الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. تفاصيل مشاركة أكثر من 90 قائد أعمال عالمي بمنتدى “الرؤساء التنفیذیین” السعودي الأميركي

.. تفاصيل مشاركة أكثر من 90 قائد أعمال عالمي بمنتدى “الرؤساء التنفیذیین” السعودي الأميركي



أكد أكثر من 90  قیاديًا في أھم الشركات من المملكة والولایات المتحدة حضورھم منتدى “الرؤساء التنفیذیین” السعودي الأمیركي الأول، الذي سیعقد في الریاض غدًا.

ویھدف المنتدى الذي یُعقد  تحت رعایة خادم الحرمین الشریفین، الملك سلمان بن عبد العزیز آل سعود، إلى تطویر شراكات فاعلة وتعزیز التعاون والفرص الاستثماریة التي ستحفزھا خطوات المملكة لتفعیل رؤیة 2030، لخلق فرص عمل ودفع عجلة التنویع الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، وخلق شراكات دائمة.

و حضر المنتدى أكثر من 50 شركة أمیركیة وأكثر من 40 شركة سعودیة وتسع شركات من أسواق عالمیة، كما سیشھد جلسة حوار وزاریة، تدیرھا فرانسین لاكوا، من بلومبیرغ، حیث سیتم الإعلان عن تأسیس منتدى دائم للرؤساء التنفیذیین من الجانبین.

وترأس، السیدة لبنى العلیان، الرئیسة التنفیذیة لشركة العلیان للتمویل، الجانب السعودي، في حین سیرأس رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذي لشركة داو كیمیكال، أندرو لیفریس، الجانب الأمریكي.

ویتزامن المنتدى الذي یعقد تحت شعار” شراكة للأجیال”، مع الزیارة التاریخیة للرئیس الأميركي دونالد ترامب لبحث العلاقات الثنائیة العریقة بین المملكة والولایات المتحدة، ویھدف إلى خلق فرص استثماریة جدیدة ویعزز تعاون الشركات بین البلدین.

وشارك في المنتدى وجلسات نقاش الطاولة المستدیرة عدد من المسؤولین في المملكة، حيث سیشارك وزیر التجارة والاستثمار، الدكتور ماجد القصبي، ووزیر الطاقة والصناعة والثروة المعدنیة، المھندس خالد الفالح، ووزیر المالیة، محمد الجدعان، ووزیر العمل والتنمیة الاجتماعیة، الدكتور علي الغفیص، ورئیس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمیة، أحمد الخطیب، والمشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة، یاسر الرمیان، ونائب وزیر الاقتصاد والتخطیط، محمد التویجري، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، الدكتور أحمد الخلیفي.
الجدير بالذكر أنه تم تخصيص جلسة وزارية في بدایة المنتدى لتسلیط الضوء حول الإنجازات التي حققتھا رؤیة المملكة 2030 في المجالات الاجتماعیة والاقتصادیة، وكذلك الفرص التجاریة التي ستطرحھا الزیارة الرئاسیة ھذا الأسبوع، وما فیھا من تفعیل لدور الشراكة الاستراتیجیة بین البلدین.
وتتناولت محاور الجلسات الأربع والتي ستكون للرؤساء التنفیذیین الموضوعات التالیة؛ الخصخصة والإصلاحات التنظیمیة في المملكة، بما فیھا جھود التنویع الاقتصادي وزیادة المشاركة الأمریكیة في قطاعات الأعمال الرئیسیة، وكذلك بناء القدرات الصناعیة الوطنیة، والتي ستلقي الضوء على أفضل الممارسات لتشجیع دور قطاع الأعمال الأمریكي في مساعدة المملكة على بناء القدرات الصناعیة، والتعامل مع التحدیات المستجدة في قطاع الأعمال.
كما سيناقش المنتدى تعزیز الاستثمارات والشراكات مع التركیز على استعراض قصص النجاح من أسواق رئیسیة أخرى.
أما جلسة نقاش الطاولة المستدیرة الرابعة والمخصصة للاستثمار، فتتناول الفرص الاستثماریة والتوجھات العالمیة، حیث تركز على الاستثمار المؤسسي ویناقش قادة الأعمال من البلدین تطور مشھد الاستثمار العالمي وكیفیة دعم القطاع الخاص للشراكات السعودیة والامریكیة.

ِشارك  على الفيس بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام



اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :




[button color="green" size="medium" link="https://www.almowaten.net/2017/05/%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%86-90-%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/" icon="" target="true"]Source مصدر الخبر[/button]

.. تفاصيل مشاركة أكثر من 90 قائد أعمال عالمي بمنتدى “الرؤساء التنفیذیین” السعودي الأميركي

أكد أكثر من 90  قیاديًا في أھم الشركات من المملكة والولایات المتحدة حضورھم منتدى “الرؤساء التنفیذیین” السعودي الأمیركي الأول، الذي سیعقد في الریاض غدًا. ویھدف المنتدى الذي یُعقد  تحت رعایة خادم الحرمین الشریفین، الملك سلمان بن عبد العزیز آل سعود، إلى تطویر شراكات فاعلة وتعزیز التعاون والفرص الاستثماریة التي ستحفزھا خطوات المملكة لتفعیل رؤیة 2030، لخلق فرص عمل ودفع عجلة التنویع الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، وخلق شراكات دائمة. و حضر المنتدى أكثر من 50 شركة أمیركیة وأكثر من 40 شركة سعودیة وتسع شركات من أسواق عالمیة، كما سیشھد جلسة حوار وزاریة، تدیرھا فرانسین لاكوا، من بلومبیرغ، حیث سیتم الإعلان عن تأسیس منتدى