الثلاثاء 29 رجب 1438ﻫ الموافق 25 أبريل 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. أمير الرياض يكشف لـ”المواطن” أحدث مستجدات مطار الخرج

.. أمير الرياض يكشف لـ”المواطن” أحدث مستجدات مطار الخرج



المواطن ـ خالد عكاش/تصوير نايف الثويني ـ الخرج:

أكّد  أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر لـ”المواطن“، في رد على سؤال حول مستجدات مطار الخرج أنه على جدول مشاريع المنطقة، وسيأخذ دوره قريبًا، مشيرًا إلى أنّه “ضمن الاهتمامات على الرغم من عدم ابتعاد مطار الرياض عن الخرج، إذ تبلغ مسافة الطريق بين الخرج والمطار حوالي 100 كم”.

جاء ذلك، أثناء لقاء “المواطن“، وعدد من الصحف بسمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، بعد نهاية جولته التفقدية وتدشين عدد من المواقع في محافظة الخرج.

يذكر أنَّ الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، أقر توصيات اللجنة المشكّلة لتحديد وحجز موقعين لمطاري تجمّع مراكز التنمية الشمالي، وتجمّع مراكز التنمية الجنوب شرقي، ضمن المخطط الإقليمي لمنطقة الرياض الذي يوجّه عملية التنمية بالمنطقة حتى عام 1445هـ.

ويتواءم تحديد واختيار موقع لمطار تجمّع مراكز التنمية الجنوب شرقي، مع المعايير الفنية الخاصة بالهيئة العامة للطيران المدني، ويتوافق مع توجهات المخطط الإقليمي لمنطقة الرياض، حيث تم تحديده في موقع يخدم محافظات (الخرج – حوطة بني تميم – الأفلاج – الحريق) على طريق الرياض – حوطة بني تميم بمساحة 42 كم2.

ويمتاز موقع المطار المحدد بتوسطه للتجمعات السكانية في محافظات الخرج وحوطة بني تميم والحريق والأفلاج، إضافة إلى خدمة جنوب مدينة الرياض، التي يبلغ عدد السكان فيها قرابة مليوني نسمة.

ويبعد موقع المطار عن الأحياء الجنوبية لمدينة الرياض مسافة 80 كيلو مترًا، كما يخدم الأنشطة الحيوية التي تقع ضمن نطاقها، كقاعدة الأمير سلطان، وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج، والمؤسسة العامة للصناعات الحربية، والإدارة العامة للأسلحة والمدخرات، وقاعدة الإمداد والتموين والمدينة الصناعية بالخرج، ويربطه بها شبكة من الطرق السريعة، وبالتالي سيتحقق التكامل فيما بين المطار والنشاط الصناعي وشبكة السكة الحديد في حال تم ربط كلّ من موقع المطار والمدينة الصناعية بالخرج بشبكة السكة الحديد مع مدينة الرياض.

 

ِشارك  على الفيس بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام



للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :


STC 805580


موبايلى 606696


زين 701589



اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :




[button color="green" size="medium" link="https://www.almowaten.net/2017/04/%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81-%D9%84%D9%80%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AC/" icon="" target="true"]Source مصدر الخبر[/button]

.. أمير الرياض يكشف لـ”المواطن” أحدث مستجدات مطار الخرج

المواطن ـ خالد عكاش/تصوير نايف الثويني ـ الخرج: أكّد  أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر لـ”المواطن“، في رد على سؤال حول مستجدات مطار الخرج أنه على جدول مشاريع المنطقة، وسيأخذ دوره قريبًا، مشيرًا إلى أنّه “ضمن الاهتمامات على الرغم من عدم ابتعاد مطار الرياض عن الخرج، إذ تبلغ مسافة الطريق بين الخرج والمطار حوالي 100 كم”. جاء ذلك، أثناء لقاء “المواطن“، وعدد من الصحف بسمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، بعد نهاية جولته التفقدية وتدشين عدد من المواقع في محافظة الخرج. يذكر أنَّ الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة