الثلاثاء 29 رجب 1438ﻫ الموافق 25 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. فلكي: اليوم بداية هبوب رياح «الكوس».. وارتفاع الرطوبة

محلي .. فلكي: اليوم بداية هبوب رياح «الكوس».. وارتفاع الرطوبة

فلكي: اليوم بداية هبوب رياح «الكوس».. وارتفاع الرطوبة

كشف الباحث الفلكي سلمان آل رمضان عن دخول الدر الثلاثون من سنة سهيل (العشرة الثالثة) اليوم الثلاثاء، ومن الممكن أن تهب الرياح الجنوبيَّة «الكوس»، فيعود الشعور بالرطوبة.
وأضاف رمضان إن المؤشرات والمعطيات تشير إلى استمرار الأجواء على حالتها مع درجات حرارة مرتفعة نهارًا تتجاوز الأربعينيات، ومقبولة ليلاً في ما يزيد على الثلاثين، ولا يبدو حتّى الآن على الأقل أن الرطوبة ستكون مرهقة ومزعجة بل مقبولة. وقال إن فرصة الأمطار لازالت ممكنة على المرتفعات الجنوبيَّة الغربيَّة.
ومن جانبٍ آخر -وحسب التقويم الزراعي- يتم خلال هذه الأيام نضج الليمون، واستمرار غرس النخيل، وشتل الأشجار وزراعة الخضراوات.

Source مصدر الخبر

محلي .. فلكي: اليوم بداية هبوب رياح «الكوس».. وارتفاع الرطوبة

كشف الباحث الفلكي سلمان آل رمضان عن دخول الدر الثلاثون من سنة سهيل (العشرة الثالثة) اليوم الثلاثاء، ومن الممكن أن تهب الرياح الجنوبيَّة «الكوس»، فيعود الشعور بالرطوبة.وأضاف رمضان إن المؤشرات والمعطيات تشير إلى استمرار الأجواء على حالتها مع درجات حرارة مرتفعة نهارًا تتجاوز الأربعينيات، ومقبولة ليلاً في ما يزيد على الثلاثين، ولا يبدو حتّى الآن على الأقل أن الرطوبة ستكون مرهقة ومزعجة بل مقبولة. وقال إن فرصة الأمطار لازالت ممكنة على المرتفعات الجنوبيَّة الغربيَّة. ومن جانبٍ آخر -وحسب التقويم الزراعي- يتم خلال هذه الأيام نضج الليمون، واستمرار غرس النخيل، وشتل الأشجار وزراعة الخضراوات.