الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. بالصور.. وتيرة عالية في إنجاز قطار الحرمين.. المحطّة الأخيرة بعد 20 كيلو مترًا

.. بالصور.. وتيرة عالية في إنجاز قطار الحرمين.. المحطّة الأخيرة بعد 20 كيلو مترًا



المواطن ـ المدينة المنوّرة:

لم يتبق للشركة المنفّذة لمشروع قطار الحرمين سوى 20 كيلو مترًا، إذ أكملت مد سكة القطار وتركيب القضبان بطول يزيد على 430 كيلو مترًا من إجمالي 450 كيلو مترًا، كما أنهت أعمال محطتي المدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.

وأوضحت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنّه أنجزت الشركة 138 جسرًا و840 عبارة و12 معبرًا للجمال على امتداد مسار المشروع، بينما يجري العمل في المرحلة الراهنة، بوتيرة عالية، بغية استكمال نفق القطار المؤدي إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

يذكر أنَّ دراسة أعدتها وزارة الحج، توقعت أن تتضاعف أعداد الحجاج والمعتمرين خلال الخمسة والعشرين عامًا المقبلة، إلى أكثر من ثلاثة ملايين حاج، وأكثر من 11 مليون معتمر، بنسبة زيادة سنوية للحجاج 1.41% و 3.14% للمعتمرين، وهو ما يؤكد توسع نشاط الحاجة إلى النقل بالقطار على هذا المسار.

 


اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :




Source مصدر الخبر

.. بالصور.. وتيرة عالية في إنجاز قطار الحرمين.. المحطّة الأخيرة بعد 20 كيلو مترًا

المواطن ـ المدينة المنوّرة: لم يتبق للشركة المنفّذة لمشروع قطار الحرمين سوى 20 كيلو مترًا، إذ أكملت مد سكة القطار وتركيب القضبان بطول يزيد على 430 كيلو مترًا من إجمالي 450 كيلو مترًا، كما أنهت أعمال محطتي المدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ. وأوضحت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنّه أنجزت الشركة 138 جسرًا و840 عبارة و12 معبرًا للجمال على امتداد مسار المشروع، بينما يجري العمل في المرحلة الراهنة، بوتيرة عالية، بغية استكمال نفق القطار المؤدي إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي. يذكر أنَّ دراسة أعدتها وزارة الحج، توقعت أن تتضاعف أعداد الحجاج والمعتمرين خلال الخمسة