الأثنين 4 رمضان 1438ﻫ الموافق 29 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. أمير القصيم يرعى الملتقى الرابع للمتاحف الخاصة غدا

.. أمير القصيم يرعى الملتقى الرابع للمتاحف الخاصة غدا

تنطلق غدا ولمدة يومين فعاليات الملتقى الرابع للمتاحف الخاصة والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة بمنطقة القصيم.

ويرعى الملتقي صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، ويأتي تزامنا مع اليوم العالمي للمتاحف.

ويتميز اللقاء بتنفيذ توصيات اللقاءات الثلاثة السابقة، وتطبيقها ميدانياً، مما جعل الهيئة -ولأول مرة- تتيح المجال لأصحاب المتاحف الخاصة بعرض خبراتهم في اللقاء على عدة جلسات عمل، وذلك لتمكينهم من الاستفادة من التسهيلات التي يقدمها شركاء الهيئة وتعتبر ملتقيات المتاحف الخاصة، تقديراً من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للدور الذي تقوم به المتاحف الخاصة المملوكة لمواطنين، في المحافظة على التراث الوطني للمملكة، وتنميته واستثماره، وذلك بمبادرات فردية من أصحابها كلفتهم الكثير من الجهد والمال.

وأتاحت الهيئة عقد 3 لقاءات سابقة في مدن الرياض والمدينة المنورة والأحساء، فيما يعقد الملتقى الرابع يومي الأربعاء والخميس، في مدينة بريدة بمنطقة القصيم.

Source مصدر الخبر

.. أمير القصيم يرعى الملتقى الرابع للمتاحف الخاصة غدا

تنطلق غدا ولمدة يومين فعاليات الملتقى الرابع للمتاحف الخاصة والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة بمنطقة القصيم. ويرعى الملتقي صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، ويأتي تزامنا مع اليوم العالمي للمتاحف. ويتميز اللقاء بتنفيذ توصيات اللقاءات الثلاثة السابقة، وتطبيقها ميدانياً، مما جعل الهيئة -ولأول مرة- تتيح المجال لأصحاب المتاحف الخاصة بعرض خبراتهم في اللقاء على عدة جلسات عمل، وذلك لتمكينهم من الاستفادة من التسهيلات التي يقدمها شركاء الهيئة وتعتبر ملتقيات المتاحف الخاصة، تقديراً من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للدور الذي تقوم