الخميس 5 شوال 1438ﻫ الموافق 29 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. إنجاز 90 % من المرحلة الأولى لأطول جسر بالأحساء

محلي .. إنجاز 90 % من المرحلة الأولى لأطول جسر بالأحساء

يجري إنشاؤه بالدائري الشرقي وبكلفة إجمالية تصل إلى 98 مليون ريال

إنجاز 90 % من المرحلة الأولى لأطول جسر بالأحساء

نسبة الإنجاز قطعت شوطا بعيدا في المرحلة الحالية (اليوم)

لطيفة الملحم – الهفوف

أنهت أمانة الاحساء ممثلة في وكالة التعمير والمشاريع 90% من المرحلة الأولى لإنشاء مشروع جسر على تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله الدائري «الضلع الشرقي» كأطول جسر بالاحساء بطول 1200 متر تقريبا بتكلفة 98 مليون ريال تقريبا.

وأكد أمين أمانة محافظة الاحساء م. عادل الملحم أن هذا المشروع يأتي من سعي أمانة الاحساء إلى إيجاد الحلول التخطيطية والمرورية للوصول إلى هيكلية واضحة للطرق والتقاطعات الحيوية، إضافة إلى تطوير الطرق الفرعية المرتبطة بهذا المشروع.

ويعتبر المشروع من المشاريع الكبيرة؛ كونه يُسهم في ربط الدائري الشرقي بالدائري الغربي، بالإضافة إلى ما يحويه من جسر علوي في أعلى تقاطعين رئيسيين بالمنطقة وبطول 1200 متر تقريبا بأربعة مسارات وميدان وتقاطع أسفل الجسر وطرق خدمة ومواقف وأرصفة على جانبي الجسر توزع الحركة المرورية بانسيابية على الطرق المرتبطة بهذه التقاطعات، وتطوير الطرق المحيطة به لانسيابية الحركة المرورية، وكذلك تنفيذ كافة عوامل السلامة واللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية لضمان سلامة وتنظيم الحركة المرورية للمركبات، وتنفيذ أعمال الإنارة والمواقع الخضراء وتكسية للأعمدة والجسر، بالإضافة إلى تنفيذ خطوط وشبكات تصريف الأمطار والسيول للمشروع وإنشاء الأرصفة ومواقف السيارات والحواجز الخرسانية. وأوضح م. الملحم أن البعد الإستراتيجي في الخطط الإجرائية لمخرجات أمانة الأحساء التنفيذية، والسعي إلى العمق الهدفي في الأداء النوعي، هو النهج الذي تسير عليه الأمانة لتعزيز تطلعات الأحساء في الرسمين التنموي والخدمي، والتمشي مع الأهداف السامية في خدمة الوطن والتي تأتي عبر التكاملية في المنجزات المختلفة «الاقتصادية والثقافية والتعليمية والاجتماعية والعمرانية» التي تشهدها بلادنا الغالية بقيادة حكومتنا الرشيدة -أيدها الله-. وأضاف: أولت وزارة الشؤون البلدية والقروية جل اهتمامها عبر الصور المثلى في خدمة الوطن والمواطن، والتي تأتي ضمن أهداف مملكتنا الغالية في تقديم كافة الخدمات والسبل الرفيعة لمسيرة العطاء والنماء، وخلال السنوات القليلة الماضية خطت أمانة الأحساء خطواتٍ بعيدة المدى في إنجازاتها المختلفة من خلال خطتها الإستراتيجية في تنفيذ حزمة من المشاريع التنموية والخدمية، والتي تُعد ركيزة أساسية وبنية تحتية لنهضة الأحساء، واستدامة للتنمية الحضارية فيها على مختلف الأصعدة، بمتابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء.

مواضيع ذات علاقة

لطيفة الملحم – الهفوف

يونيو 19, 2017, 3 ص

Source مصدر الخبر

محلي .. إنجاز 90 % من المرحلة الأولى لأطول جسر بالأحساء

يجري إنشاؤه بالدائري الشرقي وبكلفة إجمالية تصل إلى 98 مليون ريال إنجاز 90 % من المرحلة الأولى لأطول جسر بالأحساء نسبة الإنجاز قطعت شوطا بعيدا في المرحلة الحالية (اليوم) لطيفة الملحم - الهفوف أنهت أمانة الاحساء ممثلة في وكالة التعمير والمشاريع 90% من المرحلة الأولى لإنشاء مشروع جسر على تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله الدائري «الضلع الشرقي» كأطول جسر بالاحساء بطول 1200 متر تقريبا بتكلفة 98 مليون ريال تقريبا. وأكد أمين أمانة محافظة الاحساء م. عادل الملحم أن هذا المشروع يأتي من سعي أمانة الاحساء إلى إيجاد الحلول التخطيطية والمرورية للوصول إلى هيكلية واضحة للطرق والتقاطعات الحيوية،