الثلاثاء 29 رجب 1438ﻫ الموافق 25 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. 1100 كرسي حلاقة في 6 مواقع لخدمة الحجيج

محلي .. 1100 كرسي حلاقة في 6 مواقع لخدمة الحجيج

صهيب الفقيه – المشاعر المقدسة – منى – تصوير: علي خمج

1100 كرسي حلاقة في 6 مواقع لخدمة الحجيج

هيأت أمانة العاصمة المقدسة مواقع الحلاقة بمشعر منى ضمن منظومة الخدمات، التي تقدمها لضيوف الرحمن، ولتمكينهم من أداء نسكهم وفق أساليب صحية وآمنة.. وكانت مواقع الحلاقة بمشعر منى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك قد بدأت في استقبال وفود الحجيج، وتشهد إقبالًا متزايدًا من قِبل حجاج بيت الله الحرام، الذين يؤدون شعيرة الحلق والتقصير بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسكهم.. وقد جهزت الأمانة نحو (6) مواقع للحلاقة، تحتوي في مجملها على نحو (1100) كرسي مجهزة وموزعة في مختلف نواحي مشعر منى.
فيما باشر ما يقارب 300 طالب سعودي من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مهامهم في أحد مراكز الحلاقة بساحة البيعة.
«المدينة» في جولة لها قامت بزيارة أحد مراكز الحلاقين بالمشاعر «مركز مجر الكبش»، حيث أوضح صالح محمد بالخير مدير إدارة الأسواق الموسمية وتنمية الاستثمارات البلدية بأمانة العاصمة المقدسة بأن الأمانة قد قامت بتجهيز العديد من المواقع المخصصة للحلاقين، وذلك لخدمة الحجيج عند تحللهم بالتقصير أو الحلق حيث وفرت الأمانة 206 كراس بمركز الحلاقين بـ مجر الكبش مقسمة على 3 طوابق وبكادر يقدر بـ 206 حلاقين في الفترة الواحدة يعملون بواقع 12 ساعة و بعدد إجمالي 412 حلاقا للفترتين، فيما تم تزويد الحلاقين بالكراسي والمرايات وأدوات الحلاقة والمغاسل لتسهيل خدمة الحاج.
كما أشار إلى أن هنالك مركزا قد خصص للحلاقين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وذلك بساحة البيعة.. حيث تم توفير 150 كرسيا للحلاقة بالمركز لـ 300 طالب سعودي يعملون على فترتين. بواقع 150 طالبا في الفترة الواحدة.. موضحًا أنه فيما يخص الأسعار فقد تم توحيد الأسعار بحيث تكون الحلاقة بالماكينة بسعر 20 ريالا، و15 ريالا للحلاقة بالموسي.. مشيرًا إلى تواجد عدد من المنظمين وحراس الأمن لتنظيم الدخول والخروج لمراكز الحلاقة، وخصوصًا في أوقات الذروة، التي تتمثل ما بين الساعة السادسة صباحًا وحتى العاشرة بمعدل 4 ساعات.
فيما أوضح مصدر مطلع في حديث مقتضب لـ»المدينة» بأن هنالك عددا من مراكز الحلاقة، التي تم إغلاقها بسبب مخالفتها اشتراطات التشغيل إلا أنها لا تزال تمارس عملها دون أي مساءلة.

مشاهدات:

فوضى عارمة في مراكز الحلاقة وانعدام النظافة بأدنى مظاهرها

تدخين السجائر و«الأرجيلة» داخل غرفة الإدارة

انسحاب المشرفين والمراقبين الميدانيين من صالات الحلاقة

غياب الكوادر العاملة في مجال الحلاقة واستخدام ذاتي لأمواس الحلاقة من قبل الحجاج

امتلاء الأرضيات بالشعر والأمواس المستخدمة وشفرات الحلاقة

ارتفاع الأسعار ما بين الـ30 ريالاً وحتى الـ100 ريال بسبب غياب الرقابة

المزيد من الصور :

Source مصدر الخبر

محلي .. 1100 كرسي حلاقة في 6 مواقع لخدمة الحجيج

صهيب الفقيه - المشاعر المقدسة - منى - تصوير: علي خمج هيأت أمانة العاصمة المقدسة مواقع الحلاقة بمشعر منى ضمن منظومة الخدمات، التي تقدمها لضيوف الرحمن، ولتمكينهم من أداء نسكهم وفق أساليب صحية وآمنة.. وكانت مواقع الحلاقة بمشعر منى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك قد بدأت في استقبال وفود الحجيج، وتشهد إقبالًا متزايدًا من قِبل حجاج بيت الله الحرام، الذين يؤدون شعيرة الحلق والتقصير بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسكهم.. وقد جهزت الأمانة نحو (6) مواقع للحلاقة، تحتوي في مجملها على نحو (1100) كرسي مجهزة وموزعة في مختلف نواحي مشعر منى. فيما باشر