الأحد 3 رمضان 1438ﻫ الموافق 28 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. بالصور.. الأمطار وسوء التصريف تكشف معاناة أهالي “العارضة” في جازان

.. بالصور.. الأمطار وسوء التصريف تكشف معاناة أهالي “العارضة” في جازان



المواطن – نايف عقيلي – جازان

كشفت الأمطار التي شهدتها، اليوم الاثنين، محافظة العارضة شرق منطقة جازان، استمرار معاناة الأهالي مجددًا، والتي بدأت منذ سنوات عدة، ولا تزال شوارعها تصارع مياه الأمطار التي تُحاصرهم وتحجزهم في الشوارع والميادين؛ بسبب سوء تصريف السيول.

المياه تحتجز السكان والوعود الرسمية “منسية”

بداية.. مدينة العارضة وحي بطحان غرقوا بعد هطول الأمطار الغزيرة، وهو ما جدد معاناة المارة والسكان السنوية التي تتزامن مع الأمطار، حيث تحولت الشوارع والأحياء إلى بحيرة وتجمعات مائية، واحتُجز السكان وسالكو الطرق حيث لم يتمكنوا من الخروج، بخلاف المركبات التي كانت تغمرها المياه وتتسبب في حوادث مرورية وبشرية.

وكشف عدد من المواطنين في تصريحات إلى “المواطن“، أن الشوارع والأحياء تحولت إلى بحيرات مائية وتعطلت المركبات؛ وذلك بسبب افتقاد قنوات التصريف التي تُمكنهم من مواجهة مياه الأمطار.
وتكررت الحالة اليوم، بعد أن كانت بلدية محافظة العارضه قد أعلنت في وقتٍ سابق عن تحركات ولجان لمعالجة مشكلة تصريف السيول، فبقيت المعاناة على حالها، وسط تساؤل منهم: أين الوعود والخطط والحلول.. ولماذا بقيَ حال طرق وشوارع العارضة على وضعها؟!

لا نعرف لمن نطرح مُعاناتنا من أجل إنقاذنا من تلك السيول التي تُحاصرنا؟

ورصدت عدسة “المواطن” في جولتها منذ لحظة هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة العارضة عددًا من المركبات العالقة وسط الشوارع الرئيسية؛ بسبب غزارة الأمطار وسوء تصريف المياه، وشوهدت كثافة عالية لسير المركبات والشاحنات وعدم تنظيم انسيابية حركة المرور، وتكدست المركبات وشلت حركة السير.

ورصدت أيضًا سيول جارية في وادي جازان وعددًا من الأودية، ولا زالت الأمطار الغزيرة والرياح مستمرة.

وناشد الأهالي أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، بالإسراع في توجيه الجهات المعنية والمختصة لتفيذ مشروع تصريف سيول مياه الأمطار في أحياء وقرى وشوارع محافظة العارضة ومحاسبة المتسبب والمتهاون بحياة المواطنين والمقيمين قبل حدوث كوارث.

ِشارك  على الفيس بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام



اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :




[button color="green" size="medium" link="https://www.almowaten.net/2017/05/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B7%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%B3%D9%88%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%86/" icon="" target="true"]Source مصدر الخبر[/button]

.. بالصور.. الأمطار وسوء التصريف تكشف معاناة أهالي “العارضة” في جازان

المواطن - نايف عقيلي - جازان كشفت الأمطار التي شهدتها، اليوم الاثنين، محافظة العارضة شرق منطقة جازان، استمرار معاناة الأهالي مجددًا، والتي بدأت منذ سنوات عدة، ولا تزال شوارعها تصارع مياه الأمطار التي تُحاصرهم وتحجزهم في الشوارع والميادين؛ بسبب سوء تصريف السيول. المياه تحتجز السكان والوعود الرسمية “منسية” بداية.. مدينة العارضة وحي بطحان غرقوا بعد هطول الأمطار الغزيرة، وهو ما جدد معاناة المارة والسكان السنوية التي تتزامن مع الأمطار، حيث تحولت الشوارع والأحياء إلى بحيرة وتجمعات مائية، واحتُجز السكان وسالكو الطرق حيث لم يتمكنوا من الخروج، بخلاف المركبات التي كانت تغمرها المياه وتتسبب في حوادث مرورية وبشرية. وكشف عدد من