الخميس 3 رجب 1438ﻫ الموافق 30 مارس 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. احتفالية بيوم الكلى العالمي في «مركزي» القطيف

محلي .. احتفالية بيوم الكلى العالمي في «مركزي» القطيف

احتفالية بيوم الكلى العالمي في «مركزي» القطيف

أركان متنوعة ضمن الفعاليات (اليوم)

نظم قسم الدراسات والتثقيف الصحي بالتعاون مع قسم الصيدلية بمستشفى القطيف المركزي فعاليات اليوم العالمي للكلي.

وشملت الاحتفالية التي افتتحها مساعد مدير المستشفى المالي والاداري محمد الغامدي، أركانا تثقيفية مختلفة منها استعراض قسم الصيدلية والذي أبرز مخاطر الإفراط في استخدام العلاجات دون الاستشارة الطبية مع عرض مجموعة من الأغذية والمشروبات الطبيعية الصحية التي تساعد في بقاء الكليه بصحة جيدة.

خلال الفعاليات، تم توزيع استفتاء للزوار لمعرفة وعي المجتمع بالأدوية والعوامل التي تسبب الفشل الكلوي، كما استعرض ركن قسم التثقيف الصحي وقسم الكلى مجموعة من النشرات والمجسمات التثقيفية بحضور استشاري ورئيس قسم الكلى الدكتور أمين أبو الرحى ومجموعة من الأطباء حيث عمدوا إلى تثقيف الزوار عن كيفية العلاج والحماية من الفشل الكلوي خصوصا للمصابين بأمراض مزمنة كالسكري والضغط وغيرها، كما تم عرض مجسم تنبيهي لبعض العادات السيئة التي قد تسبب الفشل الكلوي منها التدخين والعادات الغذائية السيئة وعدم شرب السوائل كما تم شرح الطرق المثلى للتبرع بالكلى ومنها العمر المناسب للمتبرع والمتبرع له والإجراءات العلاجية المتبعة بعد الزراعة.

مواضيع ذات علاقة

Source مصدر الخبر

محلي .. احتفالية بيوم الكلى العالمي في «مركزي» القطيف

احتفالية بيوم الكلى العالمي في «مركزي» القطيف أركان متنوعة ضمن الفعاليات (اليوم) نظم قسم الدراسات والتثقيف الصحي بالتعاون مع قسم الصيدلية بمستشفى القطيف المركزي فعاليات اليوم العالمي للكلي. وشملت الاحتفالية التي افتتح