الجمعة 29 رمضان 1438ﻫ الموافق 23 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. اختيار غوارديولا أفضل مدرب في فبراير

رياضة .. اختيار غوارديولا أفضل مدرب في فبراير

اختيار غوارديولا أفضل مدرب في فبراير

كين أحسن لاعب… وهازارد صاحب أفضل هدف في الدوري الإنجليزي

السبت – 12 جمادى الآخرة 1438 هـ – 11 مارس 2017 مـ رقم العدد [13983]

غوارديولا (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

اختير الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أفضل مدرب بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، خلال شهر فبراير (شباط) الماضي. وقاد غوارديولا البالغ من العمر 46 عاماً سيتي خلال هذا الشهر لتحقيق الفوز في 3 مباريات بالدوري الإنجليزي، أمام وستهام وسوانزي سيتي وبورنموث، وتمكن فريقه خلال تلك اللقاءات من تسجيل 8 أهداف، فيما تلقت شباكه هدفاً واحداً فقط.
وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار غوارديولا أفضل مدرب بالشهر منذ توليه الإدارة الفنية لسيتي الصيف الماضي، خلفاً للتشيلي مانويل بيليغريني. وقال غوارديولا تعليقاً على فوزه بجائزة أفضل مدرب في فبراير: «شكرا لمانشستر سيتي والجهاز الفني واللاعبين والمشجعين… هذه الجائزة لكم».
وتفوق غوارديولا على كل من مدرب تشيلسي الإيطالي أنطونيو كونتي، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، والويلزي توني بوليس مدرب وست بروميش ألبيون. وحصد بول كليمنت، مدرب سوانزي سيتي، الجائزة في يناير (كانون الثاني) الماضي.
من جهة أخرى، اختير مهاجم توتنهام هاري كين أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الشهر الماضي، فيما حصل البلجيكي إيدين هازارد على جائزة أفضل هدف بالشهر. وسجل كين، البالغ من العمر 23 عاماً، 4 أهداف، وصنع واحداً، في المباريات الثلاث التي خاضها توتنهام في فبراير: هدفاً أمام ميدلزبره (1 – 0)، وثلاثية أمام ستوك سيتي (4 – 0).
وأكد كين، عقب تلقيه الجائزة للمرة الرابعة في مشواره: «إنه لشرف كبير، كان شهراً جيداً لي وللفريق… من الرائع الفوز بهذه الجائزة». وأضاف: «كل شيء بفضل زملائي، عندما يكون لديك زملاء مثل (كريستيان) إريكسن أو (ديلي) إلى خلفك يصنعون الفرص لكي تسجل أهدافاً، يكون كل شيء أكثر سهولة؛ الفضل لهم». من جهة ثانية، كشفت تقارير صحافية عن سعي نادي باليرمو الإيطالي للتعاقد مع كلاوديو رانييري، المدرب السابق لليستر سيتي، خلال الفترة المقبلة. وقد تولى منذ أيام بول بكالييني رئاسة النادي، خلفاً لماوريسيو زمباريني الذي أعلن استقالته، على خلفية سوء النتائج، واقتراب الفريق من الهبوط للدرجة الثانية.
ووفقاً لصحف إيطالية، فإن المالك الجديد للنادي الإيطالي يسعى للتعاقد مع رانييري، ولكن الأمر ستقابله بعض الصعوبات، حيث يملك المدرب الحالي للفريق دييجو لوبيز عقداً ينتهي عام 2018، في وقت يقترب فيه الفريق من الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 15 نقطة فقط.
وأشارت المصادر إلى أنه من بين صعوبات التعاقد مع رانييري راتبه الذي سيمثل عقبة كبيرة تجاه إتمام هذا الانتقال. ويملك رانييري خبرة في التأهل مع الفرق من دوري الدرجة الثانية الإيطالي إلى الدرجة الأولى، حيث فعلها مرتين مع كالياري وفيورنتينا. وأقالت إدارة ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، الشهر الماضي، رانييري من منصبه، بعدما حقق المعجزة مع ليستر الموسم الماضي، وذلك بسبب سوء النتائج، والاقتراب من منطقة الهبوط.

Source مصدر الخبر

رياضة .. اختيار غوارديولا أفضل مدرب في فبراير

اختيار غوارديولا أفضل مدرب في فبراير كين أحسن لاعب... وهازارد صاحب أفضل هدف في الدوري الإنجليزي السبت - 12 جمادى الآخرة 1438 هـ - 11 مارس 2017 مـ رقم العدد [13983] غوارديولا (رويترز) لندن: «الشرق الأوسط» اختير الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أفضل مدرب بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، خلال شهر فبراير (شباط) الماضي. وقاد غوارديولا البالغ من العمر 46 عاماً سيتي خلال هذا الشهر لتحقيق الفوز في 3 مباريات بالدوري الإنجليزي، أمام وستهام وسوانزي سيتي وبورنموث، وتمكن فريقه خلال تلك اللقاءات من تسجيل 8 أهداف، فيما تلقت شباكه هدفاً واحداً فقط.وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم