الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. أمير الرياض يدشن صندوقاً بحثياً في جامعة الملك سعود.. ويرعى احتفال الجامعة الالكترونية

محلي .. أمير الرياض يدشن صندوقاً بحثياً في جامعة الملك سعود.. ويرعى احتفال الجامعة الالكترونية

الأمير فيصل بن بندر

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم، حفل تدشين صندوق دعم البحث العلمي في جامعة الملك سعود، الذي يأتي امتدادًا للجهود الحثيثة لدعم البحوث الأصيلة والمشروعات البحثية التي تخدم رسالة الجامعة وأهدافها وتسهم في تعزيز ثقافة العطاء بين أفراد المجتمع السعودي، وزيادة التواصل مع القطاع الخاص لتشجيعه على تمويل البحث العلمي من خلال مراكز التميُّز، وكراسي البحث العلمي.

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق الدكتور رشود بن محمد الخريف أن إنشاء «الصندوق» يسهم في تعزيز ثقافة العطاء بين أفراد المجتمع توافقاً مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحوُّل الوطني 2020م، مبينًا أن الصندوق يحقق جملة من الأهداف من أهمها: جذب التبرعات من المانحين لدعم البحث العلمي في الجامعة، وتنويع مصادر تمويل الصندوق بما يضمن استدامة الدعم للبحث العلمي، واستثمار موارد الصندوق بكفاءة وطريقة آمنة، ودعم البحوث الأصيلة، والمشروعات البحثية التي تخدم رسالة الجامعة وأهدافها، وتسهم في خدمة الأولويات التنموية الوطنية بالإضافة إلى الإسهام في تعزيز ثقافة العطاء بين أفراد المجتمع السعودي.

وأشار إلى أن الصندوق سيقدم خدماته لكل البرامج البحثية بالجامعة والمشتملة على البرامج البحثية المدعومة من خلال الكليات أو العمادات أو وحدات الجامعة المختلفة، وكذلك يعمل على استحداث برامج بحثية نوعية جديدة لخدمة الأولويات التنموية الوطنية.

كما يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، حفل تخرُّج (304) طلاب يمثلون الدفعة الثانية من طلاب البكالوريوس، والدفعة الثالثة من طلاب الماجستير في الجامعة السعودية الإلكترونية، وذلك مساء يوم غد الاثنين في مركز الملك فهد الثقافي.

وأعرب مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، عن سعادته بتشريف ورعاية سمو الأمير فيصل بن بندر للحفل وتكريمه الطلاب الخريجين في إطار اهتمام سموه بالجامعة الذي يعد امتداداً للدعم الكبير الذي يحظى به التعليم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وأوضح الدكتور الموسى أن خريجي البكالوريوس يبلغ عددهم (242) طالبًا، في تخصصات: تقنية المعلومات، والتجارة الإلكترونية، والمحاسبة، والمعلومات الصحية، بينما الماجستير يبلغ عددهم (62) طالبًا، في تخصصي: إدارة الأعمال، وأمن المعلومات، مبينًا أن إجمالي خريجي الجامعة الإلكترونية منذ تأسيسها عام 1432هـ بلغ ( 810) طلاب وطالبات لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

وقدم شكره لوزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، على جهوده المبذولة في سبيل دعم مناشط الجامعة الإلكترونية لتؤدي رسالتها المناطة بها على أكمل وجه في بيئة تعليمية مميزة تساعد على الإبداع والتميز.

وبين أن الجامعة السعودية الإلكترونية تحرص على تعليم طلابها بأفضل الوسائل والمواد التعليمية العالمية التي تحقق لهم المشاركة الفاعلة في سوق العمل بشكل نوعي يتوافق مع ما تمر به البلاد من نهضة تنموية في ظل رؤية المملكة 2030، وما تتمخض عنها من برامج كبرنامج التحول الوطني 2020.

Source مصدر الخبر

محلي .. أمير الرياض يدشن صندوقاً بحثياً في جامعة الملك سعود.. ويرعى احتفال الجامعة الالكترونية

الأمير فيصل بن بندر يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم، حفل تدشين صندوق دعم البحث العلمي في جامعة الملك سعود، الذي يأتي امتدادًا للجهود الحثيثة لدعم البحوث الأصيلة والمشروعات البحثية التي تخدم رسالة الجامعة وأهدافها وتسهم في تعزيز ثقافة العطاء بين أفراد المجتمع السعودي، وزيادة التواصل مع القطاع الخاص لتشجيعه على تمويل البحث العلمي من خلال مراكز التميُّز، وكراسي البحث العلمي. وأوضح المدير التنفيذي للصندوق الدكتور رشود بن محمد الخريف أن إنشاء «الصندوق» يسهم في تعزيز ثقافة العطاء بين أفراد المجتمع توافقاً مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحوُّل الوطني 2020م، مبينًا أن