الأثنين 5 شعبان 1438ﻫ الموافق 1 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. حجاج اليمن: تعرضنا للنشل بالطريق.. والمملكة أنقذتنا من عصابات «الحوثي»

محلي .. حجاج اليمن: تعرضنا للنشل بالطريق.. والمملكة أنقذتنا من عصابات «الحوثي»

محمد رابع سليمان – بعثة المدينة – منى تصوير – عبدالرحمن الفقيه

حجاج اليمن: تعرضنا للنشل بالطريق.. والمملكة أنقذتنا من عصابات «الحوثي»

 رغم العراقيل التى وضعها الانقلابيون والمخلوع صالح لمنع الشعب اليمنى من أداء فريضة الحج هذا العام، وتعرض بعض الحجاج للنشل والسرقة من عصابات الحوثى في الطريق، إلا أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وقفت أمام هذه العراقيل بالمرصاد، ليصل الحجاج اليمنيون بكامل حصتهم ويستقرون فى مشعر منى.
وقضى حجاج اليمن يوم التروية وسط تهليل ودعوات للملك سلمان على موقفه وحزمه أمام الانقلابيين.
وقالوا لـ «المدينة» من مشعر منى انهم ينعمون بالأمن والأمان في بلاد الحرمين الشريفين، وان الحكومة السعودية قدمت لهم كل التسهيلات. ورفعوا أكف الضراعة الى الله ان يحفظ حكومة وشعب المملكة.
وقال مشرف الحملة اليمنية ان التعليمات أكدت على جمع الحجاج بعدم رفع أي شعارات خلاف شعار التوحيد وان يلتزم الجميع بالأنظمة السعودية ويتعاون مع رجال الأمن فى إنجاح الخطط.
وقال الحاج عبده ناصر حسين (مشرف بوكالة الحج اليمنية) ان حكومة عصابات الحوثي فى صنعاء وضعت عراقيل فى بداية الأمر لمنع الحجاج اليمنيين من القدوم، وتماديها فى رفض تقديم ملفها لوزارة الحج السعودية واتمام الإجراءات الأولية.
بينما بكل أمانة نقول ان الحكومة السعودية تجاوزت عن أشياء كثيرة لتذليل الصعوبات من مسارات إلكترونية وبعض الالتزامات على بعض الدول من أجل ان يحج أهل اليمن، وقد منَ الله على اليمن بكامل حصتها والتى كان يتوقع الناس المغرضون ان اليمن لا تستطيع ان تفوج حجاجها وتستقبلهم المملكة من منفذ واحد بعد إغلاق خمسة منافذ برية وجوية، ولكن دخلت الأفواج وفى وقت قصير جدًا ونسأل الله ان يمن على هذه البلاد المملكة العربية السعودية بالذات والتى هى صرح وحماية لجميع الدول العربية وبلاد المسلمين عامة بالأمن والأمان.
تسهيلات سعودية لا توصف
من جانبه قال الحاج اليمني عبدالله حيدرة: لا استطيع ان اعبرعن مشاعري وانا مع ضيوف الرحمن وسط منى في هذه اللحظات فنحمد الله أولًا وآخرًا، كما نرفع التحيات والشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذى حقق آمال الشعب اليمني بأدائهم مناسك الحج هذا العام رغم الصعوبات والتحديات.
ورفع الحاج عصام علي احمد من محافظة عدن شكره للمملكة حكومة وشعبًا، وقال ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يسعى لراحة واستقرار الشعوب العربية والإسلامية والحمدلله نحن الآن فى مشعر منى ونشعر براحة ليس لها مثيل، ومنذ دخولنا المملكة استقبلونا بترحاب كبير وحفاوة وقدموا لنا كل التسهيلات والخدمات ونسأل الله ان يديم الامن والاستقرار للمملكة واليمن ويرد كيد الكائدين الى نحورهم.
بينما قال الحاج اليمنى محمد عوض جوبع: الحقيقة ان رحلة الحج ممتعة ورغم اننا قدمنا من محافظة عدن وهى محررة وتخضع للحكومة الشرعية إلا ان مشقة السفر واجهتنا من ارهاق وتعب الطريق خاصة كبار السن ومع دخولنا حدود المملكة نسينا كل شيء وشعرنا بالراحة والطمأنينة وها نحن الآن مع ضيوف الرحمن فى مشعر منى نتفيأ ظلال هذا الأمن الوارف ونشكر المملكة حكومة وشعبًا على التسهيلات التى قدمت للحجاج اليمنيين.
حصلنا على تأشيرات بسهولة
وقال الحاج زيد محمد عايض الخرجي من محافظة (ذمار) كنا متخوفين في بداية عزمنا على الحج بسبب الأحداث التى يشهدها اليمن وكان هناك كلام متداول ان الانقلابيين لن يسمحوا للحجاج بالحج، وبفضل الله ثم تدخل الملك سلمان بن عبدالعزيزوالحكومة الشرعية حصلنا على تأشيرات بسهولة وسلكنا طريق البر والحمدلله اليوم نحن فى منى وفي المشاعرالمقدسة كأننا فى حلم، ولكن عزيمة واصرار خادم الحرمين الشريفين على قدوم الحجاج اليمنيين تحققت لنا امنيتنا.
بينما قال الحاجان عبدالله عثمان فارع، وخيام العولقي: نحمد الله الذي اوصلنا الى بيت الله الحرام وهذه أمنية العمر تحققت بفضل الله ثم بوقفة وحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقد تلقينا معلومات منذ بدأنا إجراءات الحج ان خادم الحرمين الشريفين وجه بتسهيل وصول الحجاج اليمنيين وهذا بعث فى نفوسنا الأمن والاطمئنان ونسأل الله ان يجزيه خير الجزاء، وشكرًا للمملكة حكومة وشعبًا.
من جهته الحاج قال قايد محمد سليمان من محافظة تعز، ان الحجاج اليمنيين يتمتعون بأجواء المشاعرالمقدسة ونسأل الله ان يجمع كلمة المسلمين على التوحيد تحت قيادة المملكة.

المزيد من الصور :

Source مصدر الخبر

محلي .. حجاج اليمن: تعرضنا للنشل بالطريق.. والمملكة أنقذتنا من عصابات «الحوثي»

محمد رابع سليمان - بعثة المدينة - منى تصوير - عبدالرحمن الفقيه  رغم العراقيل التى وضعها الانقلابيون والمخلوع صالح لمنع الشعب اليمنى من أداء فريضة الحج هذا العام، وتعرض بعض الحجاج للنشل والسرقة من عصابات الحوثى في الطريق، إلا أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وقفت أمام هذه العراقيل بالمرصاد، ليصل الحجاج اليمنيون بكامل حصتهم ويستقرون فى مشعر منى.وقضى حجاج اليمن يوم التروية وسط تهليل ودعوات للملك سلمان على موقفه وحزمه أمام الانقلابيين.وقالوا لـ «المدينة» من مشعر منى انهم ينعمون بالأمن والأمان في بلاد الحرمين الشريفين، وان الحكومة السعودية قدمت لهم كل التسهيلات. ورفعوا أكف الضراعة الى الله ان يحفظ حكومة