الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. المواقف الطولية.. رحلة عذاب يومية في حاضرة الدمام

محلي .. المواقف الطولية.. رحلة عذاب يومية في حاضرة الدمام

تزايدت خلال الآونة الاخيرة شكاوى العديد من قائدي المركبات في أسواق حاضرة الدمام وتحديدا سكان المباني المجاورة لتلك الشوارع من نظام سحب السيارات بواسطة شركة المواقف الطولية والتي تحولت الى معاناة دائمة، وطالبوا بالعدول عن إجراء السحب والاكتفاء بإصدار غرامة إن وجدت فقط، واضافوا: إن نظام تأجير المواقف الطولية وتخصيص شوارع محددة لها بالمنطقة المركزية والشوارع الرئيسية في حاضرة الدمام والذي يستهدف في الأساس الحد من الازدحامات والفوضى المرورية، تحول الى مصدر معاناة للسكان وقائدي السيارات.

عملات معدنية

وقال مبارك الدوسري: إن سحب السيارات يعتبر أمرا غير مقبول لدى اغلب قائدي المركبات لعدة أسباب، منها عدم وجود لوحات ارشادية لدفع الرسوم في بعض الشوارع، اضافة لعدم وجود موقع محدد لتحويل العملات الورقية إلى معدنية، ولجوء البعض الى الوقوف بضع دقائق ثم يكتشفون بعد عودتهم سحب السيارة وعدم وجود اخطار بسحبها او ايصال لدفع الرسوم.

وقوف خاطئ

وأضاف عبدالله الحمالي: إن التنظيم مطلوب والاجراءات المطبقة لها فائدتها بالتأكيد في الحد من قيام بعض أصحاب السيارات بإيقافها لعدة أيام مما يسبب حجزا للمواقف ومضايقة الآخرين خاصة في الأسواق، ولكن سحب السيارات يعتبر إجراء غير سليم، خاصة وان «المرور» يصدر مخالفة مرورية في حال الوقوف الخاطئ ما لم تكن المركبة تعرقل حركة السير دون سحبها، داعيا الى ضرورة قيام الشركة المتخصصة في المواقف الطولية بالتنسيق مع إدارة المرور في رصد المخالفات المقررة من خلال عمل آلية محددة تلزم صاحب المخالفة بتسديدها بدلاً من سحب السيارة.

image 0

موقع حجز السيارات يستحوذ على مساحة من المواقف

مواقف مجانية

وأشار محمد الغامدي الى ان قيمة مخالفة الوقوف بدون دفع الرسوم 50 ريالا، بينما غرامة مخالفة سحب السيارة 180 ريالا شاملة قيمة الغرامة والونش والحجز، مضيفا: إن المشكلة الجديدة تكمن في استحواذ مواقف حجز السيارات على جزء كبير من السوق دون الاستفادة منه، وطالب بنقل مكان الحجز إلى موقع آخر وتحويله الى مواقف مجانية يستفيد منها زوار السوق أو أي مشروع آخر يعود بالنفع على اهالي الحي.

تراخيص واستكرات

وبين عبداللطيف إبراهيم أن منازل أغلب سكان الحي تقع بالقرب من مواقف السيارات المدفوعة مما يضطرهم للوقوف في المواقف الخاضعة لنظام الرسوم وفي كل مرة تصدر مخالفة وبعدها تسحب السيارة وهو ما يستلزم أن يكون هناك حل لإنهاء معاناة أصحاب المركبات القاطنين بجوار المواقف مثل منحهم تراخيص أو وضع استكرات على سياراتهم.

عملة معدنية

واقترح ماجد السلطان، أن يقتصر سحب السيارة على دوريات المرور فقط ومنع الشركة من القيام بذلك الإجراء خاصة وان البحث عن عملة معدنية يستغرق عدة دقائق في بعض الأحيان وقد تأتي خلالها السطحة الخاصة بالشركة وتقوم بسحب السيارة بينما يصعب على قائد المركبها تركها في وضع التشغيل.

تمديد العقد

ومن جانبه أوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أنه تم تمديد العقد مع الشركة المتخصصة في المواقف الطولية بالأسواق بعد زيادة قيمته بنسبة 50% مع الإبقاء على أجرة الوقوف حسب العقد السابق.

image 0

تلفيات مختلفة قد تصيب المركبات خلال السحب

Source مصدر الخبر

محلي .. المواقف الطولية.. رحلة عذاب يومية في حاضرة الدمام

تزايدت خلال الآونة الاخيرة شكاوى العديد من قائدي المركبات في أسواق حاضرة الدمام وتحديدا سكان المباني المجاورة لتلك الشوارع من نظام سحب السيارات بواسطة شركة المواقف الطولية والتي تحولت الى معاناة دائمة، وطالبوا بالعدول عن إجراء السحب والاكتفاء بإصدار غرامة إن وجدت فقط، واضافوا: إن نظام تأجير المواقف الطولية وتخصيص شوارع محددة لها بالمنطقة المركزية والشوارع الرئيسية في حاضرة الدمام والذي يستهدف في الأساس الحد من الازدحامات والفوضى المرورية، تحول الى مصدر معاناة للسكان وقائدي السيارات. عملات معدنية وقال مبارك الدوسري: إن سحب السيارات يعتبر أمرا غير مقبول لدى اغلب قائدي المركبات لعدة أسباب، منها عدم وجود لوحات ارشادية لدفع