الأحد 3 رمضان 1438ﻫ الموافق 28 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. بلومبيرغ تكشف عن مفاجأة المملكة لترامب خلال زيارته التاريخية

.. بلومبيرغ تكشف عن مفاجأة المملكة لترامب خلال زيارته التاريخية



المواطن ـ محمود نبيل ـ ترجمة:

تعتزم المملكة العربية السعودية، استثمار 40 مليار دولار في مجال تطوير البنية التحتية في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك قبل أسابيع قليلة من زيارة الرئيس دونالد ترامب التاريخية للمملكة، والتي تأتي محطة رئيسة ضمن جولته الأولى قائدًا للبيت الأبيض.

وكشفت مصادر مطلعة، لشبكة “بلومبيرغ” الأميركية، أنَّ الإعلان عن الاستثمارات السعودية الجديدة في مجالات البنية التحتية للولايات المتحدة، قد يتزامن مع زيارة ترامب المرتقبة خلال أيار/مايو الجاري، موضحة أنّه “لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن تلك الاستثمارات، أو موعد الإعلان الرسمي عنها”.

وأكّدت المصادر للشبكة الأميركية، أنَّ صندوق الثروة السياديّة هي الجهة التي ستضخ أموال الاستثمارات السعودية داخل الولايات المتحدة، وذلك في إطار سعي الرياض لإعادة العلاقات الطيبة مع واشنطن، بعد أن مرّت ببعض العقبات إبان حقبة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما”.

ومن جانبه، أكّد مسؤول في البيت الأبيض، رفض الكشف عن هويته، أنَّ “خطط الاستثمار السعودية تتم مناقشتها منذ فترة ليست بالقصيرة”، مشيرًا إلى أنَّ “مستشار الرئيس ترامب، غاريد كوشير، لعب دورًا حاسمًا في المناقشات الخاصة بالاستثمارات”.

ِشارك  على الفيس بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام



اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :




[button color="green" size="medium" link="https://www.almowaten.net/2017/05/%D8%A8%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%BA-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85/" icon="" target="true"]Source مصدر الخبر[/button]

.. بلومبيرغ تكشف عن مفاجأة المملكة لترامب خلال زيارته التاريخية

المواطن ـ محمود نبيل ـ ترجمة: تعتزم المملكة العربية السعودية، استثمار 40 مليار دولار في مجال تطوير البنية التحتية في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك قبل أسابيع قليلة من زيارة الرئيس دونالد ترامب التاريخية للمملكة، والتي تأتي محطة رئيسة ضمن جولته الأولى قائدًا للبيت الأبيض. وكشفت مصادر مطلعة، لشبكة “بلومبيرغ” الأميركية، أنَّ الإعلان عن الاستثمارات السعودية الجديدة في مجالات البنية التحتية للولايات المتحدة، قد يتزامن مع زيارة ترامب المرتقبة خلال أيار/مايو الجاري، موضحة أنّه “لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن تلك الاستثمارات، أو موعد الإعلان الرسمي عنها”. وأكّدت المصادر للشبكة الأميركية، أنَّ صندوق الثروة السياديّة هي الجهة التي ستضخ أموال الاستثمارات السعودية