الأحد 3 رمضان 1438ﻫ الموافق 28 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. الانتخابات الإلكترونية تؤجل استحواذ رجال أعمال على نادي الاتحاد

رياضة .. الانتخابات الإلكترونية تؤجل استحواذ رجال أعمال على نادي الاتحاد

الانتخابات الإلكترونية تؤجل استحواذ رجال أعمال على نادي الاتحاد

فهد المولد يخضع لكشوفات جديدة لتحديد موعد عودته

الأحد – 19 رجب 1438 هـ – 16 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14019]

لاعبو الاتحاد يحتفلون بأحد أهدافهم في مرمى القادسية («الشرق الأوسط»)

جدة: إبراهيم القرشي

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن توجه رجال أعمال إلى تأجيل الدخول في معترك شراء النادي في الوقت الحالي بداعي الالتزامات المالية المتعددة التي تتطلب مبالغ كبيرة جداً، ناهيك عن المبلغ المحدد لشراء الكيان.
وأرجع المصدر تحول التوجه إلى الانتخابات الإلكترونية والقبول بها رغبة في إنهاء معضلة الديون المتلاحقة، حيث سيتحرر معها النادي من القيود في حال تجاوزت الاشتراكات حاجز الـ200 ألف مشترك في بطاقة النادي، بل ستوفر سيولة أيضاً للإدارة المقبلة لتسيير أمور النادي، إلى جانب أنها (أي الانتخابات) ستحدد بعض الرؤى الاقتصادية المهمة بالنسبة لهم. كما أبان المصدر عن توجه اتحادي لإصدار بطاقة اشتراك ثالثة في حال أقرت الهيئة العامة للرياضة وضع الحد الأدنى للتصويت المشترك بـ500 ريال، مشيراً إلى أن الجميع ينتظر بيان الهيئة الأحد المقبل لتوضيح الكثير من الأمور التي ستتعلق بالانتخابات الإلكترونية.
في المقابل، أثار المهندس حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد، الوسط الاتحادي بحديثه الفضائي بعد نهاية مواجهة فريقه أمام القادسية أول من أمس؛ بعد حديث سابق خص به الـ«الشرق الأوسط» عن وجود يد تعبث بناديه جراء تتابع قضاياه الخارجية، «مهدداً إياهم آنذاك بالفضح في حال عدم إيقاف عبثها لوسائل الإعلام والرفع بها للهيئة العامة للرياضة». وأضاف باعشن أن «مجلس إدارته لا يهتم برصد أحد، بل إن ما يشغله صعود الاتحاد للمنصات وعودة توهج الفريق وهيبته»، مشيراً إلى عدم تفرغه للمهاترات بل بجلب الذهب للنادي.
واستغرب باعشن الاتهامات التي طالت إدارته، عبر بيان نسب لرئيس النادي السابق إبراهيم البلوي، تزامناً مع تصريح محترف الفريق السابق الغاني سولي مونتاري الإعلامي عن عدم صحة توقيعه في الـ«tms»، وقال: «فوجئنا ذات يوم باتصال من محامي النادي الإسباني خوان كريسبو يقول إن اللاعب مونتاري طعن في توقيعه في النظام الدولي لقيد اللاعبين، ونحن كإدارة لا يمكن أن نقوم بتسريب الموضوع، حيث تعاملنا مع الأمر باحترافية، لحفظ حق نادي الاتحاد وحق الإدارة السابقة إذا كان هناك شيء حصل، قبل أن نفاجأ بمقابلة مونتاري في قناة العربية بـ(برنامج المرمى)، وتحدثه عن اختلاف توقيعه عما هو عليه في عقده، وبدلاً من أن يتم الذهاب إلى لب الموضوع وحديث اللاعب، تناول الحديث أن إدارة باعشن لم تقم بحماية النادي، والإدارة لم تفعل ولم تصنع… إدارة باعشن ما عندها هم ترصد أي أحد، بل همها الاتحاد يطلع على المنصات وتوهج الفريق، وربنا فوقنا. وأعدنا هيبة الفريق وتوهجه… كسبنا كأس ولي العهد بجانب تحقيق ذهب للألعاب الأخرى».
وأضاف باعشن: «لم نتعرض لأحد وهم من تعرضوا لنا، وسيكون لكل حادث حديث… وصفنا بالمهملين رغم أنهم هم كذلك، فهم من غادروا النادي والقضايا معلقة عليه، رغم أنني كنت أتابع كغيري تصاريحهم، خلصنا مع فلان، أنهينا مع فلان، رواتب اللاعبين اندفعت، 80 في المائة من الديون انتهت وبقي 20 في المائة، وسيتم الانتهاء منها في الستة أشهر المقبلة. الشركات تتهافت علينا لتوقيع عقود رعاية وما شفنا هذا كله… بل بالعكس إدارة باعشن أحضرت برجيستون، وجبنا راعي للسلة، وصحيح أن ذلك جاء متأخراً، ولكن من الأفضل أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي».
وتناول رئيس نادي الاتحاد الأحاديث التي هاجمت إدارته ووصفها له بـ«المفلس» والساكت، وقال: «وصفوني بالمفلس والساكت، وإذا أنا ساكت ومفلس وجبت بطولات أحمد الله وأشكره. ما تكلمنا وجبنا وغيرنا كان يتكلم ويبعبع ويعطي وعوداً ومؤتمرات وهمية ولاعبين». مشيراً إلى أن «إدارته أحضرت محترفين بتكلفة 10 ملايين ريال، خلاف غيرها التي أحضرت لاعبين بمبالغ كبيرة، 10 مدربين في ظرف كم سنة 30 مليون ريال راحت ما تدري عنها لاعبين وقعوا عقودا معهم وبعدين تركوهم والنادي بيدفع…»، وأضاف: «لست فاضي للمهاترات، فاضي أجيب بطولات، وخليهم كذا البطولات ترد عليهم». منوهاً إلى أنه «حضر ووجد مبالغ هائلة كانت السنتين والنصف النصيب الأكبر».
وعرج المهندس باعشن على شهادة الأمير عبد الله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة، بكفاءة الإدارة وعملها الخرافي الذي قامت به، واصفاً إياها بـ«أنها شهادة يعتز بها ويضعها فوق رأسه، مكتفياً بها، وذلك رداً على كل المشككين في عمل إدارته التي جاءت من هرم الهيئة الرياضية».
فيما أكد باعشن أن توقيعهم مع خالد السميري عقداً احترافياً ما هو إلا بداية، وسيتم الإعلان عن التوقيع مع آخرين لاحقاً، مشيراً إلى أن هناك تواصلاً مع وكلاء أعمالهم للتجديد وتوقيع العقود، مشيرا إلى أن الأغلبية اتفق معهم على صيغة العقد وكل البنود في ظل وجود آخرين لم تكتمل معهم المفاوضات، مبيناً أنه سيتم الإعلان عما يتم الانتهاء منه قريباً، وفي حال لم يسعفهم الوقت لن يتركوا النادي إلا وجميع الأمور مرتبة للإدارة المقبلة.
من جهة أخرى، خضع فهد المولد لاعب الاتحاد أمس لمزيد من الفحوصات على موضع إصابته، لتحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية، في الوقت الذي منح الشريك الطبي لنادي الاتحاد الضوء الأخضر لأحمد عسيري في المشاركة في تدريبات فريقه الجماعية.

Source مصدر الخبر

رياضة .. الانتخابات الإلكترونية تؤجل استحواذ رجال أعمال على نادي الاتحاد

الانتخابات الإلكترونية تؤجل استحواذ رجال أعمال على نادي الاتحاد فهد المولد يخضع لكشوفات جديدة لتحديد موعد عودته الأحد - 19 رجب 1438 هـ - 16 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14019] لاعبو الاتحاد يحتفلون بأحد أهدافهم في مرمى القادسية («الشرق الأوسط») جدة: إبراهيم القرشي كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن توجه رجال أعمال إلى تأجيل الدخول في معترك شراء النادي في الوقت الحالي بداعي الالتزامات المالية المتعددة التي تتطلب مبالغ كبيرة جداً، ناهيك عن المبلغ المحدد لشراء الكيان.وأرجع المصدر تحول التوجه إلى الانتخابات الإلكترونية والقبول بها رغبة في إنهاء معضلة الديون المتلاحقة، حيث سيتحرر معها النادي من القيود في حال