الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. بالصور.. منصور بن مقرن مفتتحًا مشاريع تنموية مليونية: مطالب المواطن حقوق مشروعة

.. بالصور.. منصور بن مقرن مفتتحًا مشاريع تنموية مليونية: مطالب المواطن حقوق مشروعة



المواطن – سعيد ال هطلاء ورائد القرفي – خميس مشيط:

أكد نائب أمير منطقه عسير، صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، أن الاستماع لمطالب المواطنين من الحقوق المشروعة لهم،  ومن واجبنا تلبيتها أو رفعها للجهات المعنية لبحثها.

وأضاف في ختام زيارته التفقدية لمحافظتي أحد رفيدة وخميس مشيط، صباح اليوم: وجدنا ولله الحمد عدة مشاريع تم إنجازها وهناك مشاريع تم ترسيتها وهناك أخرى تحت الدراسة، والمشاريع التي مررنا عليها اليوم تفوق المليار ونصف المليار مقدمة لأهالي  أحد رفيدة وخميس مشيط اللتين تعتبران من أكبر المحافظات بالمنطقة.

وحول اجتماع المجلس المحلي بالمحافظه أكد أن الأمور تسير بشكل صحيح مع وجود بعض التعثرات وسوف نناقشها مع الجهات المختصة.


وعن رؤيه 2030 أكد سموه : أنها تعتمد في جزء كبير منها على السياحة وتنويع مصادر الدخل، وقد حبا الله منطقة عسير بكثير من الامتيازات التي تميزها عن باقي المناطق، مثل  الطقس المعتدل طوال العام والطبيعية الجميلة، التراث، المواقع السياحية وغيرها.
وحول سؤال لـصحيفة  “المواطن”  عن وجود جدول زيارات مماثلة للمحافظات الأخرى من المنطقة قال سموه: سيكون هناك جدول لزيارات المحافظات من الآن حتى بعد شهر رمضان بحيث نعطي كل محافظه حقها.

وكان سموه قد بدأ جولته بزيارة محافظة أحد رفيدة، حيث افتتح مبنى بلدية أحد رفيدة، ثم تجول بالمعرض المصاحب والذي اشتمل على عدد من المشروعات التنموية والخدمية المنفذة بالمحافظة.

زيارة لا تنسى

من جانبه أكد محافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح، أن المحافظة لن تنسى هذه الزيارة الميمونة التي تعتبر أول زياره تفقدية لسموه على محافظات المنطقة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة هي امتداد لاهتمام وحرص القيادة الرشيدة بكل ما يهم المواطن في هذه المنطقة ومحافظاتها، وتفقد أحوال المواطنين والوقوف على احتياجاتهم على أرض الواقع.

بدورهم عبر أهالي المحافظة في كلمة ألقاها نيابة عنهم الشيخ عبدالعزيز بن صمان، عن سعادتهم بهذه الزيارة الكريمة التي تدل على اهتمام القيادة الرشيدة بالمواطن أينما كان، داعيا الله أن يحفظ هذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة.

مشاريع مليونية

ودشن الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز، المشروعات التنموية والخدمية المنفذة بالمحافظة والتي جاء في مقدمتها مشروع المركز الحضاري بتكلفة بلغت 9.868.655 ريالا، ومشروع  المسلخ النموذجي بتكلفة بلغت 6.865.000 ريال، ومشروع السوق الشعبية بتكلفة بلغت 3.437.482 ريالا، ومباني فروع البلدية والمرافق العامة والمستودعات بتكلفة بلغت 12.625.632 ريالا، ومشروع تحسين مداخل المحافظة بتكلفة بلغت 2.691.119 ريالا، ومشروع ميدان المحافظة بتكلفة بلغت 10.998.820 ريالا، ومشروع الحدائق العامة والمنتزهات بتكلفة بلغت 13.828.325 ريالا، ومشروع إنشاء جسر على طريق الملك خالد وسط المحافظة بطول 1000م وذلك لحل مشكلة تقاطع الصوامع  مع إشارة اللزمة، بتكلفة إجمالية بلغت  93.965.961 ريالا .
وفي ختام جولة عقد نائب أمير منطقة عسير، اجتماعًا بأعضاء وأهالي المجلس المحلي وتم خلال الاجتماع  مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

بعد ذلك توجه سموه إلى محافظة خميس مشيط ، حيث  شاهد والحضور عرضًا مرئيًا تضمن أبرز المشاريع التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها في المحافظة والتي يأتي في مقدمتها مشروع  تحسين وتطوير منتزهات وحدائق المحافظة مرحلة ثانية بتكلفة  بلغت (139.767.50) ريال، ومشروع إنشاء حدائق ومنتزهات وساحات وممرات مشاه مرحلة ثانية بتكلفة بلغت (‪286.1750‬)  ريالا، فيما بلغت تكلفة مشروع المركز الحضاري بخميس مشيط (100) مليون ريال، وبلغت تكلفة مشاريع التعليم التي تحت التنفيذ  والمدارس المستلمة (213)  مليون ريال،  لعدد 20 مدرسة تم تسليمها خلال العام الدراسي الماضي، كما بلغت مشاريع المياه والصرف الصحي  (277) مليون ريال، والمشاريع الصحية بتكلفة بلغت مليار ونصف المليار ريال، بينما بلغت تكلفة مشاريع الشؤون الاجتماعية (82) مليون ريال، ومشاريع الشركة السعودية للكهرباء  (689) مليون ريال.


وفي ختام جولة سمو نائب أمير منطقة عسير لمحافظة خميس مشيط عقد سموه اجتماعًا بأعضاء وأهالي المجلس المحلي وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
حضر الجولة وكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش وعدد من مسؤولي الإمارة والقيادات الأمنية بالمنطقة.


ِشارك  على الفيس بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام



اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :




[button color="green" size="medium" link="https://www.almowaten.net/2017/05/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A8%D9%86-%D9%85%D9%82%D8%B1%D9%86-%D9%85%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%AD%D9%8B%D8%A7-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D8%AA%D9%86/" icon="" target="true"]Source مصدر الخبر[/button]

.. بالصور.. منصور بن مقرن مفتتحًا مشاريع تنموية مليونية: مطالب المواطن حقوق مشروعة

المواطن - سعيد ال هطلاء ورائد القرفي - خميس مشيط: أكد نائب أمير منطقه عسير، صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، أن الاستماع لمطالب المواطنين من الحقوق المشروعة لهم،  ومن واجبنا تلبيتها أو رفعها للجهات المعنية لبحثها. وأضاف في ختام زيارته التفقدية لمحافظتي أحد رفيدة وخميس مشيط، صباح اليوم: وجدنا ولله الحمد عدة مشاريع تم إنجازها وهناك مشاريع تم ترسيتها وهناك أخرى تحت الدراسة، والمشاريع التي مررنا عليها اليوم تفوق المليار ونصف المليار مقدمة لأهالي  أحد رفيدة وخميس مشيط اللتين تعتبران من أكبر المحافظات بالمنطقة. وحول اجتماع المجلس المحلي بالمحافظه أكد أن الأمور تسير بشكل صحيح مع وجود بعض