الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / .. حالتا وفاة بين حجاج تونس.. و200 ألف ينتظرون الحج

.. حالتا وفاة بين حجاج تونس.. و200 ألف ينتظرون الحج


منسوبو الدفاع المدني لا يدخرون جهدا لمساعدة الحجاج والتخفيف عن آلامهم جراء شدة الحرارة.

كشف لـ”الاقتصادية” معزّ بوجميل رئيس البعثة الإدارية لشركة الخدمات الوطنية والإقامات في بعثة حجاج تونس، عن وجود حالتي وفاة بين حجاج تونس نظرا لبعض المضاعفات الصحية للحالتين، فيما طمأن على الحالة الصحية لبقية أفراد البعثة، التي حطت رحالها في منى أمس بعد رمي الجمرات في يوم العقبة.

وقال بوجميل، إن بعثة حجاج تونس هذا العام تبلغ 8700 حاج، في الوقت الذي تكفلت الحكومة التونسية بحج مجموعة من ذوي الشهداء، مشددا على أن عدد الموجودين في قائمة الانتظار للحج حتى الآن يبلغ 200 ألف شخص، في حين أن الرد في ازدياد مع تسجيل المزيد من الراغبين في الحج.

عجوز يستند إلى أحد أفراد الدفاع المدني للوصول إلى مراده.
تصوير: سلمان المرزوقي – «الاقتصادية»

وأوضح أن هناك معايير تتخذها الجهات الرسمية في تونس لاختيار حجاج بيت الله الحرام، التي تأتي في مقدمتها أولوية المسجلين في رغبات الحج، الذين اكتملت المتطلبات كافة لهم، كما يتم مراعاة كبار السن الذين لم يسبق لهم الحج.

وأشاد رئيس البعثة الإدارية لشركة الخدمات الوطنية والإقامات في بعثة حجاج تونس، بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، منذ وصولهم صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبد العزيز الدولي، أو مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، حيث كانت عمليات إنهاء إجراءات المسافرين سلسلة، فيما كانت الخدمات المقدمة في مشعر منى وعرفات في تطور كبير عنها خلال السنوات الماضية، إضافة إلى ما قدمه رجال الأمن من جهود في تنظيم حشود الحجاج سواء في الطرق ما بين المشاعر أو بداخلها.

من جهته، أكد الشيخ عثمان بطيخ، رئيس البعثة التونسية للحج، أنهم لامسو مؤشرات ومؤيدات نجاح موسم الحج قبل بدايته من خلال التحسينات الحاصلة والتحويرات الطارئة على المخيمات خاصة منها مخيم عرفة، موضحا أن الغاية من ذلك دائما هي إرضاء الحاج وتيسير أداء مناسك الحج.


Source مصدر الخبر

.. حالتا وفاة بين حجاج تونس.. و200 ألف ينتظرون الحج

منسوبو الدفاع المدني لا يدخرون جهدا لمساعدة الحجاج والتخفيف عن آلامهم جراء شدة الحرارة. كشف لـ"الاقتصادية" معزّ بوجميل رئيس البعثة الإدارية لشركة الخدمات الوطنية والإقامات في بعثة حجاج تونس، عن وجود حالتي وفاة بين حجاج تونس نظرا لبعض المضاعفات الصحية للحالتين، فيما طمأن على الحالة الصحية لبقية أفراد البعثة، التي حطت رحالها في منى أمس بعد رمي الجمرات في يوم العقبة. وقال بوجميل، إن بعثة حجاج تونس هذا العام تبلغ 8700 حاج، في الوقت الذي تكفلت الحكومة التونسية بحج مجموعة من ذوي الشهداء، مشددا على أن عدد الموجودين في قائمة الانتظار للحج حتى الآن يبلغ 200 ألف شخص،