السبت 2 رمضان 1438ﻫ الموافق 27 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. بالصور .. صحة الرياض تنظم مارثون صحي بعنوان ” المشي لاجل كليتيك “

.. بالصور .. صحة الرياض تنظم مارثون صحي بعنوان ” المشي لاجل كليتيك “

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة في قسم الكلى مارثون صحي تحت عنوان ( المشي لاجل كليتك ) بمشاركة عدد من نجوم الرياضية وفريق مشاة الرياض وقد انطلق المارثون عصر امس الجمعة في طريق الملك عبدالله حيث قام الجميع برياضية المشي بمسافة تقدر ب 4 كم .

واوضح رئيس قسم الكلى بصحة الرياض الدكتور سعد السبيعي أن هذا المارثون يأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي للكلى مشيرا الى أن الرياضة تعد من اهم العوامل الرئيسية للمحافظة على صحة وسلامة ” الكلى ” وقال في كلمته امام فريق المشي قبل انطلاقته أن الدراسات الطبية أثبتت ان الرياضة بشكل عام تقي الانسان من العديد من الأمراض التي تصيب الأنسان مثل امراض القلب وارتفاع نسبة الكلوسترول في الدم وتشحم الكبد نتيجة السمنة وعدم ممارسة الرياضة.

من جانبة اوضح اللاعب الدولي سابقا محسن الحارثي أن مشاركته في فعاليات المارثون تأتي من من واجبي لمشاركة المجتمع ودعمه في مايتعلق بالفعاليات التي ينظمها القطاع الصحي .
الى ذالك كانت مشاركة اللاعب السابق لنادي الهلال الكابتن سعود الحماد اضافة كبيرة للمارثون حيث اوضح ان المشاركة في مثل هذه العفاليات تعد من اهم العوامل التوعوية للمجتمع بأهمية الرياضة التي تعود بالنفع على صحة الفرد .

وفي نهاية المارثون تم تكريم الجهات المشاركة وعدد من نجوم الرياضة نظير مشاركتهم لفعاليات المارثون.

Source مصدر الخبر

.. بالصور .. صحة الرياض تنظم مارثون صحي بعنوان ” المشي لاجل كليتيك “

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة في قسم الكلى مارثون صحي تحت عنوان ( المشي لاجل كليتك ) بمشاركة عدد من نجوم الرياضية وفريق مشاة الرياض وقد انطلق المارثون عصر امس الجمعة في طريق الملك عبدالله حيث قام الجميع برياضية المشي بمسافة تقدر ب 4 كم . واوضح رئيس قسم الكلى بصحة الرياض الدكتور سعد السبيعي أن هذا المارثون يأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي للكلى مشيرا الى أن الرياضة تعد من اهم العوامل الرئيسية للمحافظة على صحة وسلامة ” الكلى ” وقال في كلمته امام فريق المشي قبل انطلاقته أن الدراسات الطبية أثبتت ان الرياضة بشكل عام تقي الانسان