الأثنين 28 رجب 1438ﻫ الموافق 24 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. ريال مدريد يكتفي بخماسية في شباك أوساسونا.. وينفرد بالصدارة

رياضة .. ريال مدريد يكتفي بخماسية في شباك أوساسونا.. وينفرد بالصدارة

ريال مدريد يكتفي بخماسية في شباك أوساسونا.. وينفرد بالصدارة

غريزمان يقود أتلتيكو لتحقيق فوزه الأول في الدوري الإسباني

الأحد – 9 ذو الحجة 1437 هـ – 11 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [13802]

رأسية راموس تعزز تقدم ريال مدريد (رويترز)

مدريد: «الشرق الأوسط»

انفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن حقق انتصاره الثالث على التوالي في الموسم الجديد، حيث حقق فوزا كبيرا على ضيفه أوساسونا وتغلب عليه 5 – 2 أمس، في المرحلة الثالثة من المسابقة التي شهدت أمس أيضا فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه سيلتا فيغو 4 – صفر.
وافتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة السادسة، ثم أضاف دانيلو دا سيلفا وسيرغيو راموس الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 40 و45. وفي الشوط الثاني، أضاف بيبي ولوكا مودريتش الهدفين الرابع والخامس لريال في الدقيقتين 56 و62، ثم رد أوساسونا بهدفين سجلهما البديل أوريول رييرا في الدقيقة 64، والمدافع ديفيد غارسيا في الدقيقة 78. وأهدر البديل الآخر لأوساسونا روبرتو توريس فرصة التسجيل في الدقيقة 72 من ضربة جزاء، حيث تصدى كيكو كاسيا حارس مرمى ريال مدريد للكرة. ورفع ريال مدريد رصيده إلى تسع نقاط، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند نقطة واحدة.
وأبدى أوساسونا طموحا حقيقيا في الخروج بشيء من المباراة، حيث حاول فرض استحواذه على الكرة في الدقائق الأولى وضغط بقوة، لكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى الريال. وبمرور أول خمس دقائق، طمأن ريال مدريد جماهيره بالهدف الأول إثر هجمة مرتدة، حيث انطلق جاريث بيل من الناحية اليمنى ومرر عرضية إلى رونالدو الذي أسكنها الشباك بسهولة من أول لمسة له في المباراة، مسجلا هدف التقدم من أول محاولة للريال. وأهدر ريال مدريد هدفا محققا في الدقيقة العاشرة، حيث انطلق ألفارو موراتا من الجهة اليسرى وأرسل الكرة أمام المرمى، لكن الحارس ناوزيت بيريز تصدى لها قبل أن تصل إليها قدم رونالدو، لترتد إلى توني كروس، لكن الأخير سددها من دون تركيز لتصطدم بالشباك من الخارج. وأحكم ريال مدريد سيطرته بشكل أكبر على المباراة، حيث فرض أسلوبه وتفوق هجوميا بشكل واضح، في حين اعتمد أوساسونا بشكل أساسي على البحث عن فرصة من خلال الهفوات الدفاعية للاعبي الريال.
وفي المباراة الأخرى قاد المهاجم الفرنسي الدولي، أنطوان غريزمان، فريقه أتلتيكو مدريد لتحقيق فوزه الأول في الموسم الحالي من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما سجل هدفين خلال الفوز على ملعب سيلتا فيغو 4 – صفر. وتقدم لاعب الوسط الإسباني الدولي خورخي ميروديو كوكي بهدف في الدقيقة 50، ثم أضاف غريزمان الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 73 و81 قبل أن يختتم البديل الأرجنتيني أنخيل مارتين كوريا التسجيل في الدقيقة 89. وبعد التعادل في أول جولتين من الموسم مع ديبورتيفو ألافيس 1 – 1، ثم ليغانيس سلبيا، حقق أتلتيكو فوزه الأول ليرفع رصيده إلى خمس نقاط، ويتقدم مؤقتا إلى المركز الرابع حتى تستكمل بقية مباريات المرحلة. وعلى الجانب الآخر، تصعبت أوضاع سيلتا فيغو في الموسم الحالي بعد تعرضه للهزيمة الثالثة على التوالي ليبقى من دون رصيد من النقاط.
وسنحت فرصة محققة لفريق سيلتا فيغو لتسجيل هدف السبق في الدقيقة التاسعة بعد انفراد كامل من جوسيب سينيي، لكنه سدد بغرابة شديدة بجوار القائم. ورد أتلتيكو مدريد بسلسلة من الهجمات، كان أخطرها تصويبة قوية من أنطوان غريزمان، لكن سيرخيو ألفاريز حارس سيلتا فيغو أمسك الكرة بثبات. وكان أتلتيكو قريبا جدا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 بعد مجهود رائع من يانيك فيريرا كاراسكو، قبل أن يسدد كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت مباشرة بجوار القائم. وجرب هوغو مالو مدافع سيلتا فيغو حظه بتسديدة خلفية مزدوجة، ولكن يان أوبلاك حارس أتلتيكو أمسك الكرة بثبات. ولم يحدث أي جديد في آخر ربع ساعة من الشوط الأول، لينتهي نصف المباراة الأول بالتعادل السلبي.
وبعد مرور ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني أحرز خورخي ميروديو كوكي هدف السبق لأتلتيكو مستغلا تمريرة رائعة من غريزمان. وأهدر كيفين جيميرو هدفا لا يضيع في الدقيقة 70 لأتلتيكو مدريد، بعدما انفرد بالمرمى تماما، وراوغ الحارس ألفاريز، لكنه سدد بغرابة شديدة خارج المرمى الخالي. وتمكن غريزمان من تسجيل الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 73 بعدما تلقى عرضية رائعة من ساول نيغويز، ليضع الكرة برأسه إلى داخل الشباك. وواصل غريزمان تألقه وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 81 من ضربة رأس أخرى، ولكن هذه المرة عبر تمريرة خوانفران. وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة أحرز البديل كوريا الهدف الرابع لأتلتيكو مستغلا تمريرة كوكي.

Source مصدر الخبر

رياضة .. ريال مدريد يكتفي بخماسية في شباك أوساسونا.. وينفرد بالصدارة

ريال مدريد يكتفي بخماسية في شباك أوساسونا.. وينفرد بالصدارة غريزمان يقود أتلتيكو لتحقيق فوزه الأول في الدوري الإسباني الأحد - 9 ذو الحجة 1437 هـ - 11 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [13802] رأسية راموس تعزز تقدم ريال مدريد (رويترز) مدريد: «الشرق الأوسط» انفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن حقق انتصاره الثالث على التوالي في الموسم الجديد، حيث حقق فوزا كبيرا على ضيفه أوساسونا وتغلب عليه 5 - 2 أمس، في المرحلة الثالثة من المسابقة التي شهدت أمس أيضا فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه سيلتا فيغو 4 - صفر.وافتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لريال مدريد