الخميس 5 شوال 1438ﻫ الموافق 29 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. محمد بن عبدالرحمن: خادم الحرمين قاد مسيرة تنمية العاصمة

محلي .. محمد بن عبدالرحمن: خادم الحرمين قاد مسيرة تنمية العاصمة

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض نائب أمير منطقة الرياض أن ما شهدته مدينة الرياض من إنجازات، كان ثمرة من ثمار غرس “مهندسها الأول” خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-أيده الله-، الذي قاد مسيرة التطوير في المنطقة طوال ستة عقود، حتى غدت الرياض، بحمد الله، واحدة من أبرز عواصم العالم الرائدة.

جاء ذلك خلال زيارته مقر الهيئة بحي السفارات، حيث كان في استقبال سموه، عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشروعات والتخطيط بالهيئة م. إبراهيم بن محمد السلطان، وكبار المسؤولين بالهيئة.

واطلع سموّه على شرح عن مسيرة الهيئة العليا وخططها وبرامجها التطويرية في المجالات: العمرانية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، وإدارة البيئة وحمايتها، والنقل، والإسكان، وتوفير احتياجات المدينة من المرافق والخدمات العامة، كما اطلع على عرض مرئي عن “المخطط الإستراتيجي الشامل لمدينة الرياض” الذي وضعته الهيئة العليا لقيادة التنمية في جميع قطاعات المدينة، ويشتمل على 100 مشروع وبرنامج والعشرات من السياسات التنفيذية التي تتوزع على قطاعات التنمية المختلفة، وتتوافق مع توجّهات (رؤية المملكة 2030).

وشاهد سمو نائب رئيس الهيئة عرضا مرئيا عن “المخطط الإقليمي لمنطقة الرياض” الذي يهدف إلى صياغة التوجهات المستقبلية للمنطقة في كافة قطاعاتها، بالإضافة إلى عرض عن “مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، الذي تقوم عليه الهيئة العليا.

وأشاد سمو نائب أمير منطقة الرياض بما تحظى به منطقة الرياض كسائر مناطق المملكة، من دعم ورعاية واهتمام كبير من الحكومة الرشيدة، مثنياً على القيادة الحكيمة والرؤية السديدة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض -حفظه الله- والتي أثمرت بفضل الله عن تعزيز مكانة الرياض وخدمة سكانها وتلبية احتياجاتهم وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم، معبّراً سموّه عن سعادته باحتضان الهيئة للعديد من الكفاءات الوطنية الشابة والمتخصصة التي تدير مجموعة من كبرى البرامج والأنشطة في المدينة.

من جهة استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، بمكتبه في قصر الحكم فريق العمل باللجنة الإشرافية العليا للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن بلا مخالف”، يتقدمهم رئيس الفريق اللواء جمعان بن أحمد الغامدي.

وقدم اللواء الغامدي نبذة عن أعمال الفريق وعن الأعضاء المشاركين من قطاعات وزارة الداخلية وبعض الجهات الحكومية المعنية، مبيناً أهداف الفريق في الوقوف ميدانياً وتذليل المعوقات في تطبيق عمل الحملة، والعمل على سرعة الإنجاز والتواصل، مثمناً سموه الجهود المبذولة متمنياً لهم التوفيق.

image 0

سموه اطلع على عروض أنشطة هيئة تطوير الرياض

image 0

.. ويستقبل فريق حملة «وطن بلا مخالف»

Source مصدر الخبر

محلي .. محمد بن عبدالرحمن: خادم الحرمين قاد مسيرة تنمية العاصمة

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض نائب أمير منطقة الرياض أن ما شهدته مدينة الرياض من إنجازات، كان ثمرة من ثمار غرس "مهندسها الأول" خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-أيده الله-، الذي قاد مسيرة التطوير في المنطقة طوال ستة عقود، حتى غدت الرياض، بحمد الله، واحدة من أبرز عواصم العالم الرائدة. جاء ذلك خلال زيارته مقر الهيئة بحي السفارات، حيث كان في استقبال سموه، عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشروعات والتخطيط بالهيئة م. إبراهيم بن محمد السلطان، وكبار المسؤولين بالهيئة. واطلع سموّه على شرح عن