الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / آخر الأخبار / خبر .. مكة المكرمة .. خير البلاد وأحبها إلى الله

خبر .. مكة المكرمة .. خير البلاد وأحبها إلى الله

مكة المكرمة .. خير البلاد وأحبها إلى الله

مكة المكرمة خير البلاد وأحبها إلى الله جعل من عرصاتها مناسك لعباده فرض عليهم قصدها، وأقسم بها في كتابه في موضعين منه فقال تعالى : (( وهذا البلد الأمين )) ، وقال :(( لا أقسم بهذا البلد الأمين )).

جاء في فضل مكة المكرمة وميزاتها أحاديث كثيرة ، فعن فضل الصلاة فيها ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال : ( صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام ، وصلاة في المسجد الحرام أفضل من صلاة في مسجدي هذا بمائة مرة ) . رواه أحمد وابن حبان بإسناد صحيح.

ومن فضائلها أنه يحرم استقبالها واستدبارها عند قضاء الحاجة دون سائر البقاع لقوله صلى الله عليه وسلم 🙁 لا تستقبلوا القبلة بغائط ولا بول ولا تستدبروها ولكن شرقوا أو غربوا ). متفق عليه، ومن فضائلها أن الله أخبر أنها أم القرى كما في قوله تعالى : (( ولتنذر أم القرى ومن حولها )) فالقرى كلها تتبع لها وفرع عليها ومن فضائلها أنها قبلة لأهل الأرض كلهم، فليس على وجه الأرض قبلة غيرها.

مواضيع ذات علاقة

Source مصدر الخبر

خبر .. مكة المكرمة .. خير البلاد وأحبها إلى الله

مكة المكرمة .. خير البلاد وأحبها إلى الله مكة المكرمة خير البلاد وأحبها إلى الله جعل من عرصاتها مناسك لعباده فرض عليهم قصدها، وأقسم بها في كتابه في موضعين منه فقال تعالى : (( وهذا البلد الأمين )) ، وقال :(( لا أقسم بهذا البلد الأمين )). جاء في فضل مكة المكرمة وميزاتها أحاديث كثيرة ، فعن فضل الصلاة فيها ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال : ( صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام ، وصلاة في المسجد الحرام أفضل من صلاة في مسجدي هذا بمائة مرة ) . رواه