الثلاثاء 1 رجب 1438ﻫ الموافق 28 مارس 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. الغبار يسجل حضوره في العاصمة والطلاب يواجهونه بـ”اللطمة”

.. الغبار يسجل حضوره في العاصمة والطلاب يواجهونه بـ”اللطمة”

20 مارس 2017 – 21 جمادى الآخر 1438
08:50 AM

مسؤول حقوقي لـ”التعليم”: عدم التجاوب مع التحذيرات ليس شجاعة

الغبار يسجل حضوره في العاصمة والطلاب يواجهونه بـ”اللطمة”

 واجه طلاب العاصمة الرياض، صباح اليوم الاثنين، موجة الغبار والعواصف القوية التي ضربت المدينة منذ يوم أمس، بما يعرف باللطمة، باستخدام الشماغ؛ لمنع استنشاق الأتربة.

ولجأت المدارس إلى توزيع “الكمامات”؛ حفاظاً على صحة الطلاب، وخاصة لمن يعانون من الأمراض الصدرية، فيما علّق بعض أولياء الأمور الدراسة ومنحوا أبناءهم إجازة؛ نظراً لاستمرار التقلبات الجوية والعواصف، وسط تذمر من عدم تعليق الدراسة؛ أسوةً ببقية المناطق التي ضربتها العاصفة.

من جانبه، علّق الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان خالد الفاخري على عدم تجاوب البعض مع تحذيرات الأرصاد لسوء حالة الطقس بقوله إنها ليست شجاعة، وسوء في اتخاذ القرار المناسب بالوقت المناسب.

من جهة أخرى، توقعت هيئة الأرصاد ‏استمرار تأثير العاصفة الترابية على مناطق ‫الرياض و‫الشرقية ‫والقصيم إلى ما بعد ظهر اليوم.

وكانت وزارة التعليم قد وضعت شروطاً لتعليق الدراسة بما فيها أن تكون سرعة الرياح تبلغ 50 كيلومتراً، بالإضافة إلى وجود سحب ركامية وتوقع هطول أمطار غزيرة منها أو انعدام الرؤية الأفقية أو وجود ظواهر جوية غير عادية ينتج منها مضاعفات تؤثر سلباً في سير الحياة؛ مثل هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسقوط البرد بكميات كبيرة، وعند انخفاض درجات الحرارة، وقد ألزمت إدارات التعليم بالتواصل مع الرئاسة العامة للأرصاد ومنحتهم صلاحية التعليق.

وكان عدد من إدارات التعليم في المناطق والمحافظات قد علقت الدراسة اليوم؛ نظراً لاستمرار سوء الأحوال الجوية بما فيها مدارس الخرج.

Source مصدر الخبر

.. الغبار يسجل حضوره في العاصمة والطلاب يواجهونه بـ"اللطمة"

20 مارس 2017 - 21 جمادى الآخر 1438 08:50 AM مسؤول حقوقي لـ"التعليم": عدم التجاوب مع التحذيرات ليس شجاعة الغبار يسجل حضوره في العاصمة والطلاب يواجهونه بـ"اللطمة"  واجه طلاب العاصمة الرياض، صباح اليوم الاثنين، موجة الغبار والعواصف ال