الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. شاطئ العقير يكتظ برواده في العيد والجاليات تبرز فلكلور بلدانها

محلي .. شاطئ العقير يكتظ برواده في العيد والجاليات تبرز فلكلور بلدانها

قالت أمانة الاحساء: إنها اختارت متنزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف لاقامة مهرجان «عيدية» بمناسبة عيد الاضحى المبارك، ولم تغفل شاطئ العقير لما يمثله من موقع لجذب الزوار.

وعملت الامانة منذ وقت مبكر على تهيئة مرافقه من خلال الفرق الميدانية وتكثيف اعمال النظافة والصيانة الدورية وتركيب اللوحات الارشادية، جاء ذلك ردا على استفسار «اليوم» حول عدم اقامة المهرجان على شاطىء العقير بناء على مطالب الزوار.

وأضافت الامانة على لسان مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي باسم الامانة خالد بووشل: إن الامانة تحرص دائما على الشراكة المجتمعية وادخال الفرحة في نفوس الجميع وعلى خدمة شرائح المجتمع واختيار المواقع لاقامة اي مهرجان، وفي هذا العام تم اختيار منتزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف لاقامة المهرجان.

وقد سجل شاطئ العقير خلال اليومين الاول والثاني من أيام عيد الاضحى المبارك اقبالا كبيرا من الزوار ممن افترشوا المسطحات الخضراء على امتداد الشاطئ، ولعبت المظلات الجديدة بالشاطئ – التي بلغ عددها 20 مظلة صممت وفق العمارة الاسلامية واحتوت على نقوش – دورا هاما في جذب الزوار.

وسجل الشاطئ تواجدا كبيرا للجاليات المختلفة ممن حرصوا على اختيار الشاطئ والاحتفال بالعيد بطريقتهم الخاصة من خلال ما تم تقديمه من فقرات فلكلورية تمثل بلدانهم، معبرين عن سعادتهم بالمناسبة.

وحرص الزوار على ممارسة السباحة والرياضات المختلفة كركوب الخيل وعربة الخيل والابل والدبابات التي تم تخصيص مكان لها بعيدا عن زوار الشاطئ وممارسة كرة الطائرة وكرة القدم وحرص الكثير على زيارة الاستراحة العائمة التي جذبت الكثير.

يشار الى ان الأمانة ممثلة ببلدية العقير بالتعاون مع حرس الحدود بالعقير انتهت مؤخرا من تركيب 100 لوحة تحذيرية وارشادية توجه بعدم السباحة في الاماكن غير الصالحة للسباحة، مع التأكيد على ان من يخالف ذلك يعرض نفسه للعقوبات النظامية، كما احتوت على رقم الطوارئ 994 لأي بلاغ او مساعدات.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي باسم امانة الاحساء ان الامانة ومن واقع مسؤوليتها وبالتعاون مع حرس الحدود حرصت على تركيب لوحات تحذيرية وارشادية بعدم السباحة في الاماكن غير المخصصة للسباحة الخطرة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الاكلبي ان حرس الحدود متواجد على مدار الساعة وفي جميع مواقع التنزه وعلى امتداد الشواطئ موضحا: لدينا دوريات بحرية وبرية تتابع المتنزهين ومرتادي الشواطئ وترصد المخالفين في عموم الشواطئ، كما يوجد على امتداد السواحل لوحات ارشادية وتحذيرية تبين المواقع الممنوعة والخطرة والمناطق الآمنة والمخصصة للسباحة.

image 0

أطفال يلهون على الشاطئ

image 1

زوار يعدون الطعام

image 2

زوار يستمتعون بالسباحة

Source مصدر الخبر

محلي .. شاطئ العقير يكتظ برواده في العيد والجاليات تبرز فلكلور بلدانها

قالت أمانة الاحساء: إنها اختارت متنزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف لاقامة مهرجان «عيدية» بمناسبة عيد الاضحى المبارك، ولم تغفل شاطئ العقير لما يمثله من موقع لجذب الزوار. وعملت الامانة منذ وقت مبكر على تهيئة مرافقه من خلال الفرق الميدانية وتكثيف اعمال النظافة والصيانة الدورية وتركيب اللوحات الارشادية، جاء ذلك ردا على استفسار «اليوم» حول عدم اقامة المهرجان على شاطىء العقير بناء على مطالب الزوار. وأضافت الامانة على لسان مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي باسم الامانة خالد بووشل: إن الامانة تحرص دائما على الشراكة المجتمعية وادخال الفرحة في نفوس الجميع وعلى خدمة شرائح المجتمع واختيار المواقع لاقامة اي مهرجان، وفي