الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / خبر .. روسيا: لم يتم التوصل لاتفاق بعد مع أمريكا بشأن سوريا

خبر .. روسيا: لم يتم التوصل لاتفاق بعد مع أمريكا بشأن سوريا

روسيا: لم يتم التوصل لاتفاق بعد مع أمريكا بشأن سوريا

قال متحدث باسم الكرملين أمس الخميس إن روسيا والولايات المتحدة لم ينتهيا بعد من وضع اللمسات الأخيرة على مسودة تحظى بقبول الجانبين لحل الأزمة السورية وإن الأمر يتطلب حلولا وسطا بشأن بضع قضايا. وقال المتحدث ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف «يجري الحديث بالفعل عن نوع ما من الاتفاق ووثيقة ما ذكرها الرئيس (الروسي) ولم يتم الانتهاء منها بعد لأن بعض القضايا ما زالت بحاجة للاتفاق بشأنها». وأضاف أن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما عقدا اجتماعا مفصلا بشأن سوريا خلال قمة العشرين في الصين هذا الأسبوع. وتابع «لم يتم بعد التوصل لحل وسط بشأن بضع مسائل عالقة» دون أن يقدم تفاصيل.
مقتل 6 مقاتلين أكراد بقصف تركي في شمال سوريا
رئيس منظمة الأسلحة الكيميائية يصف تقارير عن هجوم بالغاز في حلب بالمزعجة
إسرائيل تقصف راجمات صواريخ تابعة للجيش السوري شمال هضبة الجولان
وقتل 6 مقاتلين أكراد بقصف للمدفعية التركية في شمال سوريا حيث تشن أنقرة منذ أسبوعين عملية عسكرية تستهدف تنظيم داعش الإرهابي والفصائل الكردية على حد سواء، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس. وأشار المرصد السوري إلى أن الجيش التركي أطلق قذائف مدفعية في وقت متأخر الأربعاء على منطقة حدودية قرب عفرين، إحدى المقاطعات الكردية الثلاث في شمال سوريا. وأوضح المرصد أن «6 عناصر من القوات الكردية قتلوا وأصيب 9 مدنيين بجروح»، متحدثا عن «قصف عنيف ومكثف».
من جهة أخرى، أغار سلاح الجو الإسرائيلي على راجمات صواريخ تابعة للجيش السوري في شمال هضبة الجولان، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني صباح الخميس. وقالت الإذاعة إن القصف الإسرائيلي جاء «ردا على سقوط قذيفة هاون الليلة الماضية في الأراضي الإسرائيلية بالهضبة مصدرها المعارك الدائرة في سوريا». ولم يسفر سقوط القذيفة عن وقوع إصابات أو أضرار، بينما اعتبر الجيش الإسرائيلي في بيان له «النظام» السوري «مسؤولا عما يجري في أراضيه «، وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه «لن يتهاون مع أي محاولة للمساس بسيادة إسرائيل وأمن سكانها».
إلى ذلك، قال أحمد أوزومجو رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الخميس إن المنظمة ستجري تحقيقا حول ما يشتبه بأنه هجوم بغاز الكلور في منطقة تسيطر عليها المعارضة المسلحة بمدينة حلب السورية واصفا الأنباء التي أفادت بوقوع الهجوم بأنها تبعث على الانزعاج. ومن المقرر أن يناقش مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تقريرا للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تلقي بالمسؤولية على قوات الحكومة السورية في هجمات سابقة بالغاز السام.
وقال الدفاع المدني السوري الذي يعمل في مناطق تسيطر عليها المعارضة إن طائرات هليكوبتر تابعة للحكومة أسقطت براميل متفجرة تحتوي على غاز الكلور يوم الثلاثاء في حلب مما تسبب في إصابة 80 شخصا بالاختناق. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء أن شخصا توفي نتيجة الهجوم. وقال أوزومجو للصحفيين في سول حيث يشارك في منتدى أمني «التقارير الأخيرة عن استخدام الكلور مزعجة» في إشارة إلى الهجوم في حلب. وأضاف أن المنظمة ستستخدم كل السبل المتاحة للتحقيق في المزاعم عن استخدام الغاز السام في الهجوم وتقديم النتائج إلى الدول الأعضاء باتفاقية الأسلحة الكيميائية.

Source مصدر الخبر

خبر .. روسيا: لم يتم التوصل لاتفاق بعد مع أمريكا بشأن سوريا

قال متحدث باسم الكرملين أمس الخميس إن روسيا والولايات المتحدة لم ينتهيا بعد من وضع اللمسات الأخيرة على مسودة تحظى بقبول الجانبين لحل الأزمة السورية وإن الأمر يتطلب حلولا وسطا بشأن بضع قضايا. وقال المتحدث ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف «يجري الحديث بالفعل عن نوع ما من الاتفاق ووثيقة ما ذكرها الرئيس (الروسي) ولم يتم الانتهاء منها بعد لأن بعض القضايا ما زالت بحاجة للاتفاق بشأنها». وأضاف أن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما عقدا اجتماعا مفصلا بشأن سوريا خلال قمة العشرين في الصين هذا الأسبوع. وتابع «لم يتم بعد التوصل لحل وسط بشأن بضع مسائل عالقة»