الخميس 1 شعبان 1438ﻫ الموافق 27 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. المسحل: هذا هو الحل الجذري لديون الاتحاد !

رياضة .. المسحل: هذا هو الحل الجذري لديون الاتحاد !

هو أن يتم تسديدها

تحدث ياسر المسحل، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن القضية التي وجدت اهتمام الشارع الرياضي خلال الساعات الماضية بخصوص محترف الاتحاد السابق جيمس ترويسي، والذي رفع شكوى على ناديه السابق تسببت في منع الاتحاد من التسجيل لفترتين قادمتين بقرار من غرفة فض المنازعات بالفيفا.

وقال المسحل: “القرار ليس نهائيا وقابل للاستئناف لدى محكمة كاس، وهناك 21 يوم للاتحاد من حقه أن يرفع استئناف لمحكمة الكأس وهناك 10 أيام إضافية لإرسال الدفوعات.. اللاعب في مطالباته كان يطلب تقريبا 3 مليون يورو من نادي الاتحاد وتطبيق العقوبة على العميد، والنادي في عام 2016 لم يرد على محامي اللاعب، ولهذا السبب تقدم بالشكوى لدى الفيفا للحصول على مستحقاته”. 

وأضاف: “في أبريل 2016 تقدم محامي اللاعب ترويسي إلى الفيفا بالشكوى ضد الاتحاد، وفي 3 مايو أخطر الفيفا نادي الاتحاد وأيضا نسخة أخرى لاتحاد الكرة السابق بدعوى هذا اللاعب ومٌنح نادي الاتحاد مهلة حتى بداية شهر (يونيو) 2016 للرد على المطالبات، واللاعب طلب 3 مليون يورو وتطبيق عقوبات رياضية على النادي،وللأسف نادي الاتحاد لم يرد على أي شيء”.

وأشار: “بعد ذلك أبلغ الفيفا نادي الاتحاد بأن المدة التي منحها له للرد على شكوى اللاعب ووكيله والدفاع عن نفسه انتهت، والآن ملف القضية كاملا سيتم تحويل صوب غرفة فض المنازعات بالفيفا لإصدار الحكم المناسب، واللجنة اجتمعت في 24 نوفمبر 2016 وبثلاث محكمين أصدروا قرارهم بإلزام نادي الاتحاد بدفع مليون يورو بالإضافة إلى فوائد تمثل 5% من تاريخ أبريل 2016، وتضمن أيضا عقوبة رياضية بحرمان النادي من فترتين تسجيل قادمتين، والقرار تضمن أنه بسبب هناك قضايا مشابهة تكررت من نفس النادي أكثر من ثلاث مرات في 2014 و2015 ، رأى المحكمين الثلاث ضرورة تطبيق عقوبة رياضية”.

وأنهى بقوله: “أي قرار يصدر في غرفة فض المنازعات ويتضمن عقوبات رياضية كحرمان من التسجيل لابد أن يتم الإشعار مع الحيثيات كاملة، والحل الجذري لديون الاتحاد هو أن يتم تسديدها، والانطباع العام لدى الفيفا هو أن بعض الأندية السعودية تقصر بشدة في الالتزام بالعقود المبرمة مع اللاعبين والمدربين الأجانب “.

Source مصدر الخبر

رياضة .. المسحل: هذا هو الحل الجذري لديون الاتحاد !

هو أن يتم تسديدها تحدث ياسر المسحل، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن القضية التي وجدت اهتمام الشارع الرياضي خلال الساعات الماضية بخصوص محترف الاتحاد السابق جيمس ترويسي، والذي رفع شكوى على ناديه السابق تسببت في منع الاتحاد من التسجيل لفترتين قادمتين بقرار من غرفة فض المنازعات بالفيفا. وقال المسحل: "القرار ليس نهائيا وقابل للاستئناف لدى محكمة كاس، وهناك 21 يوم للاتحاد من حقه أن يرفع استئناف لمحكمة الكأس وهناك 10 أيام إضافية لإرسال الدفوعات.. اللاعب في مطالباته كان يطلب تقريبا 3 مليون يورو من نادي الاتحاد وتطبيق العقوبة على العميد، والنادي في عام 2016 لم يرد على محامي