الخميس 5 شوال 1438ﻫ الموافق 29 يونيو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. بالصور.. التطور التاريخي لجمعية الهلال الأحمر

.. بالصور.. التطور التاريخي لجمعية الهلال الأحمر

كشف الباحث في تاريخ السعودية عبدالله العمراني أن جمعية الهلال الأحمر بدأت في مقر بالرياض بجوار المركز العام ” الشميسي ” ، وأنه بعد مرور عام واحد أصبحت لها 6 فروع جديدة في كل من مكة المكرمة، وجدة، والمدينة المنورة، والطائف، بالإضافة لرابغ، وبحرة.

وشهدت الهيئة منذ بدء تأسيسها في عام 1383هـ باسم ” جمعية الهلال الأحمر السعودي ” تطورات عديدة، جاءت متماشية مع النهضة التي شهدتها المملكة طوال السنوات الماضية.

وبدأت جمعية الهلال الأحمر بعد صدور مرسوم ملكي أسوة بالجمعيات المماثلة في الدول الأخرى، لإسعاف المرضى والمصابين، ومساعدة الحجاج، ومنع انتشار الأوبئة بالتعاون مع وزارة الصحة، والتنسيق مع الجمعيات الإنسانية العالمية، وغير ذلك.

وأضاف العمراني أن الجمعية تطورت وافتتحت لها مراكز جديدة بعضها في المنطقة الشرقية، وطريق الطائف الجديد، وتم شراء 6 سيارات إسعاف جديدة، إلى أن وصلت إلى ما هي عليه الآن كواحدة من أهم مرافق الخدمات الطبية والإسعافية الطارئة تعمل على مدار الساعة بجهود كادر سعودي متخصص.

 

Source مصدر الخبر

.. بالصور.. التطور التاريخي لجمعية الهلال الأحمر

كشف الباحث في تاريخ السعودية عبدالله العمراني أن جمعية الهلال الأحمر بدأت في مقر بالرياض بجوار المركز العام ” الشميسي ” ، وأنه بعد مرور عام واحد أصبحت لها 6 فروع جديدة في كل من مكة المكرمة، وجدة، والمدينة المنورة، والطائف، بالإضافة لرابغ، وبحرة. وشهدت الهيئة منذ بدء تأسيسها في عام 1383هـ باسم ” جمعية الهلال الأحمر السعودي ” تطورات عديدة، جاءت متماشية مع النهضة التي شهدتها المملكة طوال السنوات الماضية. وبدأت جمعية الهلال الأحمر بعد صدور مرسوم ملكي أسوة بالجمعيات المماثلة في الدول الأخرى، لإسعاف المرضى والمصابين، ومساعدة الحجاج، ومنع انتشار الأوبئة بالتعاون مع وزارة الصحة، والتنسيق مع الجمعيات