الخميس 5 شوال 1438ﻫ الموافق 29 يونيو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. الخطوط القطرية تترنح: إغلاق المجال الجوي يكلفنا ملايين الدولارات يوميًا

.. الخطوط القطرية تترنح: إغلاق المجال الجوي يكلفنا ملايين الدولارات يوميًا



المواطن –  محمود نبيل – ترجمة:

أكد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن بلاده تخسر ملايين الدولارات يوميًا بسبب إغلاق كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات ومصر لمجالاتها الجوية أمام طائرات الخطوط القطرية أو المملوكة لقطر، مشيرًا إلى أن بلاده ستبحث عن بدائل أخرى.

وقال الباكر خلال لقائه مع شبكة “بلومبيرغ” الأميركية، على خلفية معرض باريس للطيران، “نسعى لإيجاد مجالات جوية جديدة بعيدة عن الحظر الجوي الذي نواجهه من الدول المجاورة، ونعكف على إنهاء الأمر في أسرع وقت تجنبًا لمزيد من الخسائر”.

وأشار  الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إلى أن حالة المعاناة في المجالات الجوية، تجبر الطائرات على اتخاذ خطوط سير غير معتادة تكلف قطر ملايين الدولارات يوميًا، مؤكدًا أن بلاده تدرس كافة الحلول المتاحة لتفادي تلك الخسائر.

يذكر أن المملكة ومصر والبحرين والإمارات قد قطعت علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو الجاري بسبب دعمها للإرهاب كما أغلقت مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية الأمر الذي كبد الدوحة خسائر فادحة.

وشاركت العديد من الدول العربية والإسلامية في إجراءات مماثلة في حالة تؤكد التضامن العربي والإسلامي مع المملكة لإجبار الدوحة على التراجع عن دعم الإرهاب وفتح أراضيها للجماعات المتطرفة.

 





ِشارك  على الفيس بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام



اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :


[button color="green" size="medium" link="https://www.almowaten.net/2017/06/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AD-%D8%A5%D8%BA%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AC/" icon="" target="true"]Source مصدر الخبر[/button]

.. الخطوط القطرية تترنح: إغلاق المجال الجوي يكلفنا ملايين الدولارات يوميًا

المواطن –  محمود نبيل - ترجمة: أكد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن بلاده تخسر ملايين الدولارات يوميًا بسبب إغلاق كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات ومصر لمجالاتها الجوية أمام طائرات الخطوط القطرية أو المملوكة لقطر، مشيرًا إلى أن بلاده ستبحث عن بدائل أخرى. وقال الباكر خلال لقائه مع شبكة “بلومبيرغ” الأميركية، على خلفية معرض باريس للطيران، “نسعى لإيجاد مجالات جوية جديدة بعيدة عن الحظر الجوي الذي نواجهه من الدول المجاورة، ونعكف على إنهاء الأمر في أسرع وقت تجنبًا لمزيد من الخسائر”. وأشار  الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إلى أن حالة المعاناة في المجالات الجوية، تجبر الطائرات على