السبت 30 رمضان 1438ﻫ الموافق 24 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. فيدرر وكيريوس يكرران التفوق على نادال وديوكوفيتش

رياضة .. فيدرر وكيريوس يكرران التفوق على نادال وديوكوفيتش

فيدرر وكيريوس يكرران التفوق على نادال وديوكوفيتش

البطل السويسري سيواجه الأسترالي الشاب في ربع نهائي دورة أنديان ويلز للتنس

الجمعة – 18 جمادى الآخرة 1438 هـ – 17 مارس 2017 مـ رقم العدد [13989]

كيريوس أنهى حلم ديوكوفيتش في الاحتفاظ باللقب (رويترز)

لوس أنجليس: «الشرق الأوسط»

فاجأ الأسترالي نيك كيريوس للمرة الثانية في أقل من أسبوعين الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بإسقاطه حامل اللقب في الدور الرابع لدورة أنديان ويلز الأميركية للتنس، بينما جدد السويسري روجيه فيدرر فوزه على الإسباني رافايل نادال، بعد أسابيع على لقائهما في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.
وفي الدور الرابع، سقط ديوكوفيتش المصنف ثانيا أمام كيريوس الخامس عشر 4 – 6 و6 – 7 (3 – 7)، وتغلب فيدرر التاسع على نادال الخامس 6 – 2 و6 – 3.
ويأتي سقوط ديوكوفيتش، 29 عاما، بعد نحو أسبوعين على خسارته المفاجئة أمام كيريوس 6 – 7 و5 – 7 في ربع نهائي دورة أكابولكو المكسيكية، لتتواصل معاناة الصربي منذ فقدانه صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين لمصلحة البريطاني اندي موراي في النصف الثاني من الموسم الماضي.
وكان ديوكوفيتش يعول كثيرا على دورة أنديان ويلز المقامة على الملاعب الصلبة، وأحرز فيها خمسة ألقاب منها الثلاثة الأخيرة. وأحرز الصربي لقبا واحدا هذا الموسم كان في دورة الدوحة على حساب موراي، لكنه خرج من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.
وأشاد ديوكوفيتش بمنافسه قائلا إنه سيطرق بسرعة باب «العشرة أو الخمسة الأوائل في العالم»، مضيفا: «أنا لا أبحث عن أعذار».
من جهته، قال كيريوس، 21 عاما: «أمر بفترة جيدة من الناحية النفسية وظهر ذلك في الملعب». وحال كيريوس بالتالي دون مواجهة من العيار الثقيل بين فيدرر وديوكوفيتش في ربع النهائي، بعدما واصل السويسري نتائجه الجديدة هذه السنة بعد غيابه أواخر الموسم الماضي بسبب الإصابة وتراجعه في التصنيف العالمي.
والتقى فيدرر، 35 عاما، ونادال، 30 عاما، في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في 29 يناير (كانون الثاني)، في مباراة مثيرة انتهت بفوز الأول بخمس مجموعات صعبة خلال ثلاث ساعات و38 دقيقة، فعزز رقمه القياسي في بطولات «الغراند سلام» برصيد 18 لقبا.
وعلق نادال على الخسارة الجديدة قائلا: «في أستراليا كانت المباراة متقاربة جدا وحصلت فيها على فرص جيدة للفوز خلافا لهذه المباراة. لقد لعب فيدرر بشكل أفضل مني، وإذا لم تقدم مستواك في مباريات كهذه من المستحيل أن تفوز».
من جهته، قال فيدرر: «كنت أتوقع مباراة أصعب، ولكني متفاجئ بدقة ضرباتي. إنه أمر جيد من الناحية البدنية لأن المباراة لم تدم طويلا».
وحجز السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا الثالث بطاقته إلى ربع النهائي بفوزه على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا بصعوبة 3 – 6 و6 – 3 و7 – 6 (7 – 4)، وسيواجه النمساوي دومينيك تييم الثامن الفائز على الفرنسي غايل مونفيس العاشر 6 – 3 و6 – 2.
وقال فافرينكا: «أنا سعيد بالتأهل بالتأكيد. كنت محظوظا لأنه أرسل مرتين لإنهاء المباراة».
وتوقف مشوار التونسي مالك الجزيري عند الدور الرابع بخسارته أمام الأميركي جاك سوك السابع عشر بصعوبة 6 – 4 و6 – 7 (1 – 7) و5 – 7.
ويلتقي سوك في ربع النهائي الياباني كي نيشيكوري الرابع الفائز على الأميركي الآخر دونالد يونغ 6 – 2 و6 – 4.
وبلغ دور الثمانية أيضا الإسباني بابلو كارينو بوستا الحادي والعشرون بفوزه على الصربي دوشان لايوفيتش 6 – 4 و7 – 6 (7 – 5)، وسيواجه الأوروغواياني بابلو كويفاس السابع والعشرون الذي أقصى البلجيكي ديفيد غوفان الحادي عشر 6 – 3 و3 – 6 و6 – 3.

Source مصدر الخبر

رياضة .. فيدرر وكيريوس يكرران التفوق على نادال وديوكوفيتش

فيدرر وكيريوس يكرران التفوق على نادال وديوكوفيتش البطل السويسري سيواجه الأسترالي الشاب في ربع نهائي دورة أنديان ويلز للتنس الجمعة - 18 جمادى الآخرة 1438 هـ - 17 مارس 2017 مـ رقم العدد [13989] كيريوس أنهى حلم ديوكوفيتش في الاحتفاظ باللقب (رويترز) لوس أنجليس: «الشرق الأوسط» فاجأ الأسترالي نيك كيريوس للمرة الثانية في أقل من أسبوعين الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بإسقاطه حامل اللقب في الدور الرابع لدورة أنديان ويلز الأميركية للتنس، بينما جدد السويسري روجيه فيدرر فوزه على الإسباني رافايل نادال، بعد أسابيع على لقائهما في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.وفي الدور الرابع، سقط ديوكوفيتش المصنف ثانيا أمام كيريوس الخامس عشر 4