السبت 2 رمضان 1438ﻫ الموافق 27 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / خبر .. قطان: تصريحات «خامنئي» طائفية وديننا يمنعنا من الرد على بذاءاته

خبر .. قطان: تصريحات «خامنئي» طائفية وديننا يمنعنا من الرد على بذاءاته

وصف أحمد عبدالعزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر المندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، ما صدر عن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي بشأن المملكة، بأنها محاولة تأجيج صراع طائفي ودعوة لتدويل الحج.

وقال السفير قطان، خلال مداخلة له أمام اجتماع الدورة الـ 146 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، الذي يعقد في مقر جامعة الدول العربية أمس: “إن تصريحات خامنئي طائفية مشينة”، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية العرب سيصدرون قرارا لإدانة واستنكار تصريحات “من يسمى علي خامنئي”. وأكد قطان أن قافلة المملكة ستسير في طريقها وستبقى تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأنها هي الوحيدة المختصة بتنظيم أمور الحج وخدمة ضيوف الرحمن، ليؤدوا شعائرهم بكل يسر دون أي تدخلات خارجية.

وأضاف: “ستظل المملكة هكذا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وكان يمكن أن نرد الصاع صاعين، والسب بالسب، إلا أن أخلاق ديننا تمنعنا من ذلك، وكان يمكن أن نرد على أسلوبه البذيء”.

استعرض الاجتماع جهود الخروج بآلية دولية تضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وفي السياق نفسه ، عقد وزراء الخارجية العرب جلسة تشاورية بحضور أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، وذلك قبيل انطلاق أعمال الدورة العادية السادسة والأربعين بعد المائة بحضور خميس الجهيناوي وزير خارجية تونس الذي ستترأس بلاده الدورة الحالية.
ورأس وفد السعودية إلى الاجتماع أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر المندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية.

وجرى خلال الاجتماع التشاور حول أهم البنود المطروحة أمام الوزاري وفي صدارتها القضية الفلسطينية والأزمات في سورية وليبيا واليمن، إضافة لجهود مكافحة الإرهاب والتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للمنطقة والجهود المبذولة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، فضلا عن ملف تطوير وإصلاح الجامعة العربية.
وأطلع رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، أمس، على آخر المستجدات الفلسطينية والميدانية على أرض الواقع.


Source مصدر الخبر

خبر .. قطان: تصريحات «خامنئي» طائفية وديننا يمنعنا من الرد على بذاءاته

وصف أحمد عبدالعزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر المندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، ما صدر عن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي بشأن المملكة، بأنها محاولة تأجيج صراع طائفي ودعوة لتدويل الحج. وقال السفير قطان، خلال مداخلة له أمام اجتماع الدورة الـ 146 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، الذي يعقد في مقر جامعة الدول العربية أمس: "إن تصريحات خامنئي طائفية مشينة"، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية العرب سيصدرون قرارا لإدانة واستنكار تصريحات "من يسمى علي خامنئي". وأكد قطان أن قافلة المملكة ستسير في طريقها وستبقى تحت قيادة خادم الحرمين