الجمعة 29 رمضان 1438ﻫ الموافق 23 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. 41.1 % من الشباب: المشاركة في النشاط الكشفي انتماء وطني

محلي .. 41.1 % من الشباب: المشاركة في النشاط الكشفي انتماء وطني

د. غانم الغانم

كشفت دارسة حديثة لمحاولة التعرف على دور الكشفية في تنمية الجوانب المعرفية والإدراكية والسلوكية لتنمية المشاركة التطوعية لدى الشباب الجامعي بالمملكة اتفاق نسبة 41.1 % من الشباب المشاركين في الدراسة بأن لديهم معرفة بأن المشاركة في النشاط الكشفي انتماء وطني.

وأوضحت الدراسة التي أعدها د. مصطفى محمد قاسم عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الأسلامية، و د.غانم بن سعد الغانم مفوض خدمة وتنمية المجتمع بجامعة الكشافة العربية السعودية وحملت عنوان “الكشفية ودورها في تنمية العمل التطوعي لدى الشباب الجامعي”.

وتأثير هذه الجوانب على منظومة العلاقات الاجتماعية للطلاب في محيطه الداخلي والخارجي والأدوار الاجتماعية في المجتمع والقيام بالأعمال التطوعية و طبقت على (146) طالبا من طلاب جامعتي الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض من بين (205) طالب في تلك الجامعتين من المنتسبين للبرامج الكشفية وتمنية العمل التطوعي لدى الشباب الجامعي بالرياض أن نسبة 39.7 % قيام الكشافة بتعريف الشباب ضرورة مساعدة الآخرين، فيما أشارت نسبة 38.4 % من عينة الدراسة بأن الشباب يعرفون أن الكشافة تطوع للمشاركة في المناشط الوطنية.

image 0

د. مصطفى محمد قاسم

Source مصدر الخبر

محلي .. 41.1 % من الشباب: المشاركة في النشاط الكشفي انتماء وطني

د. غانم الغانم كشفت دارسة حديثة لمحاولة التعرف على دور الكشفية في تنمية الجوانب المعرفية والإدراكية والسلوكية لتنمية المشاركة التطوعية لدى الشباب الجامعي بالمملكة اتفاق نسبة 41.1 % من الشباب المشاركين في الدراسة بأن لديهم معرفة بأن المشاركة في النشاط الكشفي انتماء وطني. وأوضحت الدراسة التي أعدها د. مصطفى محمد قاسم عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الأسلامية، و د.غانم بن سعد الغانم مفوض خدمة وتنمية المجتمع بجامعة الكشافة العربية السعودية وحملت عنوان "الكشفية ودورها في تنمية العمل التطوعي لدى الشباب الجامعي". وتأثير هذه الجوانب على منظومة العلاقات الاجتماعية للطلاب في محيطه الداخلي والخارجي والأدوار الاجتماعية في المجتمع