الثلاثاء 29 رجب 1438ﻫ الموافق 25 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. الأهلي يبحث مستقبل سعد الأمير

رياضة .. الأهلي يبحث مستقبل سعد الأمير

الأهلي يبحث مستقبل سعد الأمير

غروس أغلق التدريبات أمام الجماهير والإعلام

الأربعاء – 22 رجب 1438 هـ – 19 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14022]

سعد الأمير («الشرق الأوسط»)

جدة: محمد باسنيد

علمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة أن إدارة النادي الأهلي تدرس بشكل جدي بالتنسيق مع مدرب الفريق كريستيان غروس مستقبل لاعب المحور العراقي سعد الأمير مع الفريق خلال المرحلة القادمة.
ويأتي ذلك بعد أن جدد نادي باوك سالونيكا اليوناني (أحد فرق الدرجة الممتازة) رغبته في الاستفادة من خدمات اللاعب خلال الفترة القادمة مع تعويض النادي الأهلي ماليا للفترة المتبقية من عقده من خلال خطاب رسمي وصل إلى النادي خلال الساعات القليلة الماضية.
الجدير بالذكر أن النادي الأهلي تعاقد مع لاعب المحور وقائد منتخب العراق سعد الأمير خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي قادما من نادي القادسية السعودي لمدة سنة ونصف السنة وقدم تعويضا ماليا للأخيرة يقارب الخمسة ملايين ريال عن الستة أشهر المتبقية من عقد اللاعب مع ناديه القادسية بعد أن طالب مدرب الفريق غروس بالتعاقد معه اختصارا للوقت نظير مستوياته الفنية ومعرفته بأجواء المنافسات السعودية.
وكانت الأهلي برئاسة أحمد المرزوقي قد أرجأت بحث مستقبل اللاعبين الأجانب واحتياجات الفريق للموسم المقبل حتى نهاية الموسم الحالي والذي شارف على الانتهاء بعد مطالبات بوجوب البحث عن لاعب أجنبي في متوسط الدفاع يزيد من فعاليته.
وأبدت إدارة النادي في الوقت نفسه تمسكها بجميع اللاعبين الموجودين مع الفريق، حيث قامت بتفعيل بند في عقد اللاعب الوسط اليوناني أيوانيس فيتفا يتيح لها التمديد لمدة موسمين قادمين قبل نهايته بنهاية الموسم الحالي بعد الاتفاق معه على الأمور الخاصة بالعقد الجديد.
وأظهر لاعب المحور الدولي العراقي سعد الأمير مستويات مميزة في مواجهات فريقه الأخيرة خصوصا أمام العين الإماراتي آسيويا والهلال محليا وكان محل إشادة كثير من النقاد الرياضيين والجماهير الأهلاوية والتي عزاها الجميع لتأقلم اللاعب مع بقية زملائه اللاعبين في الفريق وانسجامه مع النهج الفني الخاص بالمدرب غروس بعد أن كان محل انقسام بداية مشاركته مع الأهلي والتي يرى البعض حاجة الفريق للاعب متوسط دفاع أكثر من لاعب محور.
من جهة أخرى، أغلق الجهازان الفني والإداري لفريق الأهلي الأول لكرة القدم التدريبات أمام وسائل الإعلام والجماهير ابتداء من أمس الثلاثاء استعدادا لمواجهة الفيصلي الخميس المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة وسيستمر الإغلاق حتى موعد اللقاء.
واستهل مدرب الأهلي الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها للاعبين أمس باجتماع وسط الملعب شدد من خلاله على أهمية المباراة القادمة ووجوب البحث عن تحقيق الثلاث نقاط كاملة بعد أن وضع الفريق التقدم نحو المركز الثاني هدفا له من خلال الثلاث مباريات المتبقية في جدول مسابقة دوري المحترفين السعودي.
وأكد على تميز الفريق المنافس والذي وصفة بالفريق المتطور والذي يجب التعامل معه بحذر في ظل ملاقاته في مسابقة الدوري وفي نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث شرح عدد من النقاط الفنية التي يتميز بها فريق الفيصلي، بالإضافة إلى توضيحه الثغرات التي يجب استغلالها خلال اللقاء.
أتبعه بشرح النهج الفني المطلوب تنفيذه في المواجهة القادمة قبل أن يؤدي اللاعبون تدريبات لياقية وفنية اختتمها بإجراء مناورة على كامل الملعب، وقف من خلالها الجهاز الفني على القائمة الأساسية التي سيدفع بها في لقاء الغد أمام الفيصلي.
وينتظر أن يواصل مدرب الأهلي كريستيان غروس الدخول في لقاء الغد أمام الفيصلي بقائمته الأساسية المتعارف عليها مع اتجاهه لإراحة عنصر أو عنصرين على أبعد تقدير، خصوصا الأسماء التي تعاني من الإجهاد أمثال سلمان المؤشر والاحتفاظ بهم في قائمة البدلاء.

Source مصدر الخبر

رياضة .. الأهلي يبحث مستقبل سعد الأمير

الأهلي يبحث مستقبل سعد الأمير غروس أغلق التدريبات أمام الجماهير والإعلام الأربعاء - 22 رجب 1438 هـ - 19 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14022] سعد الأمير («الشرق الأوسط») جدة: محمد باسنيد علمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة أن إدارة النادي الأهلي تدرس بشكل جدي بالتنسيق مع مدرب الفريق كريستيان غروس مستقبل لاعب المحور العراقي سعد الأمير مع الفريق خلال المرحلة القادمة.ويأتي ذلك بعد أن جدد نادي باوك سالونيكا اليوناني (أحد فرق الدرجة الممتازة) رغبته في الاستفادة من خدمات اللاعب خلال الفترة القادمة مع تعويض النادي الأهلي ماليا للفترة المتبقية من عقده من خلال خطاب رسمي وصل إلى النادي خلال