الأربعاء 30 رجب 1438ﻫ الموافق 26 أبريل 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / خبر .. عملية قلب مفتوح لحاج أمريكي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة

خبر .. عملية قلب مفتوح لحاج أمريكي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة

عملية قلب مفتوح لحاج أمريكي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة

تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة من زراعة أربعة شرايين في قلب حاج أمريكي يبلغ من العمر 50 عاما بعد تعرضه لجلطة قلبية كادت أن تؤدي بحياته وتحرمه من أداء فريضة الحج نتيجة وجود قصور في كفاية القلب بالإضافة إلى الضغط والسكر مما تسبب في حدوث جلطه غير مكتملة في جدار القلب مما تقرر على أثرها عمل قسطره قلبيه .

وخلال التشخيص تبين معاناة المريض من انسداد أربعة شرايين بنسبه تتراوح ما بين 80-90 % وعليه فقد تقرر إجراء عملية قلب مفتوح وزراعة الشرايين بالقلب ،تكللت ولله الحمد بالنجاح التام حيث تم نقله إلى العناية المركزة للقلب كفترة نقاهة وخضوعه لبرنامج علاج طبيعي لتمكينه من إتمام النسك ضمن قافلة الحج التي توفرها حكومة المملكة سنويا لخدمة حجاجها من المرضى المنومين في المستشفيات .

وأعرب ذوو المريض عن سعادتهم بالعناية والاهتمام الذي ناله مريضهم منذ دخوله مدينة الملك عبد الله الطبية مؤكدين أن هذه العناية دليل على ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لجميع المسلمين ،وعدوه عملاً غير وهو غير مستغرب على المملكة التي عرفت بخدمتها الجليلة للإسلام والمسلمين .

وبينت الإدارة الطبية بمدينة الملك عبدالله الطبية أنه تم الاطمئنان على حالة الحج بعد نجاح العملية حيث يجرى حاليا له برنامج علاج طبيعي وسيتم تصعيده غداً بإذن الله إلى صعيد عرفات ضمن قافلة الحجاج للمرضى المنومين الذين يتم تمكينهم من أداء النسك بمتابعة من وزارة الصحة وفق التسهيلات الموفرة لخدمة المرضى ممن منعتهم ظروفهم الصحية من التوجه بأنفسهم إلى المشاعر المقدسة .

مواضيع ذات علاقة

Source مصدر الخبر

خبر .. عملية قلب مفتوح لحاج أمريكي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة

عملية قلب مفتوح لحاج أمريكي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة من زراعة أربعة شرايين في قلب حاج أمريكي يبلغ من العمر 50 عاما بعد تعرضه لجلطة قلبية كادت أن تؤدي بحياته وتحرمه من أداء فريضة الحج نتيجة وجود قصور في كفاية القلب بالإضافة إلى الضغط والسكر مما تسبب في حدوث جلطه غير مكتملة في جدار القلب مما تقرر على أثرها عمل قسطره قلبيه . وخلال التشخيص تبين معاناة المريض من انسداد أربعة شرايين بنسبه تتراوح ما بين 80-90 % وعليه فقد تقرر إجراء عملية قلب مفتوح وزراعة الشرايين بالقلب ،تكللت ولله الحمد