الثلاثاء 29 رجب 1438ﻫ الموافق 25 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. المولد يلحق بعساف ويغيب عن الاتحاد حتى نهاية الموسم

رياضة .. المولد يلحق بعساف ويغيب عن الاتحاد حتى نهاية الموسم

المولد يلحق بعساف ويغيب عن الاتحاد حتى نهاية الموسم

مصادر: شيك الـ30 مليون ريال أودع في حساب «أعضاء الشرف»

الثلاثاء – 21 رجب 1438 هـ – 18 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14021]

من تدريبات الاتحاد أمس (تصوير: محمد المانع)

جدة: إبراهيم القرشي – الرياض: مسفر الحسيني

يبدأ فريق الاتحاد اليوم تحضيراته الفعلية لمواجهة الاتفاق ضمن منافسات الجولة الـ24 لدوري المحترفين السعودي الجمعة المقبل على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وكان التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد قد عكف في اليومين الماضيين على متابعة مواجهات مسجلة لمنافسه، دوّن من خلالها نقاط قوة وضعف المنافس للاستعانة بها لرسم منهجيته التكتيكية التي ينوي الدخول بها للمباراة، والتي سيسعى من خلالها للمحافظة على نغمة الانتصارات، والإطاحة بمنافسه في عقر داره، وخطف النقاط الثلاث.
وكان الاتحاد استأنف تحضيراته عصر أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين، وذلك بعد أن فضّل مدرب الاتحاد تقديم موعد المران كي يتسنى للاعبين مؤازرة زملائهم في الفريق الأول لكرة السلة خلال مواجهتهم النصر في نهائي بطولة الدوري، التي أقيمت على صالة رعاية الشباب بجدة.
ولحق فهد المولد لاعب الاتحاد بزميله عساف القرني، حيث سيغيب الثنائي إلى نهاية الموسم الرياضي جراء الإصابة التي لحقت بهما، وذلك بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها المولد حاجته لمرحلة استشفاء علاجي بالمسبح، وتمارين تقوية بصالة اللياقة البدنية لمدة تمتد لـ4 أسابيع؛ الأمر الذي سيغيب في ضوئه اللاعبان عن مواجهات الاتفاق والفيصلي والفتح المتبقية في الدوري.
فيما شهد مران الأمس مشاركة الثلاثي أحمد عسيري وربيع سفياني وعوض خريص مع زملائهم في التدريبات الجماعية بعد غيابهم عن المشاركة مع الفريق الأيام الماضية بسبب الإصابة، في الوقت الذي تغيب عن مران الأمس الثنائي المصري محمود كهربا والتونسي أحمد عكايشي بعذر مسبق من الجهاز الفني، حيث ينتظر أن يشارك الثنائي في مران اليوم استعداداً للاتفاق.
من جهة أخرى، اقتربت إدارة الاتحاد من حسم التجديد مع التشيلي كارلوس فيلانويفا والكويتي فهد الأنصاري لموسم رياضي، في ظل رغبة الثنائي بالاستمرار.
وأكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن اللاعبين ينتظران حسم ملف التجديد لهما خلال الأيام المقبلة، التي ينتظر أن تشهد كذلك التجديد مع مدرب الفريق التشيلي لويس سييرا الذي بات استمراره مع الاتحاد وشيكاً، في ظل التقارب الذي يجمع المدرب مع إدارة النادي.
وأوضح المصدر أن المفاوضات مع المصري محمود كهربا لم تأخذ الطابع الرسمي باستثناء الحديث مع اللاعب، وأبدى رغبته في بقائه، حيث أشار المصدر إلى أن إدارة الاتحاد تنوي فتح خط المفاوضات مع إدارة نادي الزمالك قريباً مع الاستعانة باللاعب لتقريب وجهات النظر بين الجانبين الاتحادي والزمالكاوي للتوصل لقيمة مالية مرضية للجميع.
وأشار المصدر إلى أن إدارة الاتحاد تتعامل مع ملف تجديد العقود بأهمية قصوى للحفاظ على مكتسبات الفريق للموسم الرياضي الحالي، حيث تعتزم التدرج به تتابعاً في المفاوضات لعدم تشتيت الجهود، والتركيز الأكبر في كل ملف بعناية وإعطائه الأهمية المطلوبة التي تأتي في مقدمتها ملف المدرب واللاعبين الأجانب، وعدد من اللاعبين المحليين، والذين يأتي في مقدمتهم جمال باجندوح لاقتراب عقده من الانتهاء. في وقت سابق كان حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد أكد في حديث سابق حرصه وإدارة الاتحاد على إنهاء ملف التجديد لعدد من لاعبي الفريق خلال المرحلة المقبلة، مبيناً أنهم توصلوا مع أغلب اللاعبين لصيغة تعاقدية ينتظر أن يتم حسم التوقيع معهم والإعلان بذلك رسمياً قبل مغادرتهم للنادي، وإن لم يستطيعوا ذلك ستكون الإدارة المقبلة أمام ملف متكامل، وجميع الأمور ستكون مرتبة أمامهم لحسم التجديد مع اللاعبين.
كما أكد باعشن عدم تنازل الإدارة الاتحادية، التي يتولى سدة المسؤولية بها، عن حقوق النادي تجاه القضية المرفوعة على اللاعب سعيد المولد لدى الاتحاد الدولي «فيفا»، الذي كان – أي اللاعب -وقع عقداً مع ناديه في فترة سابقة، قبل أن يتراجع عنه ويلتحق بأحد الأندية البرتغالية، عائداً بعدها للدوري السعودي عبر بوابة الرائد، ومنها إلى ناديه الأصلي الأهلي.
وأشار باعشن إلى أن إدارته خاطبت «الفيفا» بشأن قضية بالمولد مطلع أبريل (نيسان) الحالي، مشيراً إلى انتظار النادي القرار المتعلق بالقضية، منوهاً بتمسك إدارة ناديه بحقوقها كاملة تجاه القضية، وأنها (أي إدارته) لم تكن في يوم تتنازل عن حق مشروع للاتحاد.
إلى ذلك، أكد عبد الله شرف الدين المفاوض الاتحادي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي أن شيك الـ30 مليون ريال الذي كان حُدّد من الهيئة العامة للرياضة شرطاً أمام الراغب في تولي إدارة النادي بالتكليف، والذي تقدم به الراحل أحمد مسعود، قد دخل حساب نادي الاتحاد لدى البنك الأهلي، وتم صرفه في النادي، وذلك وفق معلوماته القوية في الشأن ذاته.
من جهة ثانية، أكدت مصادر خاصة أن ما يثار حول شيك الـ30 مليون ريال الذي قدمه الراحل أحمد مسعود غير صحيح. وأن الشيك أودع في حساب بنكي لنادي الاتحاد «خاص بأعضاء الشرف» وليس حساب إدارة النادي لوجود التزامات وشيكات مقدمة على الحساب الخاص بها تسحب مباشرة من أي مبلغ يدخل في هذا الحساب؛ لذلك أودع في حساب للنادي خاص بأعضاء الشرف وتم صرفه على النادي.
ولكل نادٍ سعودي 3 حسابات بنكية: الأول باسم الإدارة، والثاني باسم أعضاء الشرف، والثالث خاص بالهيئة العامة للرياضة؛ ولأن الاتحاد لديه مطالبات مالية لم يتم إيداع الشيك في الحساب الذي كان نشطاً وقتها وهو حساب إدارة النادي، ولكن تم تنشيط حساب أعضاء شرف النادي، وتم إيداع الشيك به للاستفادة من ذلك المبلغ حسب تصرف إدارة الراحل أحمد مسعود، وبالتالي لم يستطع البنك تحويل المبالغ لأصحاب الشيكات والمديونيات.
وعلى صعيد ذي صلة، ذكرت أنباء أن هناك تكتلا لبعض أعضاء شرف الاتحاد قد يزور الهيئة العامة للرياضة لتقديم مقترح قد يكون حلاً بدلاً من الانتخابات الإلكترونية.

Source مصدر الخبر

رياضة .. المولد يلحق بعساف ويغيب عن الاتحاد حتى نهاية الموسم

المولد يلحق بعساف ويغيب عن الاتحاد حتى نهاية الموسم مصادر: شيك الـ30 مليون ريال أودع في حساب «أعضاء الشرف» الثلاثاء - 21 رجب 1438 هـ - 18 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14021] من تدريبات الاتحاد أمس (تصوير: محمد المانع) جدة: إبراهيم القرشي - الرياض: مسفر الحسيني يبدأ فريق الاتحاد اليوم تحضيراته الفعلية لمواجهة الاتفاق ضمن منافسات الجولة الـ24 لدوري المحترفين السعودي الجمعة المقبل على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.وكان التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد قد عكف في اليومين الماضيين على متابعة مواجهات مسجلة لمنافسه، دوّن من خلالها نقاط قوة وضعف المنافس للاستعانة بها لرسم منهجيته التكتيكية التي ينوي