الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. متعب بن عبدالله يرعى حفل تخريج الدفعة 14 من طلاب جامعة العلوم الصحية

.. متعب بن عبدالله يرعى حفل تخريج الدفعة 14 من طلاب جامعة العلوم الصحية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني، حفل تخريج طلاب الدفعة الرابعة عشر في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للعام الأكاديمي 1437-1438هـ، اليوم الاربعاء، بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية بالرياض، وذلك بالتزامن مع النقل المباشر في جدة والأحساء.

ولدى وصول سموه لمقر الحفل استقبله المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية د. بندر القناوي، ود. سعد المحرج مدير عام إدارة الشؤون الطبية، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. يوسف العيسى، ووكلاء وعمداء الكليات، ثم عزف السلام الملكي.

وانطلقت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم اُستعرض النشيد الوطني، تلتها مسيرة لـ 500 خريج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا والمنح بكليات الرياض وجدة والأحساء، فيما ألقى الطالب عامر القحطاني كلمة الخريجين أعرب فيها عن شكره لراعي الحفل سمو الأمير متعب بن عبدالله على مشاركته أبنائه الخريجين فرحتهم، ولمدير الجامعة والوكلاء والعمداء وجميع أعضاء هيئة التدريس على دعمهم وتوفيرهم البيئة التعليمية المناسبة لهم.

من جهته، ألقى مدير الجامعة د. بندر القناوي، كلمة تطرق فيها إلى النقلة الكبيرة التي تشهدها القطاعات الصحية والتعليمية والبحثية والتقنية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله–، مشيرًا إلى أن الجامعة مستمرة في تحقيقها للنجاحات والامتيازات، وذلك من خلال تجاوزها المستوى الوطني المستهدف في نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين يحملون مؤهلات أكاديمية، وتجاوز المستوى الوطني المستهدف في نسبة طلاب الدراسات العليا، وتحقيقها النسبة الأفضل بين الجامعات بالمملكة في نسبة الطلاب لهيئة التدريس، كما تميزت الجامعة بارتفاع معدل رضا الطلاب عن الإرشاد المهني والأكاديمي المقدم لهم، بما يعكس اهتمام الجامعة بمشاركة طلابها في التدريب السريري.

وأضاف القناوي بقوله “إن الجامعة تحتفل اليوم بتخريج 500 طالب، منهم 146 بالدارسات العليا، و346 بالبكالوريوس، و 8 طلاب من خريجي المنح”وأن طموح الجامعة هو سد الحاجة في القطاع الصحي بالمملكة من خلال الأيدي الوطنية المدربة، وكذلك تحقيق التوطين في الوظائف والاكتفاء الذاتي.

وختم مدير الجامعة كلمته بتقديمه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله على تشريفه ورعايته للحفل، كما قدم باسم الجامعة ومنسوبيها شكره للدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، على ما تلقاه الجامعة من دعم فتح لها أبواب التميز والنجاح، ومن ثم تحقيقها لأعلى درجات درجات المهنية الأكاديمية في الأداء والمخرجات، كما هنأ الطلاب الخريجين وأهاليهم.

إثر ذلك هنأ راعي الحفل سمو وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله أبناءه الخريجين على انجازهم، وآبائهم وأمهاتهم على ما بذلوه من جهد في دعمهم خلال مسيرتهم التعليمية بالجامعة مؤكداً على دور حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في دعم المسيرة التعليمية والصحية في المملكة، وأشار سموه على أن الجامعة وفي كل عام تخرج تلك الكفاءات المتميزة القادرة على تحقيق رؤيته – -حفظه الله-، في تحقيق الخدمات الصحية المناسبة لكل المواطنين.

وفي نهاية الحفل سلم وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله جائزة الطالب المثالي للطالب عبدالرحمن العنزي، كما طلب سموه من آباء الخريجين بالصعود للمسرح لتسلم الشهادات مع أبنائهم.

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

Source مصدر الخبر

.. متعب بن عبدالله يرعى حفل تخريج الدفعة 14 من طلاب جامعة العلوم الصحية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني، حفل تخريج طلاب الدفعة الرابعة عشر في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للعام الأكاديمي 1437-1438هـ، اليوم الاربعاء، بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية بالرياض، وذلك بالتزامن مع النقل المباشر في جدة والأحساء. ولدى وصول سموه لمقر الحفل استقبله المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية د. بندر القناوي، ود. سعد المحرج مدير عام إدارة الشؤون الطبية، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. يوسف العيسى، ووكلاء وعمداء الكليات، ثم عزف السلام الملكي. وانطلقت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم اُستعرض النشيد الوطني،