السبت 2 رمضان 1438ﻫ الموافق 27 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. غوارديولا يؤكد تفوقه على مورينهو.. ويقود سيتي لفوزه الرابع على التوالي

رياضة .. غوارديولا يؤكد تفوقه على مورينهو.. ويقود سيتي لفوزه الرابع على التوالي

غوارديولا يؤكد تفوقه على مورينهو.. ويقود سيتي لفوزه الرابع على التوالي

كازورلا يمنح آرسنال انتصارًا صعبًا على ساوثهامبتون.. وتوتنهام يتخطى ستوك برباعية

الأحد – 9 ذو الحجة 1437 هـ – 11 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [13802]

أحضان لا تبدو دافئة بين غوارديولا ومورينهو بعد انتهاء ديربي مانشستر (رويترز) – كيفن دي بروين (رقم 17) يحرز هدف سيتي الأول قبل أن يصنع الثاني (إ.ب.أ)) – كازورلا (رقم 19) يمنح آرسنال فوزًا في الوقت الضائع (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

واصل فريق مانشستر سيتي انطلاقته المثيرة في الموسم الحالي وفاز على مضيفه مانشستر يونايتد 2 – 1 في مباراة الديربي التي جمعت بينهما على ملعب أولد ترافورد ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وشهدت أيضا هذه الجولة فوز توتنهام على ستوك سيتي 4 – صفر وآرسنال على ساوثهامبتون 2 – 1 وكريستال بالاس على ميدلسبره بالنتيجة ذاتها وواتفورد على وستهام 4 – 2 وبورنموث على ويست بروميتش 1 – صفر وتعادل بيرنلي مع هال سيتي 1-1.
وأكد البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أنهم «دفعوا ثمن أخطائهم» بخسارتهم أمام مانشستر سيتي. وقال مورينهو: «في الشوط الأول كنا دون المستوى للعب هذه المباراة». وأضاف: «يجب أن تكون مستعدا جيدا من حيث سرعة التفكير واتخاذ القرار». وتابع: «كان هناك بعض اللاعبين لم يكونوا في مستواهم – فقدنا كرات سهلة وتركناهم يستعيدون الكرة». وأكد: «لقد دفعنا ثمن أخطائنا». في المقابل أبدى الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي سعادته الكبيرة بالفوز في ديربي مدينة مانشستر. وقال غوارديولا عقب المباراة: «سعداء للغاية بهذا الفوز». وأضاف: «في الشوط الأول كنا الفريق الأفضل، وأصبحت الأمور صعبة في الشوط الثاني، ولكننا خضنا المباراة في أحد أفضل الملاعب في العالم وتمكنا من الفوز بالمباراة».
وتقدم سيتي بهدفين عن طريق صانع اللعب البلجيكي كيفين دي بروين والمهاجم النيجيري كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقتين 15 و35 ورد المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 42. وحقق سيتي فوزه الرابع على التوالي لينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند تسع نقاط بعد تعرضه للهزيمة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية. وسيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول ولكن الأمور تغيرت في الشوط الثاني حيث ظهر يونايتد بشكل أفضل لكنه عجز عن استغلال الفرص التي سنحت له، كما فشل في استغلال الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الحارس التشيلي الجديد لسيتي كلاوديو برافو. وحقق سيتي فوزه الحادي والخمسين في تاريخ مواجهاته مع يونايتد على مستوى جميع المسابقات مقابل 71 هزيمة. وحقق الإسباني جوسيب غوارديولا المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ والحالي لسيتي فوزه الثامن في المواجهات التي جمعته بالبرتغالي جوزيه مورينهو المدرب السابق لريال مدريد وتشيلسي والحالي ليونايتد، مقابل ثلاثة انتصارات لمورينهو فيما انتهت ست مواجهات بينهما بالتعادل.
وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب مانشستر سيتي، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات أصحاب الأرض. وشن كيفين دي بروين هجمة خطيرة لسيتي، لكن تمريرته المتقنة لم تجد من يتابعها إلى داخل الشباك، ورد الفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد بتسديدة قوية من مسافة 30 ياردة، لكنها مرت مباشرة من فوق الشباك. وجاءت الدقيقة 15 لتشهد هدف السبق لمانشستر سيتي، بعد تمريرة طولية من ألكسندر كولاروف، وهيأها المهاجم النيجيري كيليتشي إيهياناتشو برأسه لتصل إلى دي بروين الذي تسلم الكرة بشكل رائع وسدد بقدمه اليمنى إلى داخل شباك ديفيد دي خيا. وحصل سيتي على دفعة معنوية قوية بعد هدف دي بروين، حيث كثف الفريق من محاولاته الهجومية ووصل بالفعل أكثر من مرة لمرمى دي خيا لكنه لم ينجح في هز الشباك. وفي المقابل، لم يقدم مانشستر يونايتد ما يشفع له لإدراك التعادل باستثناء بعض المحاولات على استحياء من جانب المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش. وأضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 35 بعد تسديدة من دي بروين ارتدت من القائم الأيمن لمرمى دي خيا إلى كيليتشي إيهياناتشو المتربص أمام المرمى تماما ليسدد دون أي عناء إلى داخل الشباك. ورد مانشستر يونايتد بهدف قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عن طريق إبراهيموفيتش إثر ضربة حرة نفذها واين روني وأخطأ كلاوديو برافو حارس سيتي في الخروج من مرماه للتصدي للكرة حيث اصطدم بزميله جون ستونز لتسقط الكرة أمام إبراهيموفيتش الذي لم يتوان عن التسديد في الشباك. وكاد إبراهيموفيتش أن يخطف هدف التعادل لأصحاب الأرض في الثواني الأخيرة من الشوط الأول إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة مذهلة من روني على رأس زميله السويدي ولكن برافو أمسك الكرة بثبات.
وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية من جانب مانشستر يونايتد، بحثا عن إدراك التعادل، وكاد إبراهيموفيتش أن يحقق المراد في الدقيقة الأولى بعدما تلقى تمريرة متميزة من البديل ماركوس راشفورد ليسدد بشكل مباشر، ولكن الكرة علت العارضة بسنتيمترات قليلة. وبسط مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني، بعكس ما حدث في الشوط الأول تماما، ووصل الفريق بالفعل لمرمى سيتي عدة مرات وكاد أن ينجح في هز الشباك أكثر من مرة لولا سوء الحظ. وواصل برافو أخطاءه الفادحة وكاد أن يكلف فريقه هدفا مباغتا في الدقيقة 63 عن طريق واين روني، لكنه عرقل المهاجم الإنجليزي الدولي داخل منطقة الجزاء لكن دون أن تحتسب مخالفة ضده. وكاد إبراهيموفيتش أن يحرز هدف التعادل لمانشستر بعدما تلقى عرضية طولية من مروان فلايني قابلها بتسديدة مباشرة، لكن الكرة مرت فوق الشباك. وسجل راشفورد هدفا لمانشستر يونايتد في الدقيقة، 69 لكن الحكم ألغاه بداعي أن الكرة لمست إبراهيموفيتش الذي كان متسللا. وعلى عكس سير اللعب تماما كاد أوتاميندي أن يحرز الهدف الثالث لسيتي لولا تألق ديفيد دي خيا. وتألق دي خيا مجددا وأنقذ مرماه من هدف محقق إثر ضربة رأس قوية من ألكسندر كولاروف. ورد يونايتد بهجمة سريعة انتهت بتمريرة متقنة من روني، لكن دون أن تجد أي متابع لها. وكاد دي بروين أن يحرز الهدف الثالث لسيتي والثاني له في الدقيقة 75 بعد مجهود رائع من فرناندينيو، قبل أن يمرر لزميله البلجيكي، الذي سدد كرة رائعة، لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى دي خيا. وشهدت آخر ربع ساعة من المباراة عدة فرص محققة لمانشستر يونايتد، لكنه لم ينجح في استغلالها ليخرج سيتي فائزا بهدفين مقابل هدف.
وفي المباراة الثانية، اكتسح توتنهام مضيفه ستوك سيتي بأربعة أهداف نظيفة. ورفع توتنهام رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع، فيما توقف رصيد ستوك سيتي عند نقطة واحدة في المركز العشرين الأخير. وسجل أهداف توتنهام سون هيونغ مين (هدفين) في الدقيقتين 41 و56 وديلي آلي في الدقيقة 59 وهاري كين في الدقيقة 70.
وانتزع آرسنال فوزا صعبا على ساوثهامبتون 2 – 1. وتقدم ساوثهامبتون بهدف أحرزه بيتر تشيك، حارس آرسنال، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18 وتمكن لوان كوتشيلني من تعديل النتيجة في الدقيقة 29 قبل أن يسجل سانتي كازورلا هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء. ورفع آرسنال رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند نقطتين نقاط في المركز الثامن عشر. كما فاز كريستال بالاس على مضيه ميدلسبره 2 – 1. ورفع كريستال بالاس رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني عشر فيما توقف رصيد ميدلسبره عند خمس نقاط في المركز الثامن. وسجل هدفي كريستال بالاس كريستيان بنتيكي وويلفريد زاها في الدقيقتين 16 و47 فيما سجل هدف ميدلسبره دانييل سانشيز أيالا في الدقيقة 38. وحول واتفورد تأخره بهدفين أمام وستهام إلى فوز 4 – 2. ورفع واتفورد رصيده إلى أربع نقاط في المركز العاشر فيما توقف رصيد وستهام عند ثلاث نقاط في المركز السابع عشر. وسجل أهداف واتفورد أوديون إيغالو وتروي دييني وإيتيام كابوي وجوزيه هوليباس في الدقائق 41 والأخيرة من الشوط الأول و53 و64 على الترتيب. فيما سجل هدفي وستهام ميشال أنطونيو في الدقيقتين الخامسة و33.
وسجل كاليوم ويلسون هدفا في الدقيقة 80 قاد به فريقه بورنموث للفوز على ويست بروميتش 1 – صفر. ورفع بورنموث رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع عشر بفارق الأهداف خلف وست بروميتش صاحب المركز الثالث عشر. وتعادل هال سيتي بشق الأنفس مع بيرنلي 1 – 1. وتقدم بيرنلي بهدف سجله ستيفن ديفور في الدقيقة 73 قبل أن يتعادل روبرت سنودغراس لهال سيتي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة. ورفع هال سيتي رصيده إلى سبع نقاط في المركز السابع، كما رفع بيرنلي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع عشر.

Source مصدر الخبر

رياضة .. غوارديولا يؤكد تفوقه على مورينهو.. ويقود سيتي لفوزه الرابع على التوالي

غوارديولا يؤكد تفوقه على مورينهو.. ويقود سيتي لفوزه الرابع على التوالي كازورلا يمنح آرسنال انتصارًا صعبًا على ساوثهامبتون.. وتوتنهام يتخطى ستوك برباعية الأحد - 9 ذو الحجة 1437 هـ - 11 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [13802] أحضان لا تبدو دافئة بين غوارديولا ومورينهو بعد انتهاء ديربي مانشستر (رويترز) - كيفن دي بروين (رقم 17) يحرز هدف سيتي الأول قبل أن يصنع الثاني (إ.ب.أ)) - كازورلا (رقم 19) يمنح آرسنال فوزًا في الوقت الضائع (رويترز) لندن: «الشرق الأوسط» واصل فريق مانشستر سيتي انطلاقته المثيرة في الموسم الحالي وفاز على مضيفه مانشستر يونايتد 2 - 1 في مباراة الديربي التي جمعت