الجمعة 1 رمضان 1438ﻫ الموافق 26 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. الاتحاد مطالب بسداد 70 مليون ريال خلال 90 يوماً

رياضة .. الاتحاد مطالب بسداد 70 مليون ريال خلال 90 يوماً

الاتحاد مطالب بسداد 70 مليون ريال خلال 90 يوماً

القانوني المحمادي أكد وجود خيارين لنقض قرار «المنع من التسجيل»

الثلاثاء – 22 جمادى الآخرة 1438 هـ – 21 مارس 2017 مـ رقم العدد [13993]

المستشار خالد المحمادي ({الشرق الأوسط}) – الاتحاد مهدد بالتهبيط لدوري الدرجة الأولى إذا لم يبادر بحل قضاياه الدولية (تصوير:سعد العنزي)

جدة: إبراهيم القرشي

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الاتحاد سيكون مطالباً بسداد قرابة 18.6 مليون دولار (70 مليون ريال) في غضون الثلاثة أشهر المقبلة، ممثلة في مجموعة قضايا على النادي لدى الفيفا.
وأرجع المصدر المطالبات المالية التي ستحاصر النادي خلال الفترة المقبلة، لوجود عدد من القضايا في مراحل التقاضي الأخيرة، التي تنتظر صدور الأحكام بها، الأمر الذي سيضع الإدارة الاتحادية الحالية في مأزق التعرض لعقوبات رياضية إضافية قد تصل إلى الهبوط لدوري الدرجة الأولى، لا سيما أن الفيفا عاقب النادي بحسم 3 نقاط في الدوري ثم منعه من التسجيل حتى نهاية عام 2018، مبيناً أن التحركات الاتحادية الحالية تجاه ملف القضايا أمر مبشر بالخير لتدارك الأمر بالتواصل مع الأطراف المعنية وإيجاد الحلول بتسويات قد تجنب الخزينة مبالغ مالية كبيرة.
إلى ذلك، أكد خالد المحمادي المستشار القانوني أن أمام إدارة الاتحاد أمرين يتوجب عليها الإسراع في المضي بأحدهما، قبل انتهاء المدة المحدد لاستئناف القرار الصادر من غرفة فض المنازعات وأوضاع اللاعبين في الاتحاد الدولي «فيفا» بحرمان النادي من التسجيل لفترتين والمقررة بـ21 يوماً من تسلم النادي القرار، الأول الالتزام بسداد مبلغ المليون يورو للأسترالي جيمس ترويسي وإنهاء عقوبة الحرمان من فترتي تسجيل. والآخر يتمثل في تقديم الاستئناف بدفوعات موضوعية بأن اللاعب لا يستحق المليون يورو، وهو ما يحتمل أمران أيضا يتمثل الأول في قبول الاستئناف ورفع العقوبة على النادي، والآخر بإلزام النادي بالسداد وسريان العقوبة.
وطالب المستشار المحمادي إدارة نادي الاتحاد بإرسال خطاب رسمي إلى لجنة أوضاع اللاعبين لـ«الفيفا» للاستعلام عن كافة القضايا المنظورة لديها ضد النادي، تؤكد من خلاله الالتزام الكامل بكافة القرارات الصادرة ضد النادي، وذلك للاستفادة من ذات الخطاب في استئناف أي عقوبة أخرى تفرض على النادي.
كما طالب المستشار القانوني إدارة الاتحاد بتشكيل لجنة رباعية، مكونة من ثلاثة محامين ومحاسب مالي، لحصر ومراجعة كافة العقود التي أبرمها النادي منذ 2014 مع اللاعبين والمخالصات التي تمت معهم. وأشار المحمادي إلى أن العقوبة التي فرضت على النادي بالحرمان من التسجيل جاءت بعد اختراق النادي للمادة 12 والتي تفرض عقوبات على النادي في حالة إخلاله بالعقود المبرمة مع اللاعبين أكثر من مرة، مبيناً أن عقوبة الحرمان تعد الأقصى المخولة للجنة أوضاع اللاعبين في الفيفا اتخاذها.
وأبدى المستشار القانوني تخوفه من صدور قرار يقضي بتهبيط النادي للدرجة الأدنى في حالة تكرار العقوبة وقيام لجنة أوضاع اللاعبين بإشعار لجنة الانضباط بتكرار قيام النادي بإخلاله بالعقود واستنفادها كافة العقوبات تجاه النادي، وهي الإنذار ولفت النظر وخصم النقاط والحرمان من التسجيل، الأمر الذي سيتم على ضوئه صدور قرار التهبيط من لجنة الانضباط. من جهة أخرى، شرعت إدارة نادي الاتحاد في بحث سبل التعامل مع القرار الصادر من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي «فيفا» القاضي بحرمان النادي من التسجيل لفترتين، وسبل توفير المبلغ المطالب به للاعب الأسترالي جيمس ترويسي والبالغ مليون يورو لتسليمه للاعب، حيث فتحت خط التواصل في كل الاتجاهات مع شرفيي النادي والداعمين للنادي لتأمين المبلغ خلال الساعات المقبلة تمهيداً للتواصل مع اللاعب للتباحث في إنهاء القضية.
إلى ذلك، ينتظر أن يعقد حاتم باعشن برفقة محامي النادي الإسباني كريسبو بجانب ياسر المسحل نائب رئيس اتحاد الكرة اجتماعاً في زيوريخ الأربعاء المقبل مع مسؤولي الاتحاد الدولي «فيفا» لمناقشة قضية منع النادي من قيد اللاعبين لفترتي تسجيل.
وعلى الصعيد الفني، استأنف فريق الاتحاد تحضيراته يوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، استعداداً لما تبقى للفريق من منافسات بالدوري السعودي للمحترفين، التي سيستهلها أمام النصر ومن ثم القادسية والاتفاق والفيصلي والفتح، وذلك بعد الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لخمسة أيام.
بينما شهد المران جملة غيابات، حيث وجد الكويتي فهد الأنصاري وحيداً من قائمة المحترفين، وذلك لوجود التشيلي كارلوس فيلانويفا بإجازة خاصة حيث غاب بعذر مسبق برفقة جمال باجندوح عن مران أمس. في حين غاب فهد المولد وأحمد عسيري وعساف القرني للإصابة حيث يخضع اللاعبون لبرنامج علاجي وتأهيلي إلى جانب معتز تمبكتي وعبد الرحمن الغامدي لوجودهما في المنتخب السعودي الأول «ب» وخالد السميري لوجوده مع منتخب الشباب، والتونسي أحمد العكايشي والمصري محمود كهربا لوجودهما مع منتخبي بلديهما.
في حين شرعت إدارة الكرة في البحث عن تأمين مواجهتين وديتين للفريق خلال فترة توقف المنافسات الدورية بسبب التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا 2018م. من جهة أخرى، وجد عبد الله الجاسم وكيل أعمال اللاعبين، في نادي الاتحاد يوم أمس تمهيداً لعقد اجتماع مع إدارة النادي خلال اليومين المقبلين للتباحث بشأن تمديد عقدي اللاعبين فهد الأنصاري وكارلوس فيلانويفا.
وأشارت المصادر إلى وجود توافق مبدئي يجمع اللاعبين مع الاتحاديين للاستمرار للموسم الرياضي المقبل، فيما ينتظر أن يتم حسم ملف استمرار اللاعبين في غضون الأيام المقبلة.
إلى ذلك، أكد مدير الوكالة الدولية للمنشطات عدم أحقية محمد نور بإقامة حفل اعتزال إلا بعد انتهاء من فترة العقوبة المقررة عليه.

Source مصدر الخبر

رياضة .. الاتحاد مطالب بسداد 70 مليون ريال خلال 90 يوماً

الاتحاد مطالب بسداد 70 مليون ريال خلال 90 يوماً القانوني المحمادي أكد وجود خيارين لنقض قرار «المنع من التسجيل» الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1438 هـ - 21 مارس 2017 مـ رقم العدد [13993] المستشار خالد المحمادي ({الشرق الأوسط}) - الاتحاد مهدد بالتهبيط لدوري الدرجة الأولى إذا لم يبادر بحل قضاياه الدولية (تصوير:سعد العنزي) جدة: إبراهيم القرشي كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الاتحاد سيكون مطالباً بسداد قرابة 18.6 مليون دولار (70 مليون ريال) في غضون الثلاثة أشهر المقبلة، ممثلة في مجموعة قضايا على النادي لدى الفيفا.وأرجع المصدر المطالبات المالية التي ستحاصر النادي خلال الفترة المقبلة، لوجود عدد من