الأحد 3 رمضان 1438ﻫ الموافق 28 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. ريال مدريد يقهر بلباو في عقر داره ويعزز صدارته

رياضة .. ريال مدريد يقهر بلباو في عقر داره ويعزز صدارته

ريال مدريد يقهر بلباو في عقر داره ويعزز صدارته

الفريق الملكي يواصل انتفاضته في الدوري الإسباني

الأحد – 20 جمادى الآخرة 1438 هـ – 19 مارس 2017 مـ رقم العدد [13991]

بنزيمة وبيل وفرحة «مدريدية» بالفوز (أ.ب)

مدريد: «الشرق الأوسط»

واصل ريال مدريد انتفاضته وابتعد مؤقتاً 5 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه أتليتك بلباو 2 – 1 أمس على ملعب «سان ماميس» في بلباو في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحقق النادي الملكي الساعي إلى لقبه الأول منذ عام 2012، الأهم وانتصر للمرة الـ20 هذا الموسم والثالثة على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه لاس بالماس 3 – 3 مطلع الشهر الحالي. وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 65 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام مضيفه سلتا فيغو لم يحدد لها أي موعد حتى الآن، فشدد الخناق على مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي تنتظره مباراة صعبة أمام ضيفه فالنسيا غداً (الأحد) في ختام المرحلة.
ويخوض ريال مدريد اختبارين سهلين نسبياً في المرحلتين المقبلتين أمام ضيفه ألافيس ومضيفه ليغانيس قبل أن يدخل الشهر المقبل الحاسم، حيث يستضيف جاره أتليتكو مدريد ويرحل لمواجهة سبورتينغ خيخون قبل أن يستضيف برشلونة في 23 الشهر المقبل، علماً بأنه سيخوض بين المباريات الثلاث الأخيرة مباراتين حاسمتين في حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني.
في المقابل، مني أتليتك بلباو بخسارته الثانية على أرضه هذا الموسم بعد الأولى أمام برشلونة صفر – 1 في المرحلة الثانية في 28 أغسطس (آب) الماضي، فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز السابع. وكان أتليتك بلباو صاحب الأفضلية في بداية المباراة وحاول الضغط على ضيوفه الذين كانوا على استعداد وأبعدوا الخطر عن مرمى حارسهم الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، بل إنهم سجلوا هدفاً عبر نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة من المدافع داني كارفاخال بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 10.
ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل إثر هجمة منسقة عندما مرر كاسيميرو كرة في منتصف الملعب خلف الدفاع إلى رونالدو الذي كسر مصيدة التسلل ومررها عرضية إلى بنزيمة المتوغل داخل المنطقة فتابعها بيمناه من اللمسة الأولى وأسكنها على يسار الحارس كيبا اريثابالاغا في الدقيقة 25. وهو الهدف الثامن لبنزيمة هذا الموسم. وضغط أتليتك بلباو بقوة في الشوط الثاني، وأنقذ نافاس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لايناكي ويليامس من داخل المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع.
ونجح أتليتك بلباو في إدراك التعادل عندما مرر ويليامس كرة عرضية من الجهة اليمنى فهيأها راؤول غارسيا برأسه إلى اريتث ادوريث ثوبيلدا الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 65.
وأعاد البرازيلي كاسيميرو التقدم لريال مدريد بعد 3 دقائق عندما استغل كرة رأسية لرونالدو أمام المرمى إثر ركلة ركنية انبرى لها الألماني طوني كروس فهيأها لنفسه وتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي في الدقيقة 68. وتألق نافاس مجدداً بتصديه لتسديدة قوية لويليامس من داخل المنطقة في الدقيقة 77.
وتعادل إيبار مع إسبانيول 1 – 1. وكان إيبار البادئ بالتسجيل عبر إنريكي (كيكي) غارسيا في الدقيقة 20، لكن إسبانيول برشلونة أدرك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة خوسيه مانويل خورادو في الدقيقة 50. وعزز إيبار موقعه في المركز الثامن برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إسبانيول التاسع. ويلعب اليوم ليغانيس مع ملقة، وأتليتكو مدريد مع إشبيلية، وسبورتينغ خيخون مع غرناطة، وديبورتيفو لاكورونيا مع سلتا فيغو.

Source مصدر الخبر

رياضة .. ريال مدريد يقهر بلباو في عقر داره ويعزز صدارته

ريال مدريد يقهر بلباو في عقر داره ويعزز صدارته الفريق الملكي يواصل انتفاضته في الدوري الإسباني الأحد - 20 جمادى الآخرة 1438 هـ - 19 مارس 2017 مـ رقم العدد [13991] بنزيمة وبيل وفرحة «مدريدية» بالفوز (أ.ب) مدريد: «الشرق الأوسط» واصل ريال مدريد انتفاضته وابتعد مؤقتاً 5 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه أتليتك بلباو 2 - 1 أمس على ملعب «سان ماميس» في بلباو في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.وحقق النادي الملكي الساعي إلى لقبه الأول منذ عام 2012، الأهم وانتصر للمرة الـ20 هذا الموسم والثالثة على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه