الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. هنا تفاصيل الملتقى السعودي التركي للاستثمار في الطاقة الشمسية والصناعة

.. هنا تفاصيل الملتقى السعودي التركي للاستثمار في الطاقة الشمسية والصناعة

هنا تفاصيل الملتقى السعودي التركي للاستثمار في الطاقة الشمسية والصناعة

يتمحور حول استكشاف الفرص المتاحة وسبل تطوير التعاون الثنائي



المواطن – الرياض

تقيم وكالة دعم وترويج الاستثمار، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، ملتقى الطاقة الشمسية والصناعة بالتعاون مع الغرف التجارية السعودية، وذلك في مدينة قونية في الفترة من 16- 19 مايو 2017.
ويهدف الملتقى لتعزيز فرص التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، ويتمحور حول استكشاف الفرص المتاحة، وسبل تطوير التعاون الثنائي؛ نظرًا لما تذخر به المنطقة من قدرات اقتصادية وفرص استثمارية واعدة، بالإضافة إلى خاصية الجذب التي يتميز بها الإقليم كوجهة جيدة للاستثمار في الطاقة الشمسية والصناعة.
ورحب الدكتور مصطفى كوكصو كبير المستشارين بوكالة دعم وترويج الاستثمار التركية برجال الأعمال والصناعيين السعوديين المهتمين بالاستثمار في الطاقة الشمسية والصناعة.
وأكد أن هذا الملتقى سيكون فرصة مناسبة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في تركيا وفي ولاية قونية تحديدًا، حيث يتضمن برنامج الملتقى لقاءات مع كبار المسؤولين الرسميين في قونية إلى جانب مسؤولي الغرف التجارية والصناعية وغرفة الأوراق المالية في الولاية وزيارة المدينة الصناعية التي تعد ثاني أكبر مدينة صناعية في تركيا وتتيح المجال للاستثمار في مجالات متعددة.
كما تضم أكبر مركز لإنتاج الطاقة في تركيا، مع إنشاء منطقة كارابينار الصناعية المتخصصة بالطاقة، إلى جانب أكبر مزرعة للطاقة الشمسية.
ويشكل الملتقى فرصة لإنشاء محطات طاقة حرارية وإنتاج الغاز الحيوي من النفايات الزراعية بتوفر الشركات الماهرة في تركيب محطات الطاقة الشمسية في قونية.

وأشار الدكتور كوكصو إلى أن هذا الملتقى يأتي في إطار الملتقيات والمؤتمرات التي تقيمها وكالة دعم وترويج الاستثمار في مجالات مختلفة بهدف جذب المستثمرين ورجال الأعمال من المملكة العربية السعودية وتسهيل لقائهم بنظرائهم الأتراك وبحث آفاق التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات بين البلدين.
وأكد أن عدد الشركات السعودية المستثمرة في تركيا يتجاوز 700 شركة بإجمالي استثمارات تتخطى 6 مليارات دولار أميركي.
وتقدم تركيا للسعوديين عدة مزايا للاستثمار، تتضمن الإعفاء من الرسوم الجمركية والإعفاء من ضريبة القيمة المضافة وتخفيض الضرائب ودعم أقساط الضمان الاجتماعي لصاحب العمل وللعاملين إلى جانب تخصيص الأراضي.
يذكر أن قونية تعد مركزًا مهمًّا وإستراتيجيًّا وتملك بنية تحتية صناعية قوية تتمثل في 9 مناطق صناعية كبيرة وأكثر من 58 منطقة صناعية خاصة وصغيرة ومناجم كبيرة للألمنيوم .وبلغت صادراتها الصناعية أكثر من مليار دولار خلال العام الفائت 2016 وصدرت إلى 160 دولة، وفيها أكبر مركز لإنتاج الطاقة في تركيا من خلال إنشاء منطقة كارابينار الصناعية المتخصصة للطاقة، كما تملك أكبر مزرعة للطاقة الشمسية إلى جانب المتخصصين في إنتاج الطاقة المتجددة بأنواعها.

ِشارك  على الفيس بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام



اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :





قد يعجبك ايضاً

عقد المجلس البلدي في الرياض جلسته التاسعة والعشرين

[button color="green" size="medium" link="https://www.almowaten.net/2017/05/%D9%87%D9%86%D8%A7-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%A7/" icon="" target="true"]Source مصدر الخبر[/button]

.. هنا تفاصيل الملتقى السعودي التركي للاستثمار في الطاقة الشمسية والصناعة

هنا تفاصيل الملتقى السعودي التركي للاستثمار في الطاقة الشمسية والصناعة يتمحور حول استكشاف الفرص المتاحة وسبل تطوير التعاون الثنائي المواطن - الرياض تقيم وكالة دعم وترويج الاستثمار، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، ملتقى الطاقة الشمسية والصناعة بالتعاون مع الغرف التجارية السعودية، وذلك في مدينة قونية في الفترة من 16- 19 مايو 2017.ويهدف الملتقى لتعزيز فرص التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، ويتمحور حول استكشاف الفرص المتاحة، وسبل تطوير التعاون الثنائي؛ نظرًا لما تذخر به المنطقة من قدرات اقتصادية وفرص استثمارية واعدة، بالإضافة إلى خاصية الجذب التي يتميز بها الإقليم كوجهة جيدة للاستثمار في الطاقة الشمسية والصناعة.ورحب الدكتور مصطفى كوكصو كبير المستشارين بوكالة