الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. النفط يصعد 2% وسط بوادر على تقلص المعروض

.. النفط يصعد 2% وسط بوادر على تقلص المعروض

النفط يصعد 2% وسط بوادر على تقلص المعروض



المواطن – واس

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 2% مع نمو مخزونات الخام الأمريكية بوتيرة أقل من المتوقع واستمرار تعطل الإمدادات في ليبيا، وتوقعات بتمديد العمل باتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده منظمة أوبك.
وصعدت عقود الخام الأمريكي إلى أعلى مستوياتها في نحو أسبوعين بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام ارتفعت 867 ألف برميل الأسبوع الماضي بما يعادل نصف الزيادة المتوقعة مع ارتفاع استهلاك مصافي التكرير بعد أعمال صيانة موسمية ومع انخفاض الواردات ونمو الصادرات.
وزاد معدل استهلاك المصافي الأمريكية للخام 425 ألف برميل يوميًا بينما ارتفعت معدلات التشغيل 1.9 % إلى 89.3 % من الطاقة الإنتاجية.
وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.09 دولار أو 2.1 % ليبلغ عند التسوية 52.42 دولارًا للبرميل بعدما قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 52.46 دولارًا للبرميل وهو أعلى مستوى منذ 16 مارس.
وأغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مرتفعة 1.14 سنت أو 2.4% إلى 49.51 دولارًا للبرميل بعدما قفزت أثناء الجلسة إلى 49.54 دولارًا للبرميل وهو أعلى مستوياتها منذ 16 مارس.
وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن صادرات الخام الأمريكية تضاعفت تقريبًا الأسبوع الماضي لتبلغ أكثر من مليون برميل يوميًا.


اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :




تغريد


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام


قد يعجبك ايضاً

شهدت محافظة الأفلاج خلال الساعات الماضية، هطول أمطار

Source مصدر الخبر

.. النفط يصعد 2% وسط بوادر على تقلص المعروض

النفط يصعد 2% وسط بوادر على تقلص المعروض المواطن - واس ارتفعت أسعار النفط أكثر من 2% مع نمو مخزونات الخام الأمريكية بوتيرة أقل من المتوقع واستمرار تعطل الإمدادات في ليبيا، وتوقعات بتمديد العمل باتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده منظمة أوبك.وصعدت عقود الخام الأمريكي إلى أعلى مستوياتها في نحو أسبوعين بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام ارتفعت 867 ألف برميل الأسبوع الماضي بما يعادل نصف الزيادة المتوقعة مع ارتفاع استهلاك مصافي التكرير بعد أعمال صيانة موسمية ومع انخفاض الواردات ونمو الصادرات.وزاد معدل استهلاك المصافي الأمريكية للخام 425 ألف برميل يوميًا بينما ارتفعت معدلات التشغيل 1.9 % إلى