الثلاثاء 27 شعبان 1438ﻫ الموافق 23 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. اجتماع استثنائي لمناقشة مستجدات الأهلي اليوم

رياضة .. اجتماع استثنائي لمناقشة مستجدات الأهلي اليوم

اجتماع استثنائي لمناقشة مستجدات الأهلي اليوم

«الانضباط» توجه لفت نظر إلى المدرب غروس بسبب مؤتمر صحافي

السبت – 19 جمادى الآخرة 1438 هـ – 18 مارس 2017 مـ رقم العدد [13990]

إدارة الأهلي ستناقش مستجدات جميع أنشطة النادي بما فيها كرة القدم («الشرق الأوسط})

جدة: محمد باسنيد

تعقد إدارة النادي الأهلي برئاسة أحمد المرزوقي، مساء اليوم (السبت)، اجتماعا استثنائيا بمقر النادي لمناقشة الكثير من المستجدات، خصوصا في الجوانب المالية الخاصة بتغطية مصاريف الألعاب المختلفة بالنادي، إضافة إلى بعض المطالبات المالية الخاصة بالعاملين بالنادي.
وسيتخلل اجتماع رئيس النادي، مناقشة المشرف العام على الفئات السنية لكرة القدم بالنادي محمد الحارثي حول جدوى المشاركة في الدوري (ب) الرديف والمزمع تطبيقه ابتداء من الموسم المقبل، الذي يأتي من ضمن الخطط التطويرية للاتحاد السعودي لكرة القدم الجديد، إضافة إلى مناقشة عدد من الخطط التطويرية الإدارية والتنظيمية الخاصة بالنادي.
وينتظر أن يحظى مقترح الاتحاد السعودي لكرة القدم بموافقة من قبل إدارة النادي الأهلي على إقامة المسابقة والمشاركة فيها.
جدير بالذكر، أن إدارة النادي الأهلي برئاسة أحمد المرزوقي تحظى برضا ودعم كبيرين من قبل كبار شرفيي النادي، خصوصا أنها تسلمت المهمة بعد انطلاقة الموسم الحالي بجولات عدة عقب استقالة رئيس النادي السابق مساعد الزويهري لظروفه الخاصة وتبعه أعضاء مجلس إدارته. ولم يسعفه الوقت لمعالجة بعض الأمور الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم بعد انخفاض مستوياته وتذبذب نتائجه سوى عمله على إلغاء عقد المدرب البرتغالي السابق غوميز وإعادة المدرب السويسري كريستيان غروس، الذي حقق مع الفريق الموسم قبل الماضي نجاحات لافتة وتوّجها بتحقيق الثلاثية التاريخية.
كما عملت إدارة النادي الأهلي على إجراء تغييرات عناصرية عدة بناءً على طلب مدرب الفريق، ومنها استبدال لاعب المحور البرازيلي لويز كارلوس باللاعب الدولي العراقي سعد الأمير خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير (كانون الثاني) الماضي، واستعادة الظهير الأيمن سعيد المولد، إضافة إلى تعاقده مع الحارس الشاب المميز محمد العويس، الذي تأجل انضمامه إلى صفوف الأهلي مع بداية الموسم المقبل بعد عدم التزام ناديه بالاتفاقية الموقعة بين الناديين لبيع المدة المتبقية من عقده البالغة ستة أشهر.
من جهة ثانية، وجهت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم لفت نظر إلى مدرب نادي الأهلي كريستيان غروس؛ بسبب تأخره عن الحضور للمؤتمر الإعلامي (الصحافي) لمدة (25) دقيقة؛ الأمر الذي ترتب عليه بدء عقد المؤتمر مع مدرب فريق النادي المضيف، وذلك بعد نهاية المباراة التي أقيمت بين فريقي الخليج والأهلي على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن بطولة الدوري، مشيرة إلى ضرورة احترام الأسس والقواعد التنظيمية والقانونية لكرة القدم وسلوكيات الممارسين لها والمنتمين إليها، وعدم تكرار ارتكاب المخالفة.
وغرمت اللجنة النادي الأهلي مبلغ 7500 ريال لحصول 7 من لاعبيه على 6 بطاقات صفراء وبطاقة واحدة حمراء في المباراة التي أقيمت مع النصر على ملعب النادي الأهلي في جدة ضمن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لدرجة الأولمبي، ويعد القرار غير قابل للاستئناف.
وفي بقية القرارات الصادرة أمس، غرمت لجنة الانضباط لاعب فريق النصر يحيى الشهري 15 ألف ريال لامتناعه عن الحضور إلى منطقة (اللقاءات السريعة الحصرية)، بعد نهاية مباراة فريقه أمام الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، وفقاً للتقرير الإعلامي لرابطة دوري المحترفين، فيما يعد القرار قابلا للاستئناف.
وحرمت اللجنة لاعب فريق نادي الجبلين عبد الله عبد المحسن النزهة من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة شهرين اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال بسبب قيامه في نهاية مباراة فريقه مع العربي على ملعب حائل ضمن أندية المملكة لدرجة الشباب بالتهجم على الحكم، وتكتيف يديه ومحاولة ضربه، والتلفظ عليه بألفاظ بذيئة ومهينة، وذلك وفقاً لتقارير حكم المباراة والإلحاقية، ويعد القرار قابلا للاستئناف.
وغرمت لجنة الانضباط نادي الفيحاء مبلغ 50 ألف ريال لقيام جماهير نادي الفيحاء بالتلفظ على مسؤولي المباراة، وذلك بترديد كلمات نابية طوال شوط المباراة الثاني وعند نهاية المباراة، وأثناء دخول طاقم الحكام، وذلك في المباراة التي أقيمت مع فريق نجران على ملعب الملك سلمان في المجمعة، ضمن بطولة المملكة لأندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، ويعد القرار غير قابل للاستئناف.
من جهة أخرى، احتفى النادي الأهلي بذكرى مرور 80 عاما على تأسيس النادي على يد رجاله الأوائل من خلال بث رسائل عدة بهذه المناسبة عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم (الملكي ثمانين عاما) و(الأهلي 80 عاما من الإنجازات).
ولقي استحضار ذكرى تأسيس النادي الأهلي تفاعلا كبيرا من عشاقه الذين تغزلوا وتغنوا بتاريخ النادي، مستذكرين الكثير من إنجازاته وبطولاته، وكذلك نظم بعض محبي النادي وشرفييه أبياتا شعرية احتفاء بهذه المناسبة.
وتأسس النادي الأهلي يوم 17 مارس (آذار) من عام 1937م على يد أربعة من الشبان، وهم الأخوان حسن وعمر شمس، وعبد الرؤوف بترجي وحسن بترجي بعد أن جمعتهم صداقة قوية وزمالة انطلاقا من مدرسة الفلاح العريقة بمدينة جدة التي تبلورت من خلالها الفكرة.
واجتمع المؤسسون بمنزل البترجي لإعلان انطلاقة النادي الذي أصبح أحد أركان الرياضة والكرة السعودية.
وحظي النادي الأهلي في بدايته الأولى برعاية كريمة من قِبل رمز النادي الكبير الراحل الأمير عبد الله الفيصل، الذي يعتبره الأهلاويون الأب الروحي للنادي والداعم الأكبر له طول مسيرته، حتى وصل إلى ما وصل إليه من تقدم ونجاح، وأكمل المسيرة من بعده الكثير من كبار شرفيي النادي، في مقدمتهم نجله الأمير الراحل محمد العبد الله الفيصل، والأمير عبد الله بن فيصل بن تركي، ورمز النادي الكبير وعضو شرفه الأمير خالد بن عبد الله، الذي يحظى النادي باهتمامه حتى يومنا هذا.
ويتجه مسيرو النادي الأهلي لإقامة احتفالية كبرى بهذه المناسبة نهاية الموسم الحالي أو قبل انطلاقة الموسم المقبل يوازي الاحتفالية الضخمة التي أجريت عام 1987م (اليوبيل الذهبي) بمناسبة ذكرى مرور 50 عاما على التأسيس بتخطيط ومتابعة من قبل رمز النادي الأمير خالد بن عبد الله.

Source مصدر الخبر

رياضة .. اجتماع استثنائي لمناقشة مستجدات الأهلي اليوم

اجتماع استثنائي لمناقشة مستجدات الأهلي اليوم «الانضباط» توجه لفت نظر إلى المدرب غروس بسبب مؤتمر صحافي السبت - 19 جمادى الآخرة 1438 هـ - 18 مارس 2017 مـ رقم العدد [13990] إدارة الأهلي ستناقش مستجدات جميع أنشطة النادي بما فيها كرة القدم («الشرق الأوسط}) جدة: محمد باسنيد تعقد إدارة النادي الأهلي برئاسة أحمد المرزوقي، مساء اليوم (السبت)، اجتماعا استثنائيا بمقر النادي لمناقشة الكثير من المستجدات، خصوصا في الجوانب المالية الخاصة بتغطية مصاريف الألعاب المختلفة بالنادي، إضافة إلى بعض المطالبات المالية الخاصة بالعاملين بالنادي.وسيتخلل اجتماع رئيس النادي، مناقشة المشرف العام على الفئات السنية لكرة القدم بالنادي محمد الحارثي حول جدوى المشاركة