الثلاثاء 1 رجب 1438ﻫ الموافق 28 مارس 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. عمر السومة: ظروف خاصة أبعدتني عن منتخب سوريا

رياضة .. عمر السومة: ظروف خاصة أبعدتني عن منتخب سوريا

عمر السومة: ظروف خاصة أبعدتني عن منتخب سوريا

الأهلي يلتقي حراء ودياً… والإدارة تؤكد: لن نرضى بغير هذا اللقب

الاثنين – 21 جمادى الآخرة 1438 هـ – 20 مارس 2017 مـ رقم العدد [13992]

عمر السومة («الشرق الأوسط»)

جدة: محمد باسنيد

يستأنف فريق الأهلي تدريباته، مساء اليوم الاثنين، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، بعد تمتع اللاعبين بإجازة قصيرة لمدة 6 أيام، من قبل الجهاز الفني، لتوقف المنافسات بسبب خوض المنتخب السعودي الأول لمواجهتي تايلاند والعراق، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018م.
يأتي ذلك، في إطار استعدادات الفريق الأهلاوي لاستئناف المنافسات، والتي يستهلها بمواجهة فريق وج في الثاني من شهر أبريل (نيسان) المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، ضمن مواجهات دور الثمانية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وسيحرص الجهاز الفني لفريق الأهلي الكروي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس، على الوقوف على جاهزية لاعبيه الموجودين معه خلال فترة التوقف، ورفع المعدل اللياقي لهم لتعويض فترة الراحة السابقة، بالإضافة لعمله على تجهيز بعض الأسماء العائدة من الإصابة.
إلى ذلك، يفتقد فريق الأهلي خلال مرحلة الإعداد الحالية عددا كبيرا من نجومه على مستوى جميع الدرجات، بعد انضمام 8 عناصر لصفوف المنتخب السعودي الأول، وهم ياسر المسيليم، ومنصور الحربي، ومعتز هوساوي، ومحمد آل فتيل، وتيسير الجاسم، وحسين المقهوي، وعبد الفتاح عسيري، وسلمان المؤشر. وكذلك اختيار ثنائي الفريق الأول سعيد الربيعي وأحمد الرحيلي، لقائمة المنتخب السعودي (ب)، والذي يجري معسكرا تحضيريا، استعدادا للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي الرابعة، والتي ستقام في باكو بأذربيجان، بالإضافة أيضا لاختيار 8 عناصر من الفريق الأولمبي بالنادي الأهلي لصفوف المنتخب السعودي الشاب، والذي يستعد لنهائيات كأس العالم المقبلة في كوريا. ومنهم بعض الأسماء التي بات يعتمد عليها مدرب الفريق الأول غروس في التدريبات مؤخرا، وفي مقدمتهم أيمن الخليف وعلي الأسمري.
فيما تقرر أن يخوض فريق الأهلي مباراة تجريبية واحدة خلال فترة التوقف الحالية، بناء على طلب الجهاز الفني، والذي سيكتفي بها تحضيرا لاستئناف المنافسات المحلية. وستكون المباراة التجريبية أمام فريق حراء في السادس والعشرين من مارس (آذار) الجاري، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بجدة.
من جهة أخرى أرجع المهاجم السوري عمر السومة، والمحترف في صفوف فريق الأهلي، ابتعاده عن تمثيل المنتخب السوري لكرة القدم خلال هذه المرحلة، إلى ظروفه الشخصية الخاصة أولاً وأخيراً.
وأضاف السومة أن طموح أي لاعب هو تمثيل منتخب بلاده، إلا أن ظروفه الشخصية حالت دون ذلك، متمنيا لمنتخبه التوفيق والتأهل لمونديال كأس العالم المقبلة.
من جهة ثانية، أكد النادي الأهلي اعتزازه بلقب الملكي الذي ارتبط به منذ انطلاقات النادي الأولى، والذي يعتبره مكتسبا من واقع التاريخ. وسرد البيان الأهلاوي العرف العالمي والمحلي، وتفاصيل تأسيسه وشعاره وشرفييه، والكؤوس الملكية التي حصدها، مشيراً إلى أن ما ورد في بيانه هو توضيح وتفصيل لهذا اللقب المكتسب من واقع التاريخ، وليس من ادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن «قلعة الكؤوس» توصيف مكان لمقر النادي، مشيراً إلى أن تميمة النادي هي «الأسود»، مشدداً أنه يرفض تلقيبه بغير النادي الملكي.

Source مصدر الخبر

رياضة .. عمر السومة: ظروف خاصة أبعدتني عن منتخب سوريا

عمر السومة: ظروف خاصة أبعدتني عن منتخب سوريا الأهلي يلتقي حراء ودياً... والإدارة تؤكد: لن نرضى بغير هذا اللقب الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1438 هـ - 20 مارس 2017 مـ رقم العدد [13992] عمر السومة («الشرق الأوسط») جدة: محمد باسنيد يستأنف فري