الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. الباطن يهدد الخليج بنجم بازل السويسري

رياضة .. الباطن يهدد الخليج بنجم بازل السويسري

الباطن يهدد الخليج بنجم بازل السويسري

المصري حمودي وقع لعام واحد مع الصاعد الجديد

الأحد – 9 ذو الحجة 1437 هـ – 11 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [13802]

عادل عبد الرحمن مدرب الباطن («الشرق الأوسط»)

بريدة: عبد الله العبيد

أغلق نادي الباطن، ملف اللاعبين الأجانب بعد توقيعه، أول من أمس، مع المصري أحمد حمودي صانع ألعاب نادي بازل السويسري السابق، بعقد مدته موسم واحد كلاعب حر، وانضم حمودي إلى البرازيليين جورجينيو ونيلو سانتوس والمالي لاسانا فاني.
وسبق للمالي لفاني «29 عامًا» الوجود في الدوري السعودي لمدة 3 مواسم عندما مثّل الشعلة آنذاك بين أعوام 2012 – 2014، وسجل معه 14 هدفًا في 59 مباراة رسمية. أما البرازيليان جورجينيو، وسانتوس، فهذه التجربة الأولى لهما بالدوري السعودي.
من جهته أكد المصري أحمد حمودي، في تصريح مقتضب، جاهزيته التامة لخوض مواجهة فريقه المقبلة في الدوري أمام الخليج، مرجعًا قرار مشاركته من عدمها للمدرب عادل عبد الرحمن.
وقال صانع ألعاب بازل السويسري السابق والزمالك وسموحة المصريين: «حاليًا أنا جاهز لياقيًا لخوض مواجهتي الأولى مع فريقي الجديد، ومتلهف للعب بالدوري السعودي، مشيرًا، على أهمية تلك الخطوة التي قام بها في مسيرته الرياضية، ومتوقعًا أن يكون فريقه الجديد الباطن البوابة التي سيعود منها للاحتراف في أوروبا مجددًا. وأضاف: «انضمامي لصفوف الباطن ليس خطوة إلى الوراء أو عودة إلى الخلف، ففريق الباطن قوي ويلعب في الدوري السعودي للمحترفين، وهو له أصداء إعلامية قوية ومستوى عالٍ بالمنافسة».
وحول تجربته مع بازل السويسري، قال: «تجربتي مع بازل لم أوفق فيها بسبب الظروف الصعبة التي واجهتني هناك، لكني الآن أسعى لتقديم الأفضل والظهور بالمستوى المنتظر برفقة الباطن بالكرة السعودية، وذلك لكي أنتقل إلى فريق كبير في الموسم المقبل أو العودة للاحتراف الأوروبي مرة أخرى، وسأوجد يوم الثلاثاء القادم في السعودية، وهدفي استعادة مستواي السابق خلال الفترة المقبلة».
وكان حمودي (26 عامًا) لاعب سموحة السابق قد انتقل إلى صفوف بازل السويسري إلى جانب مواطنه محمد النني في موسم 2014 – 2015، ولعب في دوري أبطال أوروبا في ذات الموسم، قبل أن يعيره إلى الزمالك الموسم الماضي، ولكنه فسخ العقد بعد انتهاء الموسم، وظل حرًا ومن دون نادٍ، وكان محط أنظار الكثير من الأندية الكبيرة بمصر بعد استغناء بازل عنه، مثل الأهلي والإسماعيلي، قبل أن يحسم النادي السعودي الصفقة في اللحظات الأخيرة.
وعلى صعيد الصفقات المحلية أعلنت إدارة نادي الباطن، عن انضمام المهاجم حسن شراحيلي إلى صفوف الفريق الأول، بعدما وقع عقدًا احترافيًا بحضور مدير الفريق منصور الظفيري.
وكانت بعثة السماوي قد وصلت إلى حفر الباطن عقب ختام المعسكر الإعدادي الذي أقيم في قطر، واستمر لمدة 13 يومًا، وخاض خلاله 4 مواجهات ودية. إذ تعادل إيجابيًا مع الأهلي القطري بهدف لكل منهما، وفي المباراة التي تليها تعادل أيضًا 2 – 2 أمام السيلية القطري، وخسر أمام كل من الجيش والعربي القطريين بذات النتيجة 2 – 1.
يذكر أن المصري عادل عبد الرحمن نجم الأهلي السابق يقود دفة الفريق الفنية، بعد أن تولى تدريب عدد من الأندية في السعودية أبرزها الاتحاد والشباب.
وبالنظر لنتائج الباطن لعب مباراتين في الدوري السعودي للمحترفين أمام الهلال والشباب، فقد خسر الأولى بهدفين، وانتصر في الثانية بهدف البرازيلي جورجينيو.
وفي سياق كأس ولي العهد تأهل إلى دور الـ16 في النسخة الحالية بعد فوزه على مضيفه الشعلة بركلات الترجيح في مباراة انتهى شوطاها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وينتظر مواجهة قوية أمام نادي التعاون على ملعب الأخير نهاية الشهر الحالي.
ويعد الباطن، الذي تأسس عام 1979، أحد الفرق الصاعدة حديثًا إلى مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، بعد احتلاله المركز الثاني في جدول الدرجة الأولى السعودي للموسم الماضي، برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الاتفاق المتصدر، مستفيدًا من هبوط نادي المجزل إلى الدرجة الثانية بقرار إداري والذي كان متصدرًا جدول الترتيب.
وتدرج نادي الباطن في الدوري السعودي، بدءًا من الدرجة الثالثة إلى الثانية في 2007 – 2008، بعدما حل في المركز الثاني، ثم نجح في الصعود إلى دوري الدرجة الأولى السعودي في 2010 – 2011، محتلاً المركز الثاني أيضًا، ثم أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث، قبل أن يتم هبوط المجزل المتصدر إلى الدرجة الثانية، ليصعد الباطن إلى دوري المحترفين لأول مرة في تاريخه.

Source مصدر الخبر

رياضة .. الباطن يهدد الخليج بنجم بازل السويسري

الباطن يهدد الخليج بنجم بازل السويسري المصري حمودي وقع لعام واحد مع الصاعد الجديد الأحد - 9 ذو الحجة 1437 هـ - 11 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [13802] عادل عبد الرحمن مدرب الباطن («الشرق الأوسط») بريدة: عبد الله العبيد أغلق نادي الباطن، ملف اللاعبين الأجانب بعد توقيعه، أول من أمس، مع المصري أحمد حمودي صانع ألعاب نادي بازل السويسري السابق، بعقد مدته موسم واحد كلاعب حر، وانضم حمودي إلى البرازيليين جورجينيو ونيلو سانتوس والمالي لاسانا فاني.وسبق للمالي لفاني «29 عامًا» الوجود في الدوري السعودي لمدة 3 مواسم عندما مثّل الشعلة آنذاك بين أعوام 2012 - 2014، وسجل معه 14