الأربعاء 28 شعبان 1438ﻫ الموافق 24 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. السعوديون ينعون ” عميد الصحافة السعودية ” تركي السديري

.. السعوديون ينعون ” عميد الصحافة السعودية ” تركي السديري

‏نعى عدد من الإعلاميين والمثقفين والادباء عميد الصحافة السعودية الأستاذ / تركي بن عبدالله السديري، عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي،معبرين عن بالغ حزنهم واحر تعازيهم في فقيد الإعلام الخليجي والعربي،وأحد أعمدة الصحافة السعودية لعقود طويلة.

‏و ذكر الاديب والكاتب الدكتورعبدالله الغذامي ان الراحل قد عاش الصحافة عقودًا وعاش المروءة والنبل أضعافًا..أضعافًا شهدت له مواقف حتى مع خصومه،مضيفاً أن الراحل وظف علاقاته لحل ظروف عصيبة .

وقال الاعلامي و رئيس تحرير صحيفة رؤية الامارتية الأستاذ / محمد التونسي أن رحيل الأستاذ تركي السديري خسارة للوطن وللسلطة الرابعة ووصفه بأنه كان فارس القلم والإعلام .

‏ ووصف المذيع والاعلامي المعروف وليد الفراج عميد الصحافة السعودية بان لم يترك إعلامي سعودي اثرًا في مسيرة الصحافة في بلادنا كما ترك تركي السديري،مضيفاً أنه كان علامة لحقبه مهمه سيوثقها تاريخنا السياسي والاجتماعي والاعلامي.

‏وعبر الاعلامي ومؤسس صحيفة ايلاف عثمان العمير عن حزنه على فقيد الصحافة السعودية وكتب على حسابه ،أن من عادتي أن أنشر الفرح، في هذا الحساب،اليوم وقد غاب المعلم تركي السديري، لا يوجد في الجبة الا الحزن، اذًا سأتوقف عن التغريد ايامًا.

‏وقال الإعلامي والكاتب /عاصم الحضيف أن الراحل مدرسة في الصحافة وان مثله تدرّس مسيرته المهنية في أقسام الصحافة وكليات الإعلام.

‏أما الروائي والشاعر أحمد أبو دهمان فقد نعى الراحل بأن أبو عبدالله رمز وطني وإعلامي.. وكان أبًا وأخًا.

‏وكتب المستشار التربوي والإعلامي والرئيس التنفيذي لمجموعة تعارفوا الإعلامية الدكتور/ سعود المصيبيح على صفحته مجموعة تغريدات عن الراحل وصف فيها الراحل بأنه ” كان وطنياً مخلصًا معتد برأيه وجمعتني به مواقف من خلال عملي في التعليم والداخلية كان فيها مثال رجل المواقف الشامخة والايجابية ،مضيفاًعلى يديه تعلمنا الانضباط والجدية واحترام مسئولية الكلمة وتشجيع الشباب.

‏فيما قال المحامي والكاتب عبدالرحمن اللاحم ان الأستاذ / تركي السديري خلف خلفه مواقف عظيمة ذاد فيها عن تراب وطنه بقلمه .

‏كما علق الفنان والممثل ناصر القصبي عن رحيل الأستاذ/ تركي السديري بقوله :أن صفحات ( الرياض ) الفنية طوال عهده تمتاز بالرصانة والجدية .

وقال الاديب والإعلامي المعروف وعضو مجلس الشورى السابق الأستاذ / حمد القاضي أنه كان الرائد الصحفي الذي نذر عمره للصحافة والكتابة.

‏أما الكاتب في صحيفة الشرق الاوسط سلمان الدوسري فقد وصف فقيد الصحافة السعودية بأنه كان كبيراً في حكمته،في حبه لوطنه.،في تضحياته لمهنته,مضيفاً أن الراحل سيبقى ملك الصحافة السعودية وإن رحل.

‏فيما قال الإعلامي ناصر الصرامي أن تركي السديري أسس صرحاً إعلامياً ،وقدم أجيال للمهنة وفعل من الخير الكثير.

‏ الجديربالذكر أن اعلان خبر وفاة الاستاذ تركي السديري كان عبر حساب أبنه مازن بن تركي السديري.

Source مصدر الخبر

.. السعوديون ينعون " عميد الصحافة السعودية " تركي السديري

‏نعى عدد من الإعلاميين والمثقفين والادباء عميد الصحافة السعودية الأستاذ / تركي بن عبدالله السديري، عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي،معبرين عن بالغ حزنهم واحر تعازيهم في فقيد الإعلام الخليجي والعربي،وأحد أعمدة الصحافة السعودية لعقود طويلة. ‏و ذكر الاديب والكاتب الدكتورعبدالله الغذامي ان الراحل قد عاش الصحافة عقودًا وعاش المروءة والنبل أضعافًا..أضعافًا شهدت له مواقف حتى مع خصومه،مضيفاً أن الراحل وظف علاقاته لحل ظروف عصيبة . وقال الاعلامي و رئيس تحرير صحيفة رؤية الامارتية الأستاذ / محمد التونسي أن رحيل الأستاذ تركي السديري خسارة للوطن وللسلطة الرابعة ووصفه بأنه كان فارس القلم والإعلام . ‏ ووصف المذيع والاعلامي المعروف وليد