الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. متخصصون يشددون على دعم الجمعيات الصحية

محلي .. متخصصون يشددون على دعم الجمعيات الصحية

أهمية تفاعل الجمعيات بالمملكة مع مؤسسات المجتمع المدني

متخصصون يشددون على دعم الجمعيات الصحية

إحدى جلسات ملتقى المجلس التنفيذي للجمعيات الصحية (واس)

شدد المشاركون في ملتقى المجلس التنفيذي للجمعيات العلمية الصحية، الذي نظمته الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في الرياض، أمس الأول، على أهمية تعزيز دور الجمعيات الصحية في المملكة ودعمها مالياً وإدارياً وتخصيص مقر لها، وتشجيع الانضمام لعضويتها، لتحقق أهدافها في خدمة المجتمع والممارس الصحي.

وأوصى الملتقى بضرورة تفاعل الجمعيات مع مؤسسات المجتمع المدني، من خلال زيادة الوعي الصحي والمشاركة الجادة في الايام التوعوية، وأهمية تبني الجمعيات الدعم العلمي الصحي للمشكلات الصحية والبيئية التي تحدث داخل المملكة، ووضع اسس علمية لكيفية منع وقوع بعض الكوارث الصحية.

وأبدى المشاركون حماساً تجاه المشاركة في انشطة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والعمل مع بعض اللجان داخل «الهيئة» التي تهتم بالأعمال اليومية من تدريب وتصنيف وتعليم مستمر. واستعرض الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، الدكتور أيمن عبده، في كلمة له دور هيئة التخصصات الصحية في دعم الجمعيات العلمية، والخطة الاستراتيجية للهيئة التي وضعت هدفها حماية وتعزيز الصحة في المملكة من خلال الكفاءات الصحية المؤهلة على أعلى المعايير وأفضل الممارسات، وتعتمد على عدد من المحاور في سبيل تحقيق طموحات الممارسين الصحيين ومواكبة حاجاتهم المهنية وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية. من جهته، قال الرئيس التنفيذي للجمعيات الصحية الدكتور سعد عسيري: إن الرئاسة التنفيذية للجمعيات الصحية في هيئة التخصصات الصحية التي أنشئت مؤخراً انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للهيئة وتوافقاً مع رؤية المملكة لعام 2030 تهدف إلى إبراز دور الجمعيات الفعال في خدمة المنظومة الصحية وتحسين جودتها. وتحدث وكيل وزارة الصحة، الدكتور هاني جوخدار، عن الأرقام التي حققتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية التي تعتبر إنجازاً مهماً في مسيرة الهيئة نحو خدمة الممارسين الصحيين.

مواضيع ذات علاقة

Source مصدر الخبر

محلي .. متخصصون يشددون على دعم الجمعيات الصحية

أهمية تفاعل الجمعيات بالمملكة مع مؤسسات المجتمع المدني متخصصون يشددون على دعم الجمعيات الصحية إحدى جلسات ملتقى المجلس التنفيذي للجمعيات الصحية (واس) شدد المشاركون في ملتقى المجلس التنفيذي للجمعيات العلمية الصحية، الذي نظمته الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في الرياض، أمس الأول، على أهمية تعزيز دور الجمعيات الصحية في المملكة ودعمها مالياً وإدارياً وتخصيص مقر لها، وتشجيع الانضمام لعضويتها، لتحقق أهدافها في خدمة المجتمع والممارس الصحي. وأوصى الملتقى بضرورة تفاعل الجمعيات مع مؤسسات المجتمع المدني، من خلال زيادة الوعي الصحي والمشاركة الجادة في الايام التوعوية، وأهمية تبني الجمعيات الدعم العلمي الصحي للمشكلات الصحية والبيئية التي تحدث داخل المملكة، ووضع اسس