الخميس 28 رمضان 1438ﻫ الموافق 22 يونيو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. 40 سيّدة يستعرضن “الاحتضان” وأشبال دار الرياض يتعرّفون على صناعة الكاريكاتير

.. 40 سيّدة يستعرضن “الاحتضان” وأشبال دار الرياض يتعرّفون على صناعة الكاريكاتير



المواطن ـ الرياض:

أسهمت جهود فريق العمل في دار الحضانة الاجتماعية بالرياض، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، في تعريف أكثر من 40 سيدة بنظام الاحتضان في الدور الإيوائية، كما أقامت الدار ورشة رسم تدريبية لأبنائها الأشبال عن “فن الرسم الكاريكاتيري”، قدمها لهم الرسام الكاريكاتيري يزيد الحارثي، بهدف تعريف الأبناء بمبادئ هذا الفن.

وعرّفت الأخصائية الاجتماعية فاطمة الغفيلي، عبر محاضرة نفّذتها الدار في مقر مركز التنمية الاجتماعية بحي الفيحاء، تحت عنوان”حضانة اليتيم في الإسلام”، بأقسام دار الحضانة، وفئاتها، والخدمات المقدمة لهذه الفئات.

وتناولت الغفيلي بالشرح والتفصيل نظامي الأسر البديلة والأسر الصديقة، موضحةً الفرق بينهما، وشروط النظامين، مع عرض تجربة إحدى الأمهات البديلات في احتضان أحد الأيتام من الدار.

وأقامت الدار ورشة رسم تدريبية لأبنائها الأشبال عن “فن الرسم الكاريكاتيري”، قدمها لهم الرسام الكاريكاتيري يزيد الحارثي، بهدف تعريف الأبناء بمبادئ هذا الفن.

وتضمنت الورشة الكثير من التدريبات العملية على أسس وخطوات الرسم الكاريكاتيري، مثل:

  • ابتكار الأفكار الجديدة
  • طريقة رسم الجسد
  • تفاصيل الوجه وانفعالاته
  • نماذج محببة للأطفال ومحاكاتها بالرسم .

يذكر أنَّ دار الحضانة الاجتماعية بالرياض تسعى من خلال إقامة مثل هذه البرامج والدورات إلى تنمية وصقل مهارات أيتامها في مختلف المجالات، وإمدادهم بالطاقة الإيجابية، من خلال شعورهم بالإبداع والإنجاز.


اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :




Source مصدر الخبر

.. 40 سيّدة يستعرضن “الاحتضان” وأشبال دار الرياض يتعرّفون على صناعة الكاريكاتير

المواطن ـ الرياض: أسهمت جهود فريق العمل في دار الحضانة الاجتماعية بالرياض، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، في تعريف أكثر من 40 سيدة بنظام الاحتضان في الدور الإيوائية، كما أقامت الدار ورشة رسم تدريبية لأبنائها الأشبال عن “فن الرسم الكاريكاتيري”، قدمها لهم الرسام الكاريكاتيري يزيد الحارثي، بهدف تعريف الأبناء بمبادئ هذا الفن. وعرّفت الأخصائية الاجتماعية فاطمة الغفيلي، عبر محاضرة نفّذتها الدار في مقر مركز التنمية الاجتماعية بحي الفيحاء، تحت عنوان”حضانة اليتيم في الإسلام”، بأقسام دار الحضانة، وفئاتها، والخدمات المقدمة لهذه الفئات. وتناولت الغفيلي بالشرح والتفصيل نظامي الأسر البديلة والأسر الصديقة، موضحةً الفرق بينهما، وشروط النظامين، مع عرض تجربة