الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. فيصل بن بندر: الخريج السعودي يجب أن يعطى الثقة والأولية بالتوظيف

.. فيصل بن بندر: الخريج السعودي يجب أن يعطى الثقة والأولية بالتوظيف

طالب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رجال الأعمال والقطاع الخاص بوضع ثقتهم بخريجي الجامعات الحكومية والاهلية, وقال:” هذا واجب .. ويجب ان يعطى ثقه .. ويجب ان يمكّن من العمل ويفضل على غيره لان هذا وطنه وهذا هو الذي يجب ان يعمل ويحرص على ان يحقق المعدلات العالية في الإنتاج”.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب رعايته “اليوم” حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب جامعة دار العلوم، وذلك بالمركز الثقافي بمقر الجامعة بحضور الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض.

وعبر سمو الأمير فيصل بن بندر بحضورة ومشاركته فرحة أبنائه الخريجين مضيفا بقوله:”أتشرف بوجودي بين الطلاب وهذا شرف لنا ان نكون ضمن المدعوين لهذه المناسبة التي تخص تخرج الطلبه من هذه الجامعة الفتيه اللي هي جامعة دار العلوم والحقيقة انها اثبت وجودها وقد عاصرت معها حوالي ثلاث دفعات اجدها كل مره افضل من الأخرى , واجد اعداد متفوقه .. واجد تخصصات عالية فلذلك انا اسجل شكر وتقدير لمجلس امنائها وعلى راسهم الأخ عبدالعزيز التويجري وكذلك اسجل أخرى للزملاء الذين تواصلوا وتوافدوا معها على مر السنين حتى وصلت لهذا المستوى الذي نراه الان ونشهده ونلمسه وارجو لهم ان شاء الله التوفيق وان تكون الجامعه احدى البصمات البارزه في هذا الوطن العزيز.

ونوه سموه بدعم الجامعات للاقتصاد المعرفي وقال: “هذا امر واضح ونحن نريد شعب متعلم وهذا الذي نهدف اليه وهذه خطط الدوله ان يكون الشعب جميعا متعلم وعلى مستوى عالي والحمدلله هذه الرؤية تتحقق ونسير في ظلها يوما بعد يوم بتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد ونتمنى ان شاء الله ان تأخذ هذه الجامعات مكانتها العالمية بحول الله.

وحول التنافسية المطلوبة لتطوير الجامعات الاهلية, اوضح سموه ان هذا الامر موجود وواضح, وقال:” اعتقد ان التنافس تثبته التخصصات التي تخرج ونحن نحتاج الى من يزود سوق العمل لدينا بالتخصصات المطلوبة وهذا هو المهم فاذا تحققت هذا المعادلة اعتقد حققنا مانريد”.

وحث سمو راعي الحفل الخريجين بان يحافضوا على المستوى الجيد ويخدمو وطنهم باخلاص ويبتعدو عن كل مايسيء لهذا الوطن.

إلى ذلك أوضح مدير الجامعة د.خالد الحمودي في كلمة له أن جامعة دار العلوم تفخر بتخريج الدفعة السادسة من طلابها والبالغ عددهم أربع مئة خريج في مرحلة البكالوريس والماجستير من ثلاث كليات هي : كلية الحقوق وكلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي ، وقال:” في السنوات القريبة القادمة سينضم لقوائم خريجي هذه الكليات زملاؤهم من كلية الطب البشري ، وطب الأسنان كما ستحتفل الجامعة اليوم ، بتخريج الدفعة السادسة من خريجاتها, لافتاً الى توقيع الجامعة إتفاقية تعاون مع البنك السعودي الفرنسي في مجال خدمة المجتمع والتي توليها الجامعة اهتماماً بالغاً .

ودشن سمو راعي الحفل المبنى الجديد لكلية طب الأسنان ، والمبنى الجديد لكلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي.

من جهته ذكر رئيس مجموعة الموارد البشرية منير خياط إن التوجه الاستراتيجي للبنك في قطاع الموارد البشرية بالبنك، يقوم على سعيهِ الدائم نحو دعم الكوادر البشرية وزيادة نسبة السعودة في كافة قطاعات البنك وأقسامه ، وتسخير كافة الامكانيات التي من شانها إنشاء جيل قادر على تحمل المسؤوليات الشخصية والوطنية حيث يمثل الاستثمار في تنمية الموارد البشرية حجر الأساس في تنمية وازدهار الأمم، ولله الحمد تم تحقيق زيادة في نسبة السعودة من 80% إلى 90%.

وفي نهاية الحفل كرم سمو امير الرياض المتفوقين وسلم لهم الشهادات, كم تم تكريم “الرياض” رعايتها الاعلامية للحفل.

image 0

الخريجين في لقطة مع سمو راعي الحفل

image 0

الامير فيصل بن بندر يسلم الزميل الحيدر تكريم الرعاية الإعلامية

image 0

تكريم أمير الرياض من التويجري والحمودي

image 0

فيصل بن بندر يتحدث للصحفيين

image 0

د.الحمودي يخاطب الحضور

Source مصدر الخبر

.. فيصل بن بندر: الخريج السعودي يجب أن يعطى الثقة والأولية بالتوظيف

طالب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رجال الأعمال والقطاع الخاص بوضع ثقتهم بخريجي الجامعات الحكومية والاهلية, وقال:" هذا واجب .. ويجب ان يعطى ثقه .. ويجب ان يمكّن من العمل ويفضل على غيره لان هذا وطنه وهذا هو الذي يجب ان يعمل ويحرص على ان يحقق المعدلات العالية في الإنتاج". جاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب رعايته "اليوم" حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب جامعة دار العلوم، وذلك بالمركز الثقافي بمقر الجامعة بحضور الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض. وعبر سمو الأمير فيصل بن بندر بحضورة ومشاركته