السبت 2 رمضان 1438ﻫ الموافق 27 مايو 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / خبر .. 250 حلاق سعودي لتنفيذ نسك الحلق أو التقصير للحجاج

خبر .. 250 حلاق سعودي لتنفيذ نسك الحلق أو التقصير للحجاج

بدأ 250حلاقاً فنياً من السعوديين المختصين استعداداهم لتنفيذ “نسك الحلق أو التقصير” لضيوف بيت الله الحرام خلال أيام العيد والتشريق، وذلك إثر برنامج التعاون الذي تواصل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تنفيذه للعام الـ13 على التوالي مع أمانة العاصمة المقدسة.

وشهد الحلاقون السعوديين من الذي تم تخرجهم من أقسام الحلاقة بالمعاهد الصناعية الثانوية في العاصمة المقدسة والأحساء وجازان تأهيلاً بقسم الحلاقة بالمعهد الثانوي الصناعي بالعاصمة المقدسة تعرفوا فيه على نظام استقبال الحجاج والتسعيرات المعتمدة بالإضافة إلى عدد من النصائح الطبية والصحية أثناء ممارسة هذا النسك .

وأكد مدير المعهد الثانوي الصناعي بالعاصمة المقدسة سفر الغامدي رئيس اللجنة التنفيذية لبرامج التدريب التقني والمهني في الحج أنه تم تجهيز المكان على مساحة تصل إلى 900 متر مربع ، وعلى أساس طاقة استيعابية تصل في حال الاحتياج إلى 500 حلاق سعودي، كما تمت تهيئة المقر بشاشات للمتابعة على مدار الساعة وتأمين مئات الألوف من الهدايا التي تحمل كلاً منها تحمل كل هدية شفرة خاصة بالحلاقة مطهرة وسترة وكل حاج تستخدم له مستلزماته على حده إتباعا للتعليمات الصحية الواردة ومنعاً لانتشار الأمراض المعدية عن طريق الحلاقة، كما أكد أنه روعي ملائمة السعر حسب أنظمة الأمانة وكذلك النظافة القصوى للمتدربين والكشف الصحي قبل ممارسة المهنة لحجاج بيت الله الحرام، علاوة على تواجد طبيب من منسوبي التدريب التقني بالموقع.

image 0

image 1

image 2

Source مصدر الخبر

خبر .. 250 حلاق سعودي لتنفيذ نسك الحلق أو التقصير للحجاج

بدأ 250حلاقاً فنياً من السعوديين المختصين استعداداهم لتنفيذ "نسك الحلق أو التقصير" لضيوف بيت الله الحرام خلال أيام العيد والتشريق، وذلك إثر برنامج التعاون الذي تواصل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تنفيذه للعام الـ13 على التوالي مع أمانة العاصمة المقدسة. وشهد الحلاقون السعوديين من الذي تم تخرجهم من أقسام الحلاقة بالمعاهد الصناعية الثانوية في العاصمة المقدسة والأحساء وجازان تأهيلاً بقسم الحلاقة بالمعهد الثانوي الصناعي بالعاصمة المقدسة تعرفوا فيه على نظام استقبال الحجاج والتسعيرات المعتمدة بالإضافة إلى عدد من النصائح الطبية والصحية أثناء ممارسة هذا النسك . وأكد مدير المعهد الثانوي الصناعي بالعاصمة المقدسة سفر الغامدي رئيس اللجنة التنفيذية لبرامج التدريب