الثلاثاء 5 رمضان 1438ﻫ الموافق 30 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. دبلوماسي كندي: حان الوقت لنعزز علاقاتنا مع المملكة

.. دبلوماسي كندي: حان الوقت لنعزز علاقاتنا مع المملكة



المواطن – ترجمة: محمود نبيل

حث الدبلوماسي الكندي عمر علام، الرئيس التنفيذي لمؤسسة علام الاستشارية، بلاده على ضرورة السعي نحو علاقات استراتيجية واقتصادية جديدة مع المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن هذا التوقيت هو الأنسب لإنعاشها على كافة المستويات.

وذكر علام وهو الكندي الوحيد الذي حضر اجتماعات وفد الأعمال السعودي بقيادة وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي مع مسؤولين من الغرفة التجارية الأمريكية وممثلين عن كبار الشركات في الولايات المتحدة، أن كلاً من المملكة وكندا تود أن تكون جزءاً من الشراكات الاقتصادية للدولة الأخرى، مشيرًا إلى أن الرياض تعكف في الوقت الحالي على تعزيز علاقاتها الاقتصادية برفقة العديد من الدول الأجنبية.

وأشار الدبلوماسي الكندي السابق، إلى أن استثمارات بلاده يمكنها المساهمة الجادة في رؤية السعودية 2030، والتي تهدف في المقام الأول لتنويع مصادر الدخل والابتعاد عن الاعتماد الرئيسي على البترول، وأكد علام إمكانية أن تحجز كندا موقعًا متميزًا في الشراكات الاقتصادية مع الرياض، لاسيما وأنها لا تزال بحاجة إلى المزيد في الوقت الحالي.

ولفت إلى ضرورة سعي كندا للحصول على حصة من الاكتتاب الذي من المقرر أن تجريه أرامكو خلال العام المقبل على حصة 5% فقط من أسهمها، مؤكدًا أن بورصة تورنتو يجب أن تكثف جهودها لتكون إحدى الوجهات التي تستضيف الاكتتاب الأكبر في تاريخ العالم، على حد وصفه.


اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :




Source مصدر الخبر

.. دبلوماسي كندي: حان الوقت لنعزز علاقاتنا مع المملكة

المواطن – ترجمة: محمود نبيل حث الدبلوماسي الكندي عمر علام، الرئيس التنفيذي لمؤسسة علام الاستشارية، بلاده على ضرورة السعي نحو علاقات استراتيجية واقتصادية جديدة مع المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن هذا التوقيت هو الأنسب لإنعاشها على كافة المستويات. وذكر علام وهو الكندي الوحيد الذي حضر اجتماعات وفد الأعمال السعودي بقيادة وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي مع مسؤولين من الغرفة التجارية الأمريكية وممثلين عن كبار الشركات في الولايات المتحدة، أن كلاً من المملكة وكندا تود أن تكون جزءاً من الشراكات الاقتصادية للدولة الأخرى، مشيرًا إلى أن الرياض تعكف في الوقت الحالي على تعزيز علاقاتها الاقتصادية برفقة العديد من الدول الأجنبية.