الأحد 3 رمضان 1438ﻫ الموافق 28 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. «المغامسي»: أسوأ أحوال المرء أن يتحدث عن نفسه

.. «المغامسي»: أسوأ أحوال المرء أن يتحدث عن نفسه

شدد الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء، علي أهمية القدوة ودورها في تقليل الفساد والقضاء عليه، مستنكرا طلب بعض الخطباء من الناس فعل أمور لا يستطيعون هم فعلها.

وقال خلال محاضرته التي ألقاها ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي لملتقى مكة، وذلك بقاعة الملك فيصل في جامعة الملك عبدالعزيز، إنه حتى نكون قدوة رجالا أو نساء، فهناك طرق لذلك، ومنها الصدق مع الله في نيته وكل أموره، كما يجب معرفة بعض الفضائل التي يتحلى بها من يريد أن يكون قدوة، بأن يكون عدلا مع القريب والغريب، ومع العدو والصديق.

وطالب بنبذ صاحب السلوك غير الصحيح، مشيرا إلي أنه لا يوجد من البشر من هو قدوة في كل شيء، غير أن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم جمع كل الخصال والصفات فكان القدوة في كل شيء.

وأوضح «المغامسي» أن أسوأ أحوال المرء أن يتحدث عن نفسه، موضحا أن طلب العلم يحتاج إلى الصدق والشجاعة الأدبية، فطالب العلم سيقابل ما يجعل قواه تخور.

Source مصدر الخبر

.. «المغامسي»: أسوأ أحوال المرء أن يتحدث عن نفسه

شدد الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء، علي أهمية القدوة ودورها في تقليل الفساد والقضاء عليه، مستنكرا طلب بعض الخطباء من الناس فعل أمور لا يستطيعون هم فعلها. وقال خلال محاضرته التي ألقاها ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي لملتقى مكة، وذلك بقاعة الملك فيصل في جامعة الملك عبدالعزيز، إنه حتى نكون قدوة رجالا أو نساء، فهناك طرق لذلك، ومنها الصدق مع الله في نيته وكل أموره، كما يجب معرفة بعض الفضائل التي يتحلى بها من يريد أن يكون قدوة، بأن يكون عدلا مع القريب والغريب، ومع العدو والصديق. وطالب بنبذ صاحب السلوك غير الصحيح، مشيرا إلي أنه لا يوجد من