الثلاثاء 29 رجب 1438ﻫ الموافق 25 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. سباستيان فيتل سائق «فيراري» يفوز بجائزة البحرين الكبرى

رياضة .. سباستيان فيتل سائق «فيراري» يفوز بجائزة البحرين الكبرى

سباستيان فيتل سائق «فيراري» يفوز بجائزة البحرين الكبرى

حلبة الصخير وضعت المملكة على خريطة الرياضة العالمية

الاثنين – 20 رجب 1438 هـ – 17 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14020]

حلبة البحرين الدولية كما بدت يوم أمس («الشرق الأوسط»)

المنامة: عبيد السهيمي

فاز سباستيان فيتل، سائق «فيراري»، بجائزة البحرين الكبرى مساء أمس، في حين حل لويس هاملتون وفالتيري بوتاس سائقا «مرسيدس مكلارين» في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وانطلق سباستيان فيتل من المركز الثالث في بداية السباق، في حين سيطر على المركز الأول في الجولات الـ15 الأخيرة.
وسلم الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد مملكة البحرين، جائزة البحرين الكبرى لفيتل، وانطلقت مساء أمس جولة الشرق الأوسط من سباق «الفورمولا 1» على حلبة الصخير في مملكة البحرين.
وضعت حلبة الصخير مملكة البحرين على خريطة السباق العالمي، وبوأتها مكانة إقليمية بارزة في هذه الرياضة بوصفها موطنا رئيسيا لها في منطقة الشرق الأوسط.
وبدأ السباق على جائزة البحرين في تمام السادسة مساء بالتوقيت المحلي على حلبة البحرين الدولية، حيث يبلغ طول السباق 57 لفة حول المضمار، في حين قدرت أعداد الحضور في مدرجات الحلبة بنحو 90 ألف مشاهد.
ونجحت حلبة البحرين في تنظيم سباق ليلي أعطت فيه الإضاءة ومدرجات الحلبة ومبانيها بعداً جمالياً ساحراً جعل من السباق تجربة مثيرة، حيث تتراجع درجات الحرارة بشكل ملموس، وانطلق السباق أمس في درجة حرارة 25 درجة مئوية.
وكانت قد أكدت مملكة البحرين، على مدى 13 جولة لسباق «الفورمولا 1» منذ عام 2004، جاهزيتها لتنظيم حدث عالمي كبير بهذا الحجم، في حين استنفرت الأجهزة الأمنية والجهات الراعية والمنظمة للسباق جهودها لإنجاح السباق في يومه الختامي، حيث اجتهدت الأجهزة الأمنية في ضبط انسيابية الحركة المرورية من حلبة الصخير وإليها.
وخلال التجارب، انتزع الفنلندي فالتيري بوتاس سائق «مرسيدس» مركز أول المنطلقين لأول مرة في مسيرته عندما تصدر التجارب التأهيلية لجائزة البحرين في بطولة العالم «فورمولا 1» في تجارب يوم السبت، حيث قدم أداء رائعا مكّنه من انتزاع المركز، ليحرم زميله لويس هاميلتون من تصدر التجارب للمرة السابعة توالياً.
ووفقاً لنتائج التجارب، حل هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات في المركز الثاني متأخرا بفارق 0.023 ثانية عن بوتاس الذي أنهى أسرع لفة في دقيقة واحدة و28.769 ثانية؛ ليضمن ثنائي «مرسيدس»، بطل العالم للصانعين، الانطلاق من الصف الأول للمرة الأولى هذا الموسم.
في حين سيحل سباستيان فيتل سائق «فيراري» الذي يتقاسم صدارة بطولة العالم للسائقين، من المركز الثالث وبجواره الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق «رد بول».
وشهدت جولة هذا العام سباقاً مثيراً، بعد إقرار التعديلات على إطارات سيارات السباق ومواصفاتها، التي زادت من السرعة بمعدل خمس ثوان عن السيارات.

Source مصدر الخبر

رياضة .. سباستيان فيتل سائق «فيراري» يفوز بجائزة البحرين الكبرى

سباستيان فيتل سائق «فيراري» يفوز بجائزة البحرين الكبرى حلبة الصخير وضعت المملكة على خريطة الرياضة العالمية الاثنين - 20 رجب 1438 هـ - 17 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14020] حلبة البحرين الدولية كما بدت يوم أمس («الشرق الأوسط») المنامة: عبيد السهيمي فاز سباستيان فيتل، سائق «فيراري»، بجائزة البحرين الكبرى مساء أمس، في حين حل لويس هاملتون وفالتيري بوتاس سائقا «مرسيدس مكلارين» في المركزين الثاني والثالث على التوالي.وانطلق سباستيان فيتل من المركز الثالث في بداية السباق، في حين سيطر على المركز الأول في الجولات الـ15 الأخيرة.وسلم الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد مملكة البحرين، جائزة البحرين الكبرى لفيتل،